TX Active Cement‏

الياس عبد النور

الحمد لله
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
3,530
مجموع الإعجابات
201
النقاط
0
شرعت احدى شركات صناعة الاسمنت ومواد البناء الايطالية في تسويق نوع جديد من الاسمنت قادر على امتصاص الملوثات التي تنفثها السيارات في الهواء.

وقال مسؤولون في شركة ايتال سيمنت التي طورت الاسمنت الجديد على مدى عشر سنوات واطلقت عليه اسم تي إكس اكتيف TX Active إن مواد البناء قادرة على تقليص نسب التلوث في المدن بنسبة تزيد على 40%.

وقد اظهرت تجارب اجريت على الاسمنت الجديد في شارع بالقرب من مدينة ميلانو أنّ تي إكس اكتيف يخفض نسبة اوكسيد النتروجين وأول أوكسيد الكربون في الهواء بنسبة تصل الى 65%.

ويؤدي الاسمنت الجديد وظائفه بفضل عملية كيميائية تعرف باسم نوتوكاتالست، حيث تتسبب الشمس في اطلاق تفاعلات كيميائية عندما يلامس ثاني اوكسيد التيتانيوم على سطح الاسمنت المواد التي تلوث الهواء. ويعطي الاسمنت الجديد أعلى معدلات الأداء تحت اشعة الشمس الساطعة.

وقالت ايتال سيمنت ان التجارب تكررت على يد جهات مختلفة من بينها مجلس الابحاث الوطني الايطالي. وقد استخدم الاسمنت الجديد في عدد من المباني منها مقر شركة الطيران الفرنسية “ايروفرانس” في مطار شارل ديجول في باريس وكنيسة دايفز في روما وفندق بوردو دي بوليس



TX Active® is a photocatalytic principle for cement products which can reduce organic and inorganic pollutants that are present in the air. Its effectiveness has been thoroughly tested and thus certified by important independent research centers (CNR, ARPA, IspraResearchCenter). Its formulation is the result of 10 years of research, tests and applications carried out by CTG (Centro Tecnico di Gruppo, a company in the Italcementi Group) which has led to the final formulation of the active principle. Italcementi will make this material available to the whole construction sector which will thus be able to offer products with high quality standards under the “TX Active®” brand.
 

مواضيع مماثلة

إسلام علي

عضو جديد
إنضم
15 مارس 2005
المشاركات
12,012
مجموع الإعجابات
1,839
النقاط
0
جزاك الله خيرا أخي إلياس على نقل الخبر
بالفعل طفرة رائعة جداً في مواد البناء
 

اسامة القاسى

عضو جديد
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,585
مجموع الإعجابات
111
النقاط
0
فعلا اكتشاف علمى رائع جدا
شكرا جزيلا على الخبر
 
أعلى