application of solar energy at ships

mohammed toure

عضو جديد
إنضم
29 أكتوبر 2010
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ينظر أغلبنا لفكرة الحصول على الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية كما لو كانت فكرة مستقبلية أمامها الكثير لنراها في تطبيقات حياتنا المعاصرة، لكن انظروا لهذا الإنجاز الرائع:
ما تشاهدونه في هذه الصورة هو أكبر سفينة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، والتي تم الإعلان عنها يوم الخميس الماضي في مدينة كييل شمال ألمانيا.

يصل طول هذه السفينة إلى 30 متراً، وعرضها إلى 15 متر، وتستطيع أن تحمل 50 شخصاً على متنها. وهي من إنتاج شركة بلانيت سولار التي أسمتها بنفس اسمها.
تخيلوا أن هذه السفينة لا تستهلك أي نوع من أنواع الوقود، بل تعمل باستخدام ألواح الطاقة الشمسية فقط! حيث تحوي على سطحها 500 متر مربع من ألواح الطاقة الشمسية لتنتج بها طاقة نظيفة 100%
ويقول رافييل دوميان صاحب الفكرة وقبطان السفينة: “هذه السفينة تثبت أننا نستطيع التغيير، وأن الوقت لم يعُد متأخراً بعد”. ويشير دوميان بهذا إلى المأساة التي نرتكبها بحق كوكبنا ممثلةً في ظاهرة الاحتباس الحراري التي لن ندفع نحن ثمنها، بل سيدفعه الأجيال القادمة!
هذا وستقوم السفينة برحلة حول العالم للترويج لفكرة استخدام الطاقة الشمسية، ستعبر خلالها المحيط الأطلنطي إلى قناة بنما، لتعبر المحيط الهادي ومنه إلى المحيط الهندي لتعبر قناة السويس ومنها إلى البحر الأبيض المتوسط. وستتوقف خلال جولتها في عدة مدن منها نيويورك وسان فرانسيسكو وهونج كونج وأبوظبي ومارسيليا.
:7:​
 

مواضيع مماثلة

أعلى