مطلوب طريقة التنظيف بإستخدام غاز 11 و النيتروجين >>> عاجل

dreem i

عضو جديد
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
32
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
أحبابي المهندسين السلام عليكم

أمتلك وحدة سبليت 30000 بي تي يو من جنرال

لوحظ عدم ثبات الضغط العالي - يتغير بين 200 - 300

وعند سؤال المختصين قالوا يوجد زيت بالوحدة الداخلية والكوندنسر

يجب طردة عن طريق التنظيف ( هل هذا صحيح ؟ )

مع العلم : طول الأنابيب 6 متر يوجد بها نقطين لحام

نقطة اللحام الأولى : توصيلة قبل الوحدة الخارجية فوق السطح بمسافة 4 متر ملفوفة كدائرتين ( التوصيلة كلا الأنبوبتين )

والأخرى: لحام حرف L عند مخرج الماصورة في الجدار عند الوحدة الداخلية ( لكلا الأنبوبتين )

هل تعيق هدة المواصير بشكلها الحالي حركة الزيت من والى الضاغط

وفي حال وجب التنظييف هل يجب إضافة زيت جديد ؟؟ وكم كميتة ؟؟؟

أرجوكم ساعدوني :confused: انا في حيرة من أمري

بين تغير طريق مد الأنابيب والإستغناء عن اللحامات وبين التنظيف بالنايتروجين والغاز رقم 11
 
التعديل الأخير:

bobstream

عضو جديد
إنضم
15 فبراير 2007
المشاركات
333
مجموع الإعجابات
9
النقاط
0
طريقة التنصيف كأتي
قم بفصل الوحدتين
ثم أبدء بتنضيف الوحدة الداخلية
ثم المواسير
فالوحدة تاخارجية
طريقة التنضيف سهل
قم بملء الكل وحدة بال11 وهدابقلب القرورة لكي نستعمل ال11 مائع ثم نقوم بضغ بغاز ضغط عالي
ولا تنس فك الضاغط لحمايته
 

مصطفى الشيخلي

عضو جديد
إنضم
7 أبريل 2007
المشاركات
61
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اخي العزيز :
1- يجب أن يكون طول ماسورة الدفع والسحب بنفس الطول وكذلك يجب ان يكون قطر الماسورة الواحدة متساويا" ((هذا يقلل من التربلنس)) داخل الماسورة
2-اذا كان هناك فعلا" زيت داخل الكوندينسر فما فائدة ((الفلتر دراير )) أم انه ملغي فهو يمنع دخول الزيت داخل الكوندينسر
3- الافضل ان تكون القطعة الخارجية بأرتفاع أقل من القطعة الداخلية وذلك لتلافي تجمع الزيت داخل القطعة الداخلية
وبالتوفيق................
 

dreem i

عضو جديد
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
32
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
طريقة التنصيف كأتي
قم بفصل الوحدتين
ثم أبدء بتنضيف الوحدة الداخلية
ثم المواسير
فالوحدة تاخارجية
طريقة التنضيف سهل
قم بملء الكل وحدة بال11 وهدابقلب القرورة لكي نستعمل ال11 مائع ثم نقوم بضغ بغاز ضغط عالي
ولا تنس فك الضاغط لحمايته




اخي العزيز :
1- يجب أن يكون طول ماسورة الدفع والسحب بنفس الطول وكذلك يجب ان يكون قطر الماسورة الواحدة متساويا" ((هذا يقلل من التربلنس)) داخل الماسورة
2-اذا كان هناك فعلا" زيت داخل الكوندينسر فما فائدة ((الفلتر دراير )) أم انه ملغي فهو يمنع دخول الزيت داخل الكوندينسر
3- الافضل ان تكون القطعة الخارجية بأرتفاع أقل من القطعة الداخلية وذلك لتلافي تجمع الزيت داخل القطعة الداخلية
وبالتوفيق................


شكرا لكما أخي مصطفى و bobstream

الوحدة الخارجية تقع تماما فوق الداخلية وطول الأنبوبتين 3.7 متر تقريبا ( فطرهما 8/5 و8/3 )

يوجد كيرف على شكل حرف يو مقلوب عند الوحدة الخارجية

سؤال: هل وجود زيت داخل الوحدة الداخلية يسبب عدم ثبات الضغط العالي والمنخفض ؟؟؟

وهل مجرد التنظيف ستفي بالغرض ؟؟؟ أم سيعود الزيت للترسب من جديد داخل الوحدة الداخلية

يجدر العلم بأنة عند أول تركيب للوحدة إنكسرت ماصورة السائل بالقرب من الوحدة الداخلية

وتناثر الزيت بداخل الغرفة بشكل شديد ......... وبعدها قام الفني بتوصيل قطعة عوضا عن المكسورة

وتم تشغيل المكيف ولوحظ عدم كفائة تبريدة ........... هل تعتقد عندما أنكسرت الماصورة لم يرجع الزيت للضاغط وبقى داخل الوحدة الداخلية ؟؟؟

أرجوا دعمكم مشكورا

أسأل الله لك الأجر والمثوبة
 
التعديل الأخير:
أعلى