اليهود في بلادنا العربيه بالأرقام ؟!

أهل الحديث

عضو معروف
إنضم
8 يوليو 2006
المشاركات
18,342
مجموع الإعجابات
521
النقاط
113
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
سوف نتناول خلال هذه المقاله الى يهود الدول الاسلامية حيث ان اليهود اعداؤنا وماداموا هم اعداؤنا
فلابد من معرفة كل شي عن العدو وهنا نكشف جزء من مخططاتهم حيث اوضح لكم سياسة اليهود و
كيف بدأوا تثبيت انفسهم في الدول الاسلامية بحجة انهم يهود وليسوا اسرائيليون وانهم يعادون الصهيونية،
وللعلم ايضا ان بعض اليهود الذين هاجروا من الدول الاسلامية بدأوا يطالبون بجزء من ممتلكاتهم
التي تركوها عندما هاجروا الى اسرائيل والدول الاخرى، والطامة الكبرى ان جميع منظمات حقوق الانسان
تدافع عنهم وتؤيد مطالبهم. وهناك بعض الدول الاسلامية التي تهاب هذه المنظمات حتى لاتتضرر سمعتها
فلاتسبعدوا المطالبة بارض مسجد بحجة انها كانت في يوم من الايام ليهودي ويوجد من يسلمهم المسجد ومن
ثم يقومون بهدمه .

يوجد في البحرين عدد من العوائل اليهودية والتي تحمل الجوازات البحرينية وتعود اصولها الى العراق وفارس والهند وقد بلغ عدد اليهود في عام 1956 حوالي 400 يهودي وانخفض هذا العدد الى 150 يهودي بعد حرب 1967 ويقال ان عددهم حاليا 40 يهودي . اما عن نشاطهم فيتمثل في التجارة حيث كان يوجد في مجلس الشورى البحريني والذي تم حله منذ فترة بسيطة يهودي من عائلة نونو .

يهود الكويت . عبارة عن عائلات قدمت من العراق في اخر القرن 19 وصل عددهم 100 عائلة يهودية وكان معظمهم
تجار . عاد بعضهم الى العراق وبعضهم هاجروا الى فلسطين وعرف منهم الموسقيين داوود وصلاح الكويتي ولقد اشتهروا
في فترة من الزمن في الدول العربية وحسب المصادر اليهودية يوجد في الكويت حاليا اربع عائلات ولكن لا يعرف عنهم
شيء بعد غزو الكويت .

المصدر : كتاب اليهود في الشرق الاوسط للكاتب مامون كيوان
ص 64

يوجد في ايران 25 الف يهودي حيث تم الامساك بعدد من اليهود الايرانيين(في إيران ) بتهمة التجسس للكيان الصهيوني ولا انسى ان اذكر ان الرئيس الاسرائيلي الحالي والذي يعتبر رئيس رمزي من اصل ايراني ويدعى بموشيه قصاب ، مع العلم بان شارون رئيس الوزراء . (مصدر المعلومة عن الرئيس الاسرائيلي - مجلة المجلة الصادرة بتاريخ 24/3/2002م) اما عن المعابد اليهودية في ايران فيوجد 23 معبد يهودي .
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( يتبع الدجال من يهود اصبهان سبعون الفا عليهم الطيالسه)حديث رقم 2944 - صحيح مسلم .

يبلغ عدد يهود تونس 2000 يهودي ولهم دور قوي في الاقتصاد التونسي رغم قلة عددهم وكان لهم امتيازات خاصه في عهد بورقيبة ومازالت في عهد زين العابدين بن علي وللعلم بانه يوجد في جزيرة جربة التي يقيم فيها معظم اليهود 11 معبد لهم ولديهم خمس احبار يهود موزعين على المناطق التي فيها اليهود

توجد معلومات تفيد بان عدد اليهود المصريين في الوقت الحالي اقل من 100 يهودي ولا ننسى فقد كان لليهود وزيرا في عهد سعد زغلول وكان اسمه يوسف قطاوي وكان وزيرا للمالية ويوجد في القاهرة في الوقت الحالي معبد واحد وعدة معابد في الاسكندرية وللعلم ايضا بان معظم اليهود المصريين مسنبيين وهم على وشك الانقراض .

يبلغ عدد يهود العراق 120 يهودي ويوجد معبد واحد لهم ويمارسون طقوسهم بشكل طبيعي

يبلغ عدد يهود سوريا 250 يهودي تقريبا وكان يراس الطائفة اليهودية في سوريا شخص اسمه ابراهيم ابوحمرا اما احد زعمائهم اليوم يوسف جاجاتي واما معابدهم فيوجد في دمشق 22 معبد و4 من المعابد هي المفتوحة فقط

معظم اليهود في لبنان قدموا من اسبانيا في نهاية القرن الخامس عشر واستوطنوا دير القمر وعين داره وعين زحلتا والمختارة وراشيا وجزين ومعظمهم يعملون تجار . وحسب احصائية 1986 بلغ عدد اليهود 50 يهودي تواجدوا في بيروت الشرقية وجزين .

كانت الجالية اليهودية في عدن عام 1947 من اهم الجاليات نفوذا وذلك بسبب تغلغلهم في الحياة الاقتصادية ونشاطهم في تهريب العملات الصعبة والذهب المصقول من والى الارض المحتلة وغيرها من الدول كما ان بعضهم واثناء الاحتلال البريطاني ذهبوا الى فلسطين المحتلة لتدريب العسكري والجاسوسي والتخريبي ونشطوا في الفترة تلك في مجال الخمور
والصياغة وبيع الجنس اما اليهود اليمنيين اليوم يبلغ عددهم تقريبا 500 يهودي حسب ادعاء موسى خوباني احد زعماء يهود اليمن وللعلم ايضا بانه يوجد لهم معبدين في منطقة صعدة ومنطقة الصحن .

وصل اليهود الى السودان عام 1884م مع جيش غوردون البريطاني وقد كان في ذلك الجيش يهودي عثماني يدعى بين زيون كوستي عمل مستشارا لخليفة المهدي بعد ان اعتنق الاسلام ثم عاد لليهودية وفي عام 1900م جاءت للسودان عائلات يهودية من تركيا وقبلها من مصر والعراق وحسب احصائية 1957م كان عدد اليهود 350 يهودي ويعود اول معبد يهودي الى عام 1926م ويعتقد ان هجرة يهود الفلاشا 1985م ضمت ماتبقى من يهود السودان الى درجة التي لم يعد في السودان اي يهودي (من المحتمل وجود يهود في السودان لكن غير معروفين)

بعد استقلال ليبيا منح اليهود الليبين الجنسية الليبية واعتبروا مواطنيين ليبيين وفي الفترة ما بين 1948م - 1951م هاجر 30 الف يهودي من ليبيا وبعد حرب 1967م هاجر معظم اليهود الليبيين اما في الوقت الحالي فيوجد في ليبيا 6 يهود فقط وحسب تصريحات المدعو رفائيلو فلاح رئيس الرابطة العالمية ليهود ليبيا ان عدد اليهود الليبيين في العالم يبلع 90الف يهودي ينتشرون في كندا وامريكا وايطاليا وثلثهم في فلسطين المحتلة .

سهل يهود الجزائر للفرنسيين احتلالها ومن العوائل اليهودية الجزائرية ،ماكورو وباروخ ولويزاوا وزاكوتو والغارينجا وسفورنو وعائلة بوشعرة وبوجناح وكوهين بكري . اما عن عدد اليهود في الجزائر لا توجد احصائية حديثة لهم واخر احصائية لهم كانت في عام 1960م حيث كان عددهم 14 الف يهودي هاجر معظمهم من الجزائر بعد حرب 1976م اما في الوقت الحالي يعيشون في الجزائر ووهران ومدينة اخرى (لا اعرف اسمها) ويوجد لهم معبد واحد ولكن بدون حبر يهودي

تفيد اخر التقديرات ان عدد اليهود المغاربة 20 الف يهودي يتوزعون في المدن المغربية الرئيسية وبالذات في الدار البيضاء ولليهود في المغرب نشاط كبير سواء في المجال الاقتصادي او السياسي .
وكان يشارك في السلطة المغربية عدد من اليهود نذكر منهم سيرج بيردوجو حيث كان وزيرا للسياحة وكان يوجد في البرلمان يوهانا اوهانا نائب عن منطقة الصويرة وكان للملك الحسن مستشار لشؤون الاقتصادية يهودي يدعى اندريه ازولاي .
ويذكر في عام 1986م تم تعيين نائب يهودي في البرلمان اسمه جواد روحانا في البرلمان المغربي وامينا لصندوق رئاسة البرلمان .

يعيش معظم اليهود في اسطنبول وانقره وبعض المدن الاخرى ووضعهم فيها جيد ولديهم مستشفيات واندية ومكتبات ومراقص ومدارس خاصه فيهم وللعلم يوجد لهم في اسطنبول 17 معبد ويبلغ عددهم 25 الف يهودي
ويوجد متحف يهودي في تركيا ولا ننسى ان سبب سقوط الخلافة الاسلامية يهود الدونما الاتراك

كان في اندويسيا 20عائلة يهودية وبعد استقلال اندونيسيا تركوها معظم اليهود باستثناء بعض العوائل اليهودية والتي تعيش في منطقة سوربيه ويوجد فيها معبد واحد لهم ولكن بدون حبر يهودي وكذلك يوجد بعض اليهود في جاكرتا .

عدد اليهود في افغانستان بسيط جدا ولا يتجاوز 2 يهود ويعيشون في كابل ولديهم معبد يقع على شارع تشارشي تورابازين .

يبلغ عدد يهود البوسنة والهرسك 600 نصفهم في سرايفو ويوجد لهم معبد واحد فقط تم تجديده بعد الحرب العالمية الثانية اما المعبد الاخر فتم تحويله الى متحف .

يهود اثيوبيا يسمون يهود الفلاشا ويبلغ عددهم تقريبا 500 يهود يعيش معظمهم في اديس ابابا وليهم معبد واحد فقط .

لاتوجد احصائية دقيقة لليهود الالبان ولكن عددهم لايتعدا 100 ويعيش معظمهم في العاصمة ويوجد معبد يهودي في منطقة فلور ولكن مغلق .

يتواجد اليهود في هذه الدول هذه بشكل كبير ولهم وضعهم الاجتماعي والاقتصادي الممتاز .
فعلى الجميع التوضيح لمن يعرفه وجعله الله في ميزان حسناتكم
اللهم اني بلغت اللهم فشهد

وجزاكم الله خيرا
منقول لتعميم الفائده
 

مواضيع مماثلة

مهاجر

مشرف عــــــــام
الإدارة
إنضم
24 يونيو 2003
المشاركات
8,678
مجموع الإعجابات
441
النقاط
0
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير مشرفنا الفاضل ... أخبار مهمة
 

عبوووووووووود

عضو جديد
إنضم
22 مارس 2008
المشاركات
907
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
جزاك الله خيرا اخي على هذه المشاركة الجميلة .. والمعلومات القيمة...
 

م عامر

مشرف الملتقى العام
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
6,551
مجموع الإعجابات
587
النقاط
0
مشكور ...
الله يخلصنا منهم عل أهون سبب
سبحان الله ما بحبهم
 

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
جزاك الله خيرا يا أخي الكريم
يظهر أنّ الأرقام غير دقيقة بالمرة
يعني الكاتب المذكور صاحب المعطيات الأصلية نسي أن يضيف أصفارا يمين بعض الأرقام
 

هانى شرف الدين

عضو جديد
إنضم
7 نوفمبر 2005
المشاركات
1,562
مجموع الإعجابات
31
النقاط
0




وقال تعالى وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ 120 سوره البقره

فمن أصدق من الله قولاً وقد حكم أن قتالهم لنا قائم على دافع ردنا عن ديننا فقوله ( يزالون ) أي أنهم مستمرون بذلك إلى قيام الساعة ، ورضاهم عنا وكفهم عن قتالنا لن يحصل إلا أن نتبع ملتهم ،لامجال لأن يتحقق التوافق والرضى والقبول إلا بإن نترك ديننا وأن نتبعهم في ظلالهم ... هذا هو الثمن فمن مستعد ؟ من مستعد بأن يضحي بدينه ويكفر بربه حتى ينال رضى القوم وقبولهم له ؟ إن مايدور حولنا من أحداث ومانعيشه منذ سنوات من مآسٍ تحل بالمسلمين دون غيرهم لهي أكبر دليل على كيد أعداء الإسلام
ولكنهم لايظهرون هذا العداء ولايصرحون به وإن كان يظهر في لحن القول وفلتات اللسان من وقت لآخر، والعالمون بحقائق الأمور لاتخفى عليهم هذه الأمور ولكن هناك من المخدوعين ( وهم كثير) ممن لايصدقون حقيقة العداء لهذا الدين وأهله وبغضهم الشديد لهم وتخطيطهم للنيل منه ومن أهله وينخدعون بمايسمعونه من معسول الكلام ولين القول
ويسرني هنا أن أنقل كلاما جميلا لسيد قطب عليه رحمة الله حول هذه الآية يقول : إنها معركة العقيدة في صميمها وحقيقتها . إنهم قد جربوا حماسة المسلمين لدينهم وعقيدتهم حين واجهوهم تحت راية العقيدة . ومن ثم استدار الأعداء العريقون فغيروا اعلام المعركة . . لم يعلنوها حربا باسم العقيدة - على حقيقتها - خوفا من حماسة العقيدة وجيشانها . إنما أعلنوها باسم الأرض ، والاقتصاد ، والسياسة ، والمراكز العسكرية . . وما إليها .
وألقوا في روع المخدوعين الغافلين منا أن حكاية العقيدة قد صارت حكاية قديمة لا معنى لها ! ولا يجوز رفع رايتها ، وخوض المعركة باسمها . فهذه سمة المتخلفين المتعصبين !
إنها معركة العقيدة . إنها ليست معركة الأرض . ولا الغلة . ولا المراكز العسكرية . ولا هذه الرايات المزيفة كلها . إنهم يزيفونها علينا لغرض في نفوسهم دفين . ليخدعونا عن حقيقة المعركة وطبيعتها ، فإذا نحن خدعنا بخديعتهم لنا فلا نلومن إلا أنفسنا . ونحن نبعد عن توجيه الله لنبيه صلى الله عليه وسلم ولأمته ، وهو - سبحانه - أصدق القائلين: ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم . . فذلك هو الثمن الوحيد الذي يرتضونه . وما سواه فمرفوض ومردود. نسأل الله أن يحفظ علينا ديننا وأن يرد كيد أعدائنا في نحورهم وأن يجعل حبه وحب رسوله وحب أخواننا المؤمنين أحب إلينا من كل شيء وأن يرزقنا الثبات على دينه وأن ينقي عقيدتنا من حب الكفار والولاء لهم وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
 
أعلى