معلومة ابحث عنها ماهو الفرق بين خلاطة خرسانية مبللة و اخري جافة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

conan313

عضو جديد
إنضم
13 يونيو 2005
المشاركات
84
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الكل يعرف ان الخلاطات المركزية الخاصة للخرسانة عادة ما تكون ايضافة الماء مع الاسمنت و اركام في الخلاطة نفسها لكن سمعت ان هنالك خلاطة خرسانية علي الجاف!!!!!!! ارجو ايفادتي بسرع حبدا لو كان في صور
انا و الجميع في انتطار ردكم الكريم
 

Ayman

عضو جديد
إنضم
24 فبراير 2003
المشاركات
2,100
مجموع الإعجابات
277
النقاط
0
اخي الكريم..الخلاطات المركزية انواع كثيرة جدا و طرق خلط اكثر..
نعم هناك خلاطات خرسانية لها القدرة على الخلط الجاف..و هي معظم الخلاطات الجديدة .الفرق الاساسي يكون في قطعة ال plades و التي تكون بالخلاطات المبللة و الجافة الأفقية..حيث تكون من مصنوعة من مادة مقاومة اكثر للبري و التآكل.
ففي حالة الخلط الجاف او التأخر في اضافة الماء و الاضافات لخلاطة مبللة يقل عمر هذه القطعة جدا .
سأحاول غدا اعطيك بعض الصور
و هناك فروق اخرى تتعلق بsensor الرطوبة و فياس نسبة الرطوب في المكونات كالرمل و البحص - و لكنها قد توجد بالخلاطات العادية ايضا..
 

ماجدان

عضو جديد
إنضم
8 أكتوبر 2007
المشاركات
2,157
مجموع الإعجابات
144
النقاط
0
الله ينور عليك مهندس ايمن
والمقصود ب plades " سنون الخلط " وفعلا أحيانا تتآكل بفعل الخلط الجاف كما فى الخلاطه النحله
وده بيتعبنا جدا مع صاحب الخلاطه أنك تقنعه أنه يخلط الاسمنت والرمل والزلط أولا لمده تتراوح من دقيقه لدقيقه ونص قبل إضافة الماء .............. ولكن أبدا يصمم المقاول على ان يتم أضافة الماء فى الخلاطه قبل المكونات ..ده بالنسبه للخلاطه النحله .
بس طبعا ده مش معايا والحمد لله
وطبعا بنتعب فى الأول بس فى الآخر كلامى والحمد لله اللى بيمشى خصوصا عند التعامل مع مقاولين جدد
ومنها أدعو كل المهندسين المدنيين للإصرار على خلط المكونات جافه لمدة دقيقه ثم إضافة الماء والخلط لمده تصل إلى ثلاث دقائق وألا تقل عن 1.5 دقيقه وذلك لتفادى تكتل الأسمنت والرمل بعيدا عن الظلط عند إضافة الأسمنت والرمل للماء والحصول على خلط جيد وعدم وجود أجزاء حمراء "لون الرمل " بالخلطه تكون غير جيده الخلط .


سالدان للهندسه والإنشاءات
 
التعديل الأخير:

Ayman

عضو جديد
إنضم
24 فبراير 2003
المشاركات
2,100
مجموع الإعجابات
277
النقاط
0
و عليك يا هندسة..
اوافقك تماما على موضوع الخلط دقيقة و نصف قبل اضافة الماء..و يجب الا تزيد هذه المدة خاصة في الجو الحار و في حالة عدم ضمان التحكم بدرجة حرارة الاسمنت..
كما ان انسب موعد لاضافة المواد الكيميائية (الاضافات)فبل الصب مباشرة بنصف دقيقة (على حسب سرعة الخلط)
هذه الملاحظات و ملاحظات المهندس سالدان هامة جدا و مؤثرة في جودة الخرسانة بصفة عامة و أخص منها:
فاعلية الأسمنت-تلافي الشروخ السطح(الانكماش)-عدم تكون كرات الاسمنت-فاعلية الاضافات-عدم وجود كتل رمل او بحص....
 

مطلك سليمان

عضو جديد
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
201
مجموع الإعجابات
11
النقاط
0
السلام عليكم
هناك خلاطات موقعية يتم نصبها عندما تكون نوعية الكونكريت من ناحية قوة التحمل ليس عالية وهذه تتكون من سايلو يوضع فيه الاسمنت ويكون بارتفاع كافي لمرور سيارة نقل الونكريت من تحته
اما بالنسبة للحصى والرمل فيتم اضافته باستخدام الشفل ---وتمزج هذه المكونات داخل السيارة الخلاطة --وهذه ليست طريقة دقيقه حيث انها تعتمد على سائق الشفل والمراقب الذي يشرف على هذه العملية
اما الماء فيتم اضافته من خزان سيارة نقل الكونكريت المجهز بعداد
اما الخلاطات المركزية --فلا اضافة على ما ذكره الاخوان الذين سبقوني
تحياتي للجميع
 

mohy_y2003

مشرف سابق وإستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
11 يونيو 2007
المشاركات
9,639
مجموع الإعجابات
1,009
النقاط
0
شكرا للجميع وجزاكم الله خيرا
 

conan313

عضو جديد
إنضم
13 يونيو 2005
المشاركات
84
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكر ا علي حسن تعاونكم
 

alileith

عضو جديد
إنضم
21 مايو 2006
المشاركات
217
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
اخواني الأعزاء
كما تعرفون فإن الكونكريت الرطب إذا ما بقي اكثر من تسعين دقيقة داخل الخباطة أو كانت مسافة النقل اكثر من 100 كلم مما يؤدي إلى تلف الكونكريت وفقدان كمية كبيرة من خواصة ولذلك نلجأ في تلك الحالة الى جلب الخلطة جافة ويتم اضافة الماء لها في الموقع ومن ثم خلطها ولكن يجب ان يتم مراعاة كمية الماء المضافة حسب كمية الكنونكريت المجهزة وبحسب نسبة الخلط المقررة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى