أميرة الهندسة
عضو جديد
- إنضم
- 6 فبراير 2004
- المشاركات
- 58
- مجموع الإعجابات
- 1
- النقاط
- 0
جاك شيراك جسرا جديدا يعلو فوق الغيوم
على ارتفاع 270 مترا فوق أوطأ بقعة في وديان منطقة ميلو
بمقاطعة أفيرون وسط جنوب فرنسا
ويبلغ ارتفاع أعلى قمة من الساريات التي تشد صفحة الجسر
بجبال من الفولاذ 343 مترا
بينما يبلغ الطول الاجمالي لهذا الجسر المروري 2460 مترا
وهو الأطول في أوروبا عدا عن أنه الأعلى في العالم
إذ يتجاوز ارتفاع برج ايفل
وقال مدير المشروع ، جان بيير مارتان
ان ثلاثة آلاف عامل واصلوا الجهود على مدى ثلاث سنوات لإنجاز
هذه التحفة المعمارية التي من شأنها تخفيف الازدحام الشديد
على الطريق الدولية التي تربط بين فرنسا في اتجاه اسبانيا
وأضاف ان كل الاحتياطات قد اتخذت لتفادي أي نوع من أنواع
الحوادث التي يمكن ان يتعرض لها الجسر أو السيارات
العابرة فوقه ... وقد عولجت دعائم الجسر الحديدية بمواد
مانعة للصدأ وحافظة للرطوبة ، كما فرشت أرضيته
بنوع من المادة المقاومة للحرارة وللثلوج والامطار
واقيمت على جانبيه مصدات لمنع جنوح السيارات منه
كما ان الجسر الجديد قادر على مقاومة الريح بسرعة
مائة كيلومتر في الساعة
وبلغت كلفة المشروع 400 مليون يورو
ولهذا فان ضرائب قد فرضت على السيارات العابرة للجسر
تتراوح ما بين 4.90 يورو للمركبات الصغيرة
و24.30 يورو للشاحنات الكبيرة
صمم الجسر خصوصاً للمقاومة ولذلك فهو لا يرتج ولا يهتز
كما يمكنه ' مقاومة رياح بقوة 250 كلم ويتمتع بضمانة
بقائه مفتوحاً أمام حركة السير طيلة 120عاما
على ارتفاع 270 مترا فوق أوطأ بقعة في وديان منطقة ميلو
بمقاطعة أفيرون وسط جنوب فرنسا
ويبلغ ارتفاع أعلى قمة من الساريات التي تشد صفحة الجسر
بجبال من الفولاذ 343 مترا
بينما يبلغ الطول الاجمالي لهذا الجسر المروري 2460 مترا
وهو الأطول في أوروبا عدا عن أنه الأعلى في العالم
إذ يتجاوز ارتفاع برج ايفل
وقال مدير المشروع ، جان بيير مارتان
ان ثلاثة آلاف عامل واصلوا الجهود على مدى ثلاث سنوات لإنجاز
هذه التحفة المعمارية التي من شأنها تخفيف الازدحام الشديد
على الطريق الدولية التي تربط بين فرنسا في اتجاه اسبانيا
وأضاف ان كل الاحتياطات قد اتخذت لتفادي أي نوع من أنواع
الحوادث التي يمكن ان يتعرض لها الجسر أو السيارات
العابرة فوقه ... وقد عولجت دعائم الجسر الحديدية بمواد
مانعة للصدأ وحافظة للرطوبة ، كما فرشت أرضيته
بنوع من المادة المقاومة للحرارة وللثلوج والامطار
واقيمت على جانبيه مصدات لمنع جنوح السيارات منه
كما ان الجسر الجديد قادر على مقاومة الريح بسرعة
مائة كيلومتر في الساعة
وبلغت كلفة المشروع 400 مليون يورو
ولهذا فان ضرائب قد فرضت على السيارات العابرة للجسر
تتراوح ما بين 4.90 يورو للمركبات الصغيرة
و24.30 يورو للشاحنات الكبيرة
صمم الجسر خصوصاً للمقاومة ولذلك فهو لا يرتج ولا يهتز
كما يمكنه ' مقاومة رياح بقوة 250 كلم ويتمتع بضمانة
بقائه مفتوحاً أمام حركة السير طيلة 120عاما