• مهم : ولأول مرة الآن يمكنك استخدام وتجربة تقنية الذكاء الاصطناعي في ملتقى المهندسين العرب ، كل ماعليك هو كتابة موضوع جديد في أي قسم من أقسام الملتقى ووضع سؤالك أو مناقشتك ، وسوف يجيب عليك المهندس الذكي مباشرة ، كما يمكنك اقتباس رد الذكاء الاصطناعي (المهندس الذكي ) ومناقشته وسؤاله لمزيد من التوضيحات.

غرض ودور المعدات الجويه الاوتماتيكيه للطائرات وتاريخ تطورها

إنضم
30 أغسطس 2007
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الحلقه 2
يعتبر استخدام الطاقه الكهربائيه في الطائرات اكثر ملائمه من الانواع الاخرى للطاقه وذلك لما تتصف به هذه الطاقه من المواصفات الجيده التي يمكن ان نذكر قسما منها
1 بساطه تحويل هذه الطاقه الى انواع اخرى من الطاقه وسهوله توصيلها وتوزيعها الى المستهلكات
2 تصييرالعمليات اوتماتيكيا بواسطه الطاقه بصوره مستقله
3يكون حجم الاجهزه صغيرا بالمقارنه مع الاجهزه التي تستخدم انواع اخرى من الطاقه
4بساطه التبديل(( الاحتياط)) مما يزيدمن ضمان عمل المنظومات
ان اول نوع من انواع الاستخدام العملي للطاقة الكهربائية هو استخدام الشرارة الكهربائية لحرق الخليط (الهواء و الوقود ) كما استخدمت الطاقة الكهربائية في الحرب العالمية الاولى في الطائرات نتيجة لستخدام اجهزة الاتصال اللاسلكي وتوالت الاستخدمات ففي سنة 1926 ولغرض السيطرة على عملية المحارك استخدمت الطرق الكهربائية لقياس المتغيرات الغير كهربائية كقياس درجة حرارة الغازات وقياس عدد دورات دوران المحرك ومن ثم قياس صرفيات الوقود.
لقد استخدم المولد ذو التيار المتناوب بقدرة 200 واط في بداية الحرب العلمية الاولى
اما الان فقد وصلت طاقة الولدات الى 800 كيلو واط
واداة ظهور الطارات النفاثة الى استخدام الطاقو الكهربائية في منظومات توجية الطائرة .
 
أعلى