كيف يتجنب الزوجان خطر الغيرة؟

فتاة ليبيا

عضو جديد
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
313
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
كيف يتجنب الزوجان خطر الغيرة؟
الجواب اتبع مايلي :
لا يتبع الزوج ظنونه وشكوكه فيدفعه الشك تلو الآخر إلى عواقب وخيمة، وإنما عليه أن يطرد تلك الأفكار الشيطانية, وأنه يعلم حال زوجته ويطمئن إلى سلوكها, وليطرد الشك إلى اليقين.

أن يقنع الزوج زوجته بالتزام الحجاب إن لم تكن ملتزمة به، فستر الجسد فريضة إسلامية ، ولست أدري كيف يغار الزوج على زوجته وهو يتركها تسير هكذا تلبس لباس الكاسيات العاريات ؟!! فالأولى له أن يلزمها بحجاب ربها بدلاً من النظر إلى من ينظر إليها بعين الغيرة والريبة .

على الزوجة أن لا تقوي شك الزوج أو تخالفه في نفسها وتعصي أوامره فتزيد شكوكه ، فلتتعامل معه على أنه شخص يمر بأزمة يحتاج إلى من يقف بجانبه ويحيطه بالعطف والحب والحنان ، فلترحب به دائماً ولتقابله بوجه بشوش ولا تنفعل عليه حين تجده يسألها عن أمر ما ، بل عليها أن توضح له كل شبهة فيطمئن بذلك ويطرد أفكاره ووسوسته .

أن تحترم المرأة آراء زوجها الخاصة بعلاقتها بالجنس الآخر سواء كانوا أقارب أو زملاء في العمل أو الجيران



لا جدال في أن الغيرة تزداد قوة وتفاقما بالسكوت عليها وعدم الجهر بها، فمثلا أنت أيتها الزوجة، لم لا تناقشين زوجك في أمر هذه الغيرة إذا باتت مشكلة من مشاكل حياتك الزوجية؟ فقد تكونين أنت السبب في إحجام زوجك عن مصارحتك بالحقيقة ، إذا لم يكن لغيرتك أساس حقيقي أو مبرر ؟ وأنت أيها الزوج ، هل أنت من أولئك الرجال الذين يتهكمون على زوجاتهم إذا ما رغبن في محادثتهم عما يشعرن به من الغيرة ، حتى لو كانت تلك المشاعر وهمية ؟ إن أول ما يجدر بالغيور فعله ، في سبيل الخلاص من غيرته، هو الإعلان عن شكوكه الخفية والإعراب عن ريبته بصراحة , ليستطيع بعد سماع وجهة نظر الطرف الآخر التأمل والتفكير فيما إذا كانت بواعث غيرته ,بوادر فعلية في تصرفات الآخر أو كانت من نبع خياله


















 

مواضيع مماثلة

إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
1,839
مجموع الإعجابات
17
النقاط
0
بارك الله فيك اختي الفاضلة على موضوعك الهادف....
فعلا اختي الفاضلة الالتزام بالدين الاسلامي يضمن حياة زوجية هادئة وساكنة ولكن بالاضافة لقواعد الدين الاسلامي ومنهجه المستقيم لا بد من الدعم النفسي المتبادل وانا اشبه ذلك بعد الاعتماد على منهاج الدين الاسلامي في الدرجة الاولي ان الزواج هو منح الرجل لزوجته كرامته ورجوليته للمحافظة عليها دون مساس وكذلك منح الزوجة الانوثة لزوجها للمحافظة علبها دون مساس.
اذا اخل احد الطرفين بخدش او مساس هذه الثقة المتبادلة فسيكون الشك واقع لا محالة.
 
التعديل الأخير:

فتاة ليبيا

عضو جديد
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
313
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
بارك الله فيك اخي محمد علي هذا الكلام الموزون.
 

ع الغزالي

عضو جديد
إنضم
30 أبريل 2006
المشاركات
1,016
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
شكرا اختى الفاضلة فتاة ليبيا وانا اضم صوتي مع الاخ م. محمد الكسواني
 

عبدالله.ك

عضو جديد
إنضم
13 أغسطس 2007
المشاركات
60
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بارك الله فيكي أختي الكريمة
موضوع رووووعة
تقبلي مروري
 
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
9,592
مجموع الإعجابات
526
النقاط
0
بورك فيك اختي الغالي
مشكورة كثيرررررررررررر على الموضوع الرائع وجميل حقاً
 
أعلى