• مهم : ولأول مرة الآن يمكنك استخدام وتجربة تقنية الذكاء الاصطناعي في ملتقى المهندسين العرب ، كل ماعليك هو كتابة موضوع جديد في أي قسم من أقسام الملتقى ووضع سؤالك أو مناقشتك ، وسوف يجيب عليك المهندس الذكي مباشرة ، كما يمكنك اقتباس رد الذكاء الاصطناعي (المهندس الذكي ) ومناقشته وسؤاله لمزيد من التوضيحات.

أشهر الأكاذيب عن البرمجة

Mohamed Tarekx

عضو جديد
إنضم
30 نوفمبر 2021
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
1
النقاط
1

أشهر الأكاذيب عن البرمجة!



من المعروف أن كل وظيفة ولها عدد من الأكاذيب المشهورة عنها. والتي ربما تؤثر على الأشخاص الذين يرغبون بالبدء في تلك الوظيفة. وبالنسبة إلى البرمجة، فهناك العديد من الأكاذيب المنتشرة حول البرمجة، والني منها السلبي ومنها ايجابي والذي هو بالطبع غير صحيح. دعنا نتعرف على أشهر أكاذيب!

المبرمج الناجح يعمل عدد ساعات لا منتهية

يعتقد العديد من المبرمجين أن كلما زاد عدد عملك، زادت انتاجيتك وأن هكذا تصبح مبرمج رائع يعمل عدد ساعات كثيرة ويسهر كثيرًأ. ولكن هذه ليست حقيقية. فالحقيقة هي أنك تستطيع أن السهر وعدد الساعات مرتبط أكثر بالحاجة، بمعنى إذا كنت تعمل على مشروع واقترب وقت التسليم، فأنت اذَ في حاجة الى العمل لساعات أطول. من الممكن أن تعمل في أي مكان تريد مادام ذلك لا يؤثر على انتاجيتك ويساعدك على التركيز بشكل أفضل.

العديد من شركات البرمجة بدأت تتجه الى سياسة المرونة في التعامل وأنه لا يشترط عليك أن تعمل في المكتب! ويمكنك العمل في أي مكان تحب. فالأهم من مكان العمل هو تسليم العمل في الوقت المتفق عليه دون أخطاء.

Talent Supplier هي من أحد شركات البرمجة في مصر التي تؤمن بأن تسليم العمل في الوقت المتفق عليه أكثر أهميه من الموظفين يعملون داخل المكتب! كذلك من اهم سياسات الشركة هو اسعاد المبرمج والموظفين بدال الشركة لاعطاءك أفضل نتيجة ممكنة.

يمكنك التوقف عن المذاكرة عند البدء في العمل

اعتقد أن هذه الكذبة هي الأشهر على الاطلاق، ليس فقط في البرمجة، ولكن في كل الوظائف. في الوظائف سريعة التطور مثل البرمجة والتسويق الالكتروني، لا يمكنك التوقف عن المذاكرة والاطلاع على كل جديد. والا سوف تصبح على غير علم بما يحدث من تطورات في مجالك مما سيقلل من سعرك في السوق.

المذاكرة والممارسة في البرمجة هما أساس النجاح سواء في البرمجة أو في أي مجال أخر.

المبرمجون الأفضل يكتبون الكود أسرع!

تعتبر هذه اكثر كذوبة منتشرة حول البرمجة! فالعديد من المبرمجين يعتقدون أن كلما كان المبرمج أشطر كانت قدرته سريع على كتابة الكود. ولكن هذا ليس بصحيح! لي من المهم أن تكون فائق السرعة، وكن من المهم أن يكون الكود خالِ من الغلطات. كما من المهم أيضًا أن تقوم بتسليمه في الوقت المُتفق عليه لا بعده!

كتابة الأكواد عمل ملل!

لا أعلم لماذا يعتقد العديد من الناس أن كتابة الأكواد مللة! لا، انها ليست كذلك، فالعكس صحيح. فكتابه الاكواد ليست متعلقة فقط بعمل المواقع! ولكنها تدخل في عمل التكنولوجيا الخاصة بالطائرات والسيارات الحديثة وتصميم ألعاب الفيديو، وتطوير الأجهزة الطبية وغيرها العديد من التكنولوجيا فحيثما كانت التكنولوجيا موجودة كان كتابة الكود هناك أيضَا!

كتابة الأكواد هي نوع من أنواع الابداع. واستحداث شيء من العدم. بمعنى أخر، كتابة الأكواد يمكنها أن تمهد لك الطريق لتدخل أي مجال تحب. فكيف يمكنها أن تصبح ملله!

لم يعد هناك وقت لي لأتعلم البرمجة!

تعلم البرمجة ليس علاقة بعمرك، فلا تقول لقد نفذ الوقت مني لأصبح مبرمجًا! لا هذا غير صحيح! يمكنك تعلم البرمجة مادامت قادر على ذلك. هناك أشخاص بدأوا في البرمجة بسن ال40 وفيما فوق! وهناك مراهقين بدأوا تعلم البرمجة أيضَا. فليس هناك وقت محدد لتعلم البرمجة او العمل بها!

هذه هي الأكاذيب المنتشرة حول البرمجة، لذلك لا تصدقهم وابدء بالعمل على الفور!
 
أعلى