وعليكم السلام
اذا كنت تقصد ضوابط بمعنى شروط فان ما ينطبق على الوصلات العادية ينطبق كذلك على الوصلات الميكانيكية باستثناء بند طول الوصلة طبعا لكن بالنسبة لاماكن الاستخدام فلا شك انك ملزم بتجنب عمل وصلة في اماكن العزم الاقصى التي تتجنب فيها عمل وصلة تراكب عادية, كما ان عمل الوصلات في مكان واحد ايضا غير مقبول إذ يجب جعل الوصلات موزعة بالتبادل من الجهتين staggered.
اذا كنت تقصد ضوابط بمعنى موانع الاستخدام limitations فان اهم الاسباب التي تحد من انتشارها هو صعوبة توفير الاجهزة ووسائل تحضير تلك الوصلات فالوصلة الميكانيكية coupler تحتاج الى تجهيز قضيبي التسليح المراد وصلهما بتسنين نهايتيهما بطريقة معينة بواسطة ماكنات خاصة (طبعا يوجد وسائل ربط اخرى) وكذلك عملية تثبيت لاحكام الربط وهذه ليست ميسورة في كثير من الاحوال او مبررة في المشاريع الصغيرة. لكن في المشاريع الكبيرة والابراج بالذات وفي الاعمدة على الخصوص هناك حالات لا يمكن فيها الا استخدام الوصل الميكانيكي, ولكن بما أن هذه المشاريع تتحمل تكاليف التجهيزات الخاصة فإن عمليات الوصل الميكانيكي تكون هي السائدة في الموقع.