أولا المحول 110 : 5 : 5 و المعتاد أن يكون 220 : 10 : 10
ثانيا من الخطأ استخدام مكثفات ذات قطبية فمثلا بالنسبة إلى c3 ففى نصف ذبذبة سيكون Q4 فى القطع و بالتالى جهد المجمع 10 فولت و المكثف يشحن من خلال قاعدة Q3 ثم ينقلب الحال حيث يكون Q4 فى التشبع و بالتالى جهد المجمع = صفر و من ثم الجانب الأيسر للمكثف متصل بالأرضى و عليه صفر و بذا يضع المكثف شحنته كجهد سالب على قاعدة Q3
هنا سيحدث أمرين أولهما جهد المكثف قد يكون أعلى من تحمل جهد قاعدة/باعث الترانزيستور 3 فينهار
الأمر الثانى تفريغ المكثف حتى يبدأ الترانزيستور 3 فى التوصيل أى يجب أن يصل جهد القاعدة إلى +0.5فولت ليبدأ التوصيل ثم يصل 0.6 أو 0.7 قبل أن يدخل فى التشبع وهذا جهد مقلوب بالنسبة لقطبية المكثف مما قد يتلفه
الأمر الأول علاجه بالرجوع للداتا شيت و التأكد من تحمل الترانزيستورات لهذا الجهد و إن لم يناسب ضع دايود مثل 1N4148على التوالى مع القاعدة ، قد يغير التردد قليلا لكنه يحمى القاعدة
الأمر الثانى فعلاجه سهل أن تقسم المكثف على 10 و تضرب المقاومة فى 10 أى 0.2 ميكرو مع 75 كيلو (ملحوظة 76 ليست قيمة قياسية أى لن تجدها فى السوق)
استخدم اسلاك بالقطر المناسب و ضع أسلاك الدائرة من البطارية للدائرة و ليس من المحول للدائرة لتقليل التداخل و قد يغير الحمل التردد بصورة متقطعة لتداخل نبضات الخرج مع تغذية المذبذب و لعلاجها استخدم مقاومة 100 أوم مع مكثف 1000 ميكرو فاراد كمرشح عزل بين البطارية و الدائرة