المندسة فاطمة بشير
عضو جديد
- إنضم
- 10 يناير 2016
- المشاركات
- 136
- مجموع الإعجابات
- 77
- النقاط
- 0
لو سمحتو فيدوني بافكار تصل بقسم الهندسة المدنية لاعلى المراتب ولو تكون في نماذج للكليات في بعض الدول او مواقع بعض الكليات وكيف يتم رفع مستوى الطالب
السلام عليكملو سمحتو فيدوني بافكار تصل بقسم الهندسة المدنية لاعلى المراتب ولو تكون في نماذج للكليات في بعض الدول او مواقع بعض الكليات وكيف يتم رفع مستوى الطالب
شكرا لك مهندسنا القدير لك مني خالص الدعاء ارجو منك ان تقدم لي بعض النصائح باعتباري طالبة جديدة للعلم مع العلم انا كفاءة معظم الاساتذه بالكلية ضعيفة جداا
نحن لا نعرف البحث بالموقع لو حد من السادة المهندسين يعرفنا كيفية البحث؟!!!!!!!!!!!!!!!!11
شكراا على الصراحة اولا بالنسبة لاسمي حرف الهاء سقط سهوا ولاعرف كيف اعدله والثانية اقصد بان كفاءة بعض الاساتذه لاتسمح لهم بالتدريس الجامعي لك مني كل الاحترامالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية لدي ملاحظتان (ولا اقصد الاساءه فقد تعودنا بالمنتدى الصراحة فيما بيننا )
الملاحظه الاولى بصيغة السؤال وهو : اسمك بالمشاركة هو المندسة ...فهل سقطت الهاء سهوا ام انك تقصدين هذا الاسم
الملاحظه الثانيه جاء في المشاركه كلمة انا كفاءة وهي هنا تعود عليك مع العلم انك تقصدين أن.....حرف واحد غير المعنى (اكيد خطأ في الطباعه)
بالعودة لموضوع مشاركتك فانه ومن وجهة نظري الشخصيه يجب ان تكون حياتك الدراسية والعملية وفق المقوله الشهيرة (لا ينال العلم مستحي او متكبر ).
لك تحياتي واحترامي
شكراا على الصراحة اولا بالنسبة لاسمي حرف الهاء سقط سهوا ولاعرف كيف اعدله والثانية اقصد بان كفاءة بعض الاساتذه لاتسمح لهم بالتدريس الجامعي لك مني كل الاحترام
شكلرااالاعلى سؤالك لاني لا اتلقى في المعلومة بااعلى مستواها لاجد من يجيبني على بعض اسئلتي لارى التفاعل داخل القاعة لايوجد حماس فقط نتلقى المعلومة للامتحان لا يوجد من يشجعنا على تحمل مسؤلية دراستنا لايوجد ربط بين الواقع والدراسة النظرية انا اريد ان اغير من هذا الشيكيف استطعت تقييم مستوى الأساتذة بينما ما زلت طالبة و الاساتذة هم من يقيمون مستواك ؟
شي للاضافة لاقصد بكلامي كل اعضاء هيئة التدريس لانه يوجد لديا اصحاب الخبرة والكفاءة واعجز عن وصفهم حتى بكلامي قلت بعض الاساتذه وليس كل قلت هذا الكلام لان الاستاذ هو المثل الاعلى للطالب ولايستطيع استاذ فاشل تخريج طالب ناجح ناسف على الاطالةشكلرااالاعلى سؤالك لاني لا اتلقى في المعلومة بااعلى مستواها لاجد من يجيبني على بعض اسئلتي لارى التفاعل داخل القاعة لايوجد حماس فقط نتلقى المعلومة للامتحان لا يوجد من يشجعنا على تحمل مسؤلية دراستنا لايوجد ربط بين الواقع والدراسة النظرية انا اريد ان اغير من هذا الشي
السلام عليكمشي للاضافة لاقصد بكلامي كل اعضاء هيئة التدريس لانه يوجد لديا اصحاب الخبرة والكفاءة واعجز عن وصفهم حتى بكلامي قلت بعض الاساتذه وليس كل قلت هذا الكلام لان الاستاذ هو المثل الاعلى للطالب ولايستطيع استاذ فاشل تخريج طالب ناجح ناسف على الاطالة
اولا اشكرك واسال الله التوفيق لك ولوالديك وللمؤمنين والمؤمنات انا لاالقي اللوم على احد انا القي اللوم على نفسي لاني لم اهتم بالعلم منذ الصغر ولم اعرف اهمية العلم الا بعد دخولي للجامعة والان اريد مساعدة نفسي وباقي الطلبة اريد تطوير ذاتي وقسم الهندسة المدنية بالكلية ولا اعرف البداية دخلت ضمن فريق طلابي لتطوير القسم ......ادرس في قسم وليس كلية منفردة ....ولدي مشكلة لاستاطيع القراءة باللغة الانجليزية واولاحظ ان معظم المراجع متوفرة باللغة الانجليزية .....اسفة على الاطالة اتمنى ان تساعدنيالسلام عليكم
اليك هذه المشاركة السابقة كتبت بتاريخ 23/1/2009
السلام عليكمhttp://www.arab-eng.org/vb/t116883.html#post955944
اشكر لجميع حسن المتابعة والمشاركة.وأستكمل موضوع " اما انا للتعليم الجامعي من ان يتطور " فبعد الاتفاق لدى الاغلبية بضرورة تطوير التعليم الجامعي تم بعدها تحديد اهم الوسائل للتطوير الجامعي.
وسيكون النقاش الان مع السبب الاول وهو من اهم الاسباب في عملية التطوير الجامعي فقبل اللقاء اللوم على الاخرين الاصلاح يبدأ بالنفس اولا .
1- الطالب الجامعي.
وقد يتسأل البعض ان دور الطالب الجامعي في التطوير التعليم الجامعي هو دور ثانوي وان كان هناك دور فهو نتيجة وليس سببا. وهنا تبدأ المشلكة بتحميل الغير المسؤول واللوم والعتاب على الاخرين.
ولتوضيح الطريقة التي يمكن بها الطالب ان يطور نفسة :-
- القناعة التامة بان حصولة على المقعد الجامعي هي اكبر فرصة ذهبية له للحصول على التعليم وان المحاضرات التي يأخذها ستكون المرجع الاول له بعد التخرج فالاهتام بتسجيل المحاضرات اما من خلال كتابة الملاحظات والحضور الدائم للمحاضرات ( الحضور الذهني وليس الجسمي فقط).
- الاهتمام بالابحاث والمشاريع والقيام بها بنفسة وعدم الاعتماد على الغير ونلاحظ كثيرا في المنتديات الهندسية " يرجى المساعدة ..... اريد حلا .....) مع ان وسائل البحث متوفرة وكثيرا وسهلة وخصوصا في هذه الايام والتي لم تكن متوفره لكثير من الاجيال السابقة . ولتطوير الذات في هذا المجال يكون من خلال اعداد المشاريع والابحاث من قبل الطالب بنفسة ومن ثم عرضها على الاساتذه او المعيدين او حتى في المنتديات لاخذ الرأي من اصحاب الخبرة.
- الاهتام بالتعليم الذاتي وهي من خلال الاطلاع على المجلات الهندسية والاهم الانضمام للمنتديات الهندسية والمتابعة والمشاركةالفعالة بها.
- الزيارات الموقعية والاطلاع على الاعمال وهذا خصوصا لطلبة الهندسية المدنية والكهربائية والميكانيكية واستخدام التصوير ( وهو متوفر لدى نسبة كبيرة في الهواتف النقالة) من خلال اخذ الصور ومن ثم السؤال عن ذلك.
- الاستفادة من ايام العطل الجامعية في العمل بالمشاريع ( بالمجان) والاتعامل مع مراحل العمل من خلال الفنيين ( تكون البداية الاطلاع باهتمام ومن الرجوع والسؤال ) ومن السنه الاولى واعتماد التصوير كمرجع للتوثيق.
-الاستفادة من الخبرات السابقة من خلال العمل او متابعة المنتديات وخصوصا هذا المنتدى الطيب حيث يوجد الكثير من المواضيع والتي تركز على الناحية العملية في الهندسة وهذا ما يميز هذا المنتدى عن غيرة فالكتب والكودات وحدها لا تكفي ولكنها تحتاج الى من يساعد في التوضيح.
- تعلم طريقة التعلم البصري وهي سهلة جدا ولكنها مفيده جدا وتقوي الذاكرة وسعة الاطلاع وتكون من خلال تصفح اي كتاب بالنظر في الصفحة وقراءة ما تحت الصور او المواضيع الرئيسية وبشكل سريع سواء كان الكتاب نسحة الكترونية (Word or pdf )وهذه الطريقة مفيدة للتذكر ومعرفة ما لديه من مراجع.
- تعلم طريقة حسن السؤال وحسن الاستماع .
هذه بعض النقاط التي تساعد الطالب الجامعي اذا احسن الاخذ بها ستعود عليه بالنفع في مستقبلة بعد التخرج.
مع تحياتي للجميع
واليك هذه المشاركة القيمة
ارجو المساعدهاولا اشكرك واسال الله التوفيق لك ولوالديك وللمؤمنين والمؤمنات انا لاالقي اللوم على احد انا القي اللوم على نفسي لاني لم اهتم بالعلم منذ الصغر ولم اعرف اهمية العلم الا بعد دخولي للجامعة والان اريد مساعدة نفسي وباقي الطلبة اريد تطوير ذاتي وقسم الهندسة المدنية بالكلية ولا اعرف البداية دخلت ضمن فريق طلابي لتطوير القسم ......ادرس في قسم وليس كلية منفردة ....ولدي مشكلة لاستاطيع القراءة باللغة الانجليزية واولاحظ ان معظم المراجع متوفرة باللغة الانجليزية .....اسفة على الاطالة اتمنى ان تساعدني