مشكلة مشكلة دخول المياه الى غرفة الاحتراق

إنضم
9 مايو 2007
المشاركات
30
مجموع الإعجابات
0
النقاط
6
السلام عليكم ورحمة الله
الاخوة رواد منتدانا الاعزاء

ارجو ابداء رأيكم الهندسي في هذه المعضلة المحيرة

قمت بفك محرك ديزل Commens امريكي 6 اسطوانات ، 24 بلف لاجراء عمرة كاملة (تغيير مكابس وصمامات و خرط عمود المرفق و الاسطوانات ...) وبعد الانتهاء و صب الماء في المشع تفاجأنا بامتلاء غرف الاحتراق السته و خروج الماء من مخارج العادم (كل هذا قبل تشغيل المحرك)
طبعا افترضنا وجود خلل في (حشيات الرأس - الأوشاش) وقمت بتغييرها 3 مرات ومازالت المشكلة قائمة ، علما بانه تم فحص الاسطوانات و الحلقات المطاطية حولها وكلها سليمة
نرجو ابداء المقترحات ؟
 

مواضيع مماثلة

مجاهد توتى

عضو جديد
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
السلام عليكم الاخ ضياء
هل قمت بفحص فتحات التبريد داخل السلندر ؟
كم عمر المولد التشغيلي وهل سبق ان تمت عليه عملية عمرة من قبل ؟
اين يعمل المولد اي في اي منطقة وهل الماء المستخدم في المشع ماء مالح ام عذب ؟
هل يمكنك رفع صور للمولد وللاجزاء قبل التركيب ؟
 

عماد الحمادى

عضو جديد
إنضم
14 مارس 2014
المشاركات
139
مجموع الإعجابات
37
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله
امتلاء غرف الاحتراق لها عدة أسباب منها مانيفولد العادم ان كان تبريد مياه أو فارغة التربو أو الإنتر كولر(قد تكون خارجيه)
احيانا بيبقى راجع من الشكمان ان كان تبريد مياه(فى المعدات البحريه)
موضوع وش السلندر مستبعد مالم يتعرض المحرك للسخونة الزائده
لا أتذكر هل لرشاش الكمنز جراب مثل الفولفوا مثلاًإن قمت بفك الرشاش أو تركيب الغرف بطريقة خاطئه يحدث تسريب من غرف الرشاش
موضوع الاسطوانات والحلقات المطاطيه ليس لها علاقه فالغرفة محكومة بالاسطوانه والجوان
فى الكات لإستبعاد وش السلندر بنفك الرشاشات بعد ايقاف المحرك ونسحب المياه من الغرف لتحديد الغرفه المعيبه
عموما ان دورت مارش وكانت المياه من الغرف ستلاحظ نفخ فى الرادياتير
اقفل وحده واحده كل مره(ركب رشاش واحد) ودور مارش ان حدث نفخ يبقى منها سواء شرخ فى وش السلندر او عيب فى الجوانات
الغريبه انك بتقول ان الميه ظهرت قبل التشغيل يعنى الموضوع سهل بمجرد ما تدور مارش حتلاقى نافوره من الردياتير ان كان العيب فى الغرف
مع الوضع فى الاعتبار ان تكون المياه قليله حتى لا يحدث التواء للبييل
يعنى تبدأ بلف المحرك بالمفتاح لفتين كاملتين
وتملآ المحرك بعد التجهيز
والأفضل إن كانت المياه غزيره
ممكن تلف المحرك وعند شوط الحريق فى كل غرفه (نقفل الصمامات)تستخدم كمبروسر مكان الرشاش
سيظهر فى الرادياتير

وفقك الله
 
التعديل الأخير:
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
20
مجموع الإعجابات
1
النقاط
3
المحركات الكامنز ليها اكتر من مكان تدخل منه المياه الي غرفة الاحتراق
اولا: الكولر (كولر الهواء) وهو موجود اعلي المحرك ويجد به مبادل حراري يتم تبادل الحرارة بين الماء والهواء الداخل مباشرة الي غرفة الاحتراق وحدثت هذه المشكلة من قبل في محرك كامنز راكب علي بلدوزر صيني وقمنا بتغيير الكولر والماكينة تعمل بشكل جيد الان
ثانيا : الرشاشات حيث انها مشحوطة في جلب نحاس يحيط بها المياه لو جلب النحاس مش مظبوطة او فيها سماحية اكيد هاتنزل المياه مباشرة علي راس البيستون
ثالثا : الجاسكت
 

engmk77

عضو جديد
إنضم
15 فبراير 2006
المشاركات
16
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
أويد ما قالة م أحمد اسماعيل ولكن تجب أن تتأكد الاول من
1- ما هو سبب إجراء العمرة هل بسبب الحرارة الزائدة فيجب فحص وش السلندر وضغطة من خلال ورشة متخصصة.
2- يحب تغيير جميع طبب المياة الموجودة فى جسم المحرك بالإضافة الى أي طبب موجود فى وش السلندر..
3- ماقالة م احمد من تثبيت رشاش الديزل
 

Hydashraf

عضو جديد
إنضم
21 يوليو 2016
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
Cooler لولقيت زيت ف الردياتير
Cylinderhead لو في نفخ ف المحرك الفحص بورشه متخصصه
ممكن السلندر به ثقب ويتم فحصها
 
أعلى