rj.civileng
عضو جديد
- إنضم
- 2 نوفمبر 2011
- المشاركات
- 96
- مجموع الإعجابات
- 14
- النقاط
- 0
السلام عليكم
-عند نمذجة المباني مع البدرومات على الايتابس كيف يمكن ايجاد scale factor لتصحيح معامل التسارع الارضي في طريقة response spectrum ( اقصد بذلك ادخال معامل المعايرة الديناميكية والتي تقارب بين قوة القص القاعدي المحسوبة بالبرنامج وبين قوة القص القاعدي المحسوبة بالعلاقات النظرية بالاكواد)
فهل ياخذ وزن كامل المبنى مع البدروم ام بدون وزن البدروم
وهل الاصح هو حساب القوى التي تتولد في البدروم اولا وثم تطبيقها كقوى خارجية و بعد ذلك اعتبار ان كتلة البدروم تساوي الصفر ( ذلك لاننا اخذنا تاثير البدروم وطبقناه كقوى على المبنى) وبعد ذلك يتم حساب معامل المعايرة الديناميكية
وكيف يمكن اصلا نمذجة البدروم وادخال كتلته تساةي الصفر
- كيف يمكن استخراج قيم vd لجدران القص بشكل جداول ايتابس حيث ان ذلك غير متاح حاليا فهل يوجد طريقة برمجية لذلك
- يوجد فروق كبيرة بين قيم التسليح الناتج في الجوائز عند استعمال shell و استعمال membrane قد تصل احيانا الى الضعف
ولكن عند استعمال ال membrane و عدم عمل اي mesh للبلاطات وجدت ان النتائج متقاربة اكثر (الفرق بين shell و membeane حوالي20-30% ) فما هو الحل الافضل والاصح لاعتماد قيم التسليح في الجوائز البيتونية
(مع ملاحظة ان ال shell يعطي احيانا قيم اكبر للتسليح عند المساند)
- استعمال membrane يسبب مشاكل في النمذجة وخاصة اذا كانت اطراف البلاطة مائلة في حين ان استعمال shell لا يسبب مثل هذه المشاكل فما هو السبب وكيف يمكن حل هذه المشكلة ؟
-عند نمذجة المباني مع البدرومات على الايتابس كيف يمكن ايجاد scale factor لتصحيح معامل التسارع الارضي في طريقة response spectrum ( اقصد بذلك ادخال معامل المعايرة الديناميكية والتي تقارب بين قوة القص القاعدي المحسوبة بالبرنامج وبين قوة القص القاعدي المحسوبة بالعلاقات النظرية بالاكواد)
فهل ياخذ وزن كامل المبنى مع البدروم ام بدون وزن البدروم
وهل الاصح هو حساب القوى التي تتولد في البدروم اولا وثم تطبيقها كقوى خارجية و بعد ذلك اعتبار ان كتلة البدروم تساوي الصفر ( ذلك لاننا اخذنا تاثير البدروم وطبقناه كقوى على المبنى) وبعد ذلك يتم حساب معامل المعايرة الديناميكية
وكيف يمكن اصلا نمذجة البدروم وادخال كتلته تساةي الصفر
- كيف يمكن استخراج قيم vd لجدران القص بشكل جداول ايتابس حيث ان ذلك غير متاح حاليا فهل يوجد طريقة برمجية لذلك
- يوجد فروق كبيرة بين قيم التسليح الناتج في الجوائز عند استعمال shell و استعمال membrane قد تصل احيانا الى الضعف
ولكن عند استعمال ال membrane و عدم عمل اي mesh للبلاطات وجدت ان النتائج متقاربة اكثر (الفرق بين shell و membeane حوالي20-30% ) فما هو الحل الافضل والاصح لاعتماد قيم التسليح في الجوائز البيتونية
(مع ملاحظة ان ال shell يعطي احيانا قيم اكبر للتسليح عند المساند)
- استعمال membrane يسبب مشاكل في النمذجة وخاصة اذا كانت اطراف البلاطة مائلة في حين ان استعمال shell لا يسبب مثل هذه المشاكل فما هو السبب وكيف يمكن حل هذه المشكلة ؟