5 طرق رائعة وسحرية يجب أن تعرفها للتخلص من صدأ المعادن تابع التفاصيل في هذا المقال الرائع

saidar73

عضو جديد
إنضم
5 أكتوبر 2019
المشاركات
4
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
صدأ المعادن كيف يحدث وما هى افضل الطرق للتخلص من صدأ المعادن
يعتبر صدأ المعادن من الامور التى تحدث بحكم الظروف الطبيعية والمناخية ومن اكثر انواع صدأ المعادن شيوعا هو صدأ الحديد، ولكن هناك العديد من الطرق السهلة والسحرية لازالة الصدأ من الحديد ومن غيره من المعادن وذلك باستخدام بعض المواد البسيطة الموجودة فى المنزل ولن تكلفنا مبالغ كبيرة وايضا هناك العديد من طرق الشرح الخاصة بمعرفة كيفية استخدام تلك المواد منها ما هو مرئى كما فى قنوات اليوتيوب ومنها ما نسرده فى الاسطر التالية :

ازالة الصدأ عن المعادن
استخدام الخل الأبيض:
عند استخدام الخل لازالة الصدأ عن المعادن ، يتفاعل الخل مع الصدأ، ويعمل على إزالته عن المعادن، و ذلك بوضع المعدن الصدئ لمدة 24 ساعة كاملة .
استخدام الملح والليمون:
يوضع الملح فوق المنطقة الصدئة بحيث يغطيها بالكامل، ثم توضع كمية من عصير الليمون فوق المنطقة الراد ازالة الصدأ عنها ، ويترك المزيج لمدة 3 ساعات ويتم تنظيف المنطقة الصدئة بعد ذلك ، ويمكن استخدام قشرالليمون مع الخليط ويمكن من خلالها التخلص من الصدأ دون إتلاف المعدن.
استخدام معجون بيكربونات الصودا:
يتم الحصول على مزيج متماسك عن طريق خلط كمية مناسبة من بيكربونات الصودا مع الماء ، ثم وضع ذلك المزيج سطح المعدن لعدة ساعات ، ثم تنظيفه باستخدام فرشاة الأسنان، وشطفه بالماء.
استخدام البطاطا:
ويتم ذلك بغمر نصف حبة من البطاطا في سائل تنظيف الصحون، ثم وضع ذلك السائل على المادة الصدئة لبضع ساعات، مما يؤدي إلى حدوث تفاعل كيميائي مع الصدأ يسهّل من عملية ازالة الصدأ .
استخدام حمض الأكساليك:
يتم مزج ما مقداره 25 مل من حمض الأكساليك مع 250 مل من الماء، ثم وضع المادة الصدئة في هذا المحلول لمدة 25 دقيقة تقريباً، ومن الواجب توخى الحيطة والحذر واتباع الاجراءات الوقائية عند استخدام هذه الطريقة، مثل ارتداء القفازات، والنظارات، والملابس الواقية.

إزالة بقع الصدأ عن الأسطح المطلية
ويتم ذلك باتِّباع الخطوات الآتية:
- تنظيف السطح المطلي بقطعة قماش مبللة وثلاث قطرات من المنظفات السائلة الخفيفة، مما يتيح رؤية السطح المراد إزالة الصدأ عنه بشكل أوضح؛ للتأكد من عدم وصول الصدأ للسطح نفسه، الأمر الذي يستدعي إزالة طبقة الطلاء كاملة للتخلص منه.

- صنع خليط على شكل عجينة لإزالة الصدأ، ويتكون هذا الخليط من نصف كوب من بيكربونات الصوديوم، وربع كوب من الخل الأبيض، بالإضافة إلى ملعقتين من عصير الليمون، وفي حال كان الخليط غير متماسك، يتم إضافة المزيد من بيكربونات الصوديوم حتى يصبح الخليط على شكل عجين.

- وضع العجين على بقعة الصدأ لمدة 20 دقيقة، ثم فركها بحركات دائرية لإزالتها عن السطح، وملاحظة اختفاء بقعة الصدأ. كما يمكن تكرار هذه العملية، أربع مرات لحين اختفاء البقعة.

- تنظيف المنطقة باستخدام قطعة قماش، وقطرتين من المنظفات السائلة، لإزالة جميع الآثار.​


 
أعلى