لماذا يرتدى الطبيب اللون الأخضر عند إجراء العمليات ؟

رمزة الزبير

عضو معروف
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
3,823
مجموع الإعجابات
1,212
النقاط
113
لماذا يرتدى الطبيب اللون الأخضر عند إجراء العمليات ؟


DailyMedicalinfo_Green_petticoat232.jpg


في القديم كان الأطباء يرتدون بدلات الجراحة باللون الأبيض كعلامة للنظافة , ولكن في مطلع القرن الـ 20 قام أحد الأطباء بإرتداء بدلة جراحة باللون الاخضر إعتقاداً منه بأن اللون الأخضر مريح أكثر لعين الجراح , وطبقاً لاحد المقالات الطبية المنشورة في 1998 فإن اللون الأخضر يساعد الأطباء علي رؤية أوضح أثناء الجراحات لأن الأخضر هو اللون المقابل للأحمر في عجلة الألوان ...

يعتبر الأخضر لون مناسب بغرف العمليات للسببين التاليين : -


  1. الأخضر أو الأزرق مريح للعين ويساعد على تجديد نشاط رؤية الطبيب بعد النظر للون الأحمر فترات طويلة حتي لا يصاب الطبيب بتبلد الإحساس, والنظر للون الأحمر فترات طويلة يجعل العين غير قادرة علي تمييز لون الجسم من الدم لذلك فمن المفيد جداً النظر للون الأخضر بين الحين والآخر ليساعد العين علي تمييز إهتزازات اللون الأحمر.
  2. - النظر العميق لفترات طويلة للون الأحمر يؤدي إلي توهم طيف أخضر علي الأسطح البيضاء.. وتحدث تلك الظاهرة لأن اللون الأبيض إمتداد لألوان الطيف لذلك تقوم العين بإرسال إشارات للمخ للبحث عن لون مقابل للأحمر وهو الأخضر فتظهر الأطياف الخضراء.


وبالتالي فإذا نظر الأطباء للون الأخضر أو الأزرق فستختفي تلك الأطياف لذلك يعتبر اللون الأخضر يليه الازرق أكثر الألوان المناسبة لإرتدائها في غرفة الجراحة.






المصدر ©كل يوم معلومة طبية

تعليقي:

أي كان السبب ...اللون الأخضر من الالوان المفضلة عندي وأعتقد أنه يريح النفس..
 

مواضيع مماثلة

أعلى