لاعداد عرض فني لاي مناقصة يتم حصر المطلوبات اولا من كراسة الشروط و اعداد فهرس بها بعدها يتم توفير الاوراق الطلوبة مثل سجل تجاري بطاقة ضريبة شهادات خبرة ان طلبت ووجدت ، بعد ذلك يتم اعداد العرض الفني عن طريق كتابة عرض يحتوي علي نطاق الاعمال كما هي موضحه بكراسة الشروط و اضافة ما يلزم لها حسب رؤية مقدم العطاء ، ثم يتم كتابة مواصفات التنفيذ ، و الجدول الزمني للتنفيذ . و يرفق العرض المالي بناءا ايضا علي الاشتراطات الموضحة بكراسة الشروط و باغلي الاحيان يكون منفصل اي يتم تقديم كل منهم في ملف منفصل بظرف منفصل ز مع ختم جميع الاوراق بختم الشركة و التوقيع علي جميع الاوراق
و يتم كتابه بياناتكم علي المظروفين مثل اسم الشركة و عنوانها و تاريخ تقديم المناقصة و نوع المظروف هل هو فني او مالي.
و بالتوفيق ان شاء الله