فى تصميم كوبى مشاة بكود الاشتو وجد ان فى الكود يزكر ان نعمل تحقيق سهم الترخيم على الحمل الميت /500

حنين حسن

عضو نشط
إنضم
13 يناير 2012
المشاركات
705
مجموع الإعجابات
71
النقاط
28
فى تصميم كوبى مشاة بكود الاشتو وجد ان فى الكود يزكر ان نعمل تحقيق سهم الترخيم على الحمل الميت /500 فى الكود الخاص بكبارى المشاة وفى الاشتو الحمل الحى والميت /1000
فا السؤال هنا هل اعمل تحقيق على الميت فقط لانة فى كود المشاة لم يزكر شى عن الحمل الحي ام ماذا
 

Eng.El Seidy

عضو جديد
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
789
مجموع الإعجابات
96
النقاط
0

سؤال جيد لا أعلم إجابته
بالتالى أضم صوتى إلى صوتك و أنتظر أن يجيبنا أحد الإخوه الأفاضل
وأتمنى أن ترفق صورا من الأشتو كى أستطيع تحديد المكان بالظبط
 

حنين حسن

عضو نشط
إنضم
13 يناير 2012
المشاركات
705
مجموع الإعجابات
71
النقاط
28
ممكن اجابة للضرورة يا مهندسين
 

امين الزريقي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
22 سبتمبر 2008
المشاركات
4,293
مجموع الإعجابات
6,203
النقاط
113
فى تصميم كوبى مشاة بكود الاشتو وجد ان فى الكود يزكر ان نعمل تحقيق سهم الترخيم على الحمل الميت /500 فى الكود الخاص بكبارى المشاة وفى الاشتو الحمل الحى والميت /1000
فا السؤال هنا هل اعمل تحقيق على الميت فقط لانة فى كود المشاة لم يزكر شى عن الحمل الحي ام ماذا

السلام عليكم

الحمل الحي الذي يصمم عليه كوبري المشاة حسب النشرة التوجيهية ل AASHTO هو كالتالي
1-حمل مشاة قيمته KN/m2 4.3 Pedestrian Load
2-حمل عربة صيانة وزنها الاجمالي 90 KN للكوبري الذي عرضه يتراوح ما بين 2.1 و 3.0 مترا
3-حمل عربة صيانة وزنها الاجمالي 180 KN للكوبري الذي يزيد عرضه عن 3 امتار .
4- لا يتواجد حمل العربة مع المشاة في وقت واحد .
4- لا يطبق مع هذه الاحمال معامل الحمل الديناميكي .

12345 - Download - 4shared
 

المرفقات

  • LRFD Pedestrian Bridge Example Rev.rar
    69 KB · المشاهدات: 27

حنين حسن

عضو نشط
إنضم
13 يناير 2012
المشاركات
705
مجموع الإعجابات
71
النقاط
28
اولا شكر على الاجابة وثانيا
انا كنت بسأل علي حمل الترخيم وايه اقصي حاجه مسموح بيها لان انا شيكت علي الايف لود وقارنته بالبحر علي800 هل في حاجه للحمل الميت ولو ينفع يتعمل كامبر للحمل الميت
بمعنى هل اقوم بعمل امان سهم الترخيم على الحى فقط ام ماذا
وهل امشى على الاشتو العام ولا اشتو المشاة وهل ينفع ان نقوم بعمل كامبر
 

حنين حسن

عضو نشط
إنضم
13 يناير 2012
المشاركات
705
مجموع الإعجابات
71
النقاط
28
ممكن اجابة يا مهندسين للضرورة
 

امين الزريقي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
22 سبتمبر 2008
المشاركات
4,293
مجموع الإعجابات
6,203
النقاط
113
يجب حساب التهدل او الترخيم ( deflection ) حسب تركيبة القوى load combination Service I في حالة الاحمال غير المعوملة ( unfactored) حسب الجدول
Table 3.4.1-1 of AASHTO LRFD
والقيمة المسموحة هي 1/500 بادخال الحمل الحي والحمل الميت في حساب الاحمال .
يمكن استخدام الجدول رقم AASHTO LRFD 2.5.2.6.1-1 الذي يحدد قيما ادنى لنسبة العمق الى البحر لتحقيق شرط الترخيم .
 

ahmed nabil1987

عضو جديد
إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
155
مجموع الإعجابات
16
النقاط
0
ما المشكلة اذا , تختلف هذه القيم من كود لاخر وبالنسبة للكبارى يتم حساب الترخيم للحمل الحى بحيث لا يزيد عن القيمة التى ذكرتها
 

حنين حسن

عضو نشط
إنضم
13 يناير 2012
المشاركات
705
مجموع الإعجابات
71
النقاط
28
يعنى الحساب للترخيم للحى فقط اخر كلام
 
أعلى