غزة تغرق والعالم يحتفل بحقوق الانسان ..

eng.amani

عضو جديد
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
6,461
مجموع الإعجابات
492
النقاط
0
غزة تغرق والعالم يحتفل بحقوق الانسان ...
بقلم د.مازن صافي











غزة تغرق والعالم يحتفل بحقوق الانسان ... بقلم د.مازن صافي

أطفال في عمر الزهور يتعرضون للبرد الشديد في إعصار ثلجي فاجئ الجميع، هؤلاء الأطفال دخلت المياه بيوتهم، وتركتهم يغرقون فيها في درجات حرارة متدنية جدا، وتحولت مخيمات قطاع غزة إلى ساحة من الماء البارد، وفي جنوب وشمال قطاع غزة تسبب فتح الاحتلال الإسرائيلي للسدود إلى غرق آلاف الدونمات وحدوث فيضانات في وادي غزة، ووادي السلقا، ووادي بيت حانون الأمر الذي أدى إلى غرق مناطق سكنية بأكملها، وتشير الاحصائيات أن البنية التحتية لكثير من المجالات الحياتية قد دمرت بالكامل جراء المنخفض الجوي الأخير.


ولولا ستر الله وجهود المخلصين، وطواقم الإنقاذ بالسيطرة على آثاره رغم قلة الإمكانات، لحدثت كارثة إنسانية وراح ضحيتها العشرات من الأطفال وكبار السن الذين يصعب تنقلهم بمفردهم، والمشاهد لصور الإنقاذ لاحظ انتقال القوارب الصغيرة "الحسكات" من مياه البحر الأبيض المتوسط إلى شوارع المخيمات في غزة.


وتزامنت الموجة القطبية الباردة مع احتفال العالم بيوم حقوق الإنسان، هذا الاحتفال السنوي والذي ينظم في العاشر من ديسمبر، وأقيمت المؤتمرات، والندوات، واللقاءات والتقاط الصور وعرض البيانات والانجازات على مستوى العالم، ولكننا في فلسطين نتساءل : هل يعرف العالم بما يحدث في فلسطين وفي المعتقلات حيث أسرانا في المعتقلات الصهيونية البغيضة .



يعرف الشعب الفلسطيني حقوقه، ويتمسك بهويته وأرضه وثوابته وحقه في الحياة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ومنذ النكبة الأولى في العام 1948 وما سبقها من مقاومة جماهيرية وثورات ضد الاستعمار البريطاني يدفع الفلسطيني فاتورة الحفاظ على وجوده وبقائه، وتصدر الأمم المتحدة القرارات التي تتحدث عن حرية شعبنا وحقه في الحياة الكريمة، ولكن يبقى كل شيء حبر على ورق، ويبقى الاحتلال الجاثم فوق أرضنا يتوسع في مصادرة الأرض وتتمدد مستوطناته، ويقتل أبناء شعبنا، ويدمر الحياة والمستقبل، فعلى ماذا يحتفل العالم هذا العام.



وأبناء شعبنا المشردين في المخيمات في الشتات في سوريا ولبنان على وجه الخصوص يعانون فقر الحال وانعدام إمكانية مقاومة العوامل البيئية، يموت الأطفال في أجواء البرد القارص وفوق الثلوج التي تتركه جثة زرقاء مجمدة، كما تتركه آلة الدمار الحربية جثة حمراء ممزقة الأشلاء ، وفي مخيمات اللجوء نتيجة الحرب السورية يعاني النازحين قسرا من أبناء شعبنا ولا يجدون إلا الدعاء لله يشكون له بؤس الحال والفقر والمرض والطقس البارد.



شعبنا الفلسطيني مضطهد محروم من أبسط الحقوق، ويحتاج إلى تنفيذ القرارات الدولية لتوضع نهاية للظلم الواقع عليه.
 

المرفقات

  • 9999458303.jpg
    9999458303.jpg
    18.2 KB · المشاهدات: 10
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

سامي عالي

عضو جديد
إنضم
27 أبريل 2009
المشاركات
496
مجموع الإعجابات
336
النقاط
0
الحمد لله على سلامتك اماني اولا وعودا حميدا مباركا ان شاء الله .
واسال الله ان يكون في عون اهلنا الصامدين والمرابطين وفخار هذه الامة في غزة العزة وفي فلسطين والشام ومصر والعراق وسائر بلاد المسلمين يا رب .

في الواقع مشكلة الشعب الفلسطيني كانت نتائج وعود واتفاقيات من قبل اشخاص لا يملكون ملمترا من ارض فلسطين المباركة .
بالله عليكم من وضع فلان اميرا للمؤمنين وفوضه حتى يوافق على هجرة اليهود الى فلسطين .
باي تفويض يتم القبول بالرعاع واللمم وقطاع الطرق من كل انحاء العالم ويتجمعوا في فلسطين
وفي اي قانون يتم تهجير اهل الارض ترهيبا او مكرا ويتم تفريقهم في شتات الارض
كم دولة عربية تم بناؤها بسواعد اهل فلسطين المهجرين ومن ثم لم يلاقوا الا كل خذلان وجحود ونكران للجميل
في احدى القمم تم الغاء الجهاد حتى لا يظل العار -عار الذل والهوان- مسلطا على رؤوس الجميع من اهل يعرب .
كم مرة حاولوا الغاء الفلسطينين او تدميرهم او تذويبهم .
ما كان هم فلسطين يوما من ضمن اهتمامات بني يعرب الا كيف ننهي قضيتهم الى الابد بشرط بقاء يهود في امان وسلام .
الى الله الدعاء والرجاء ان يبدل الحال الى خير حال وان يجعل كيد المنافقين الى زوال يا رب .
اللهم ارنا في المنافقين عجائب قدرتك واجعل تدميرهم في تدبيرهم يا رب .
اللهم العن اليهود ومن هاودهم يا رب
 

أبومنة

إدارة الملتقى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
3,951
مجموع الإعجابات
1,980
النقاط
113
اللهم أنزل رحمتك و عفوك على إخواننا و أخواتنا بأرض العزة و النصرة
اللهم كن لهم عونا و نصيرا يوم قلّ العون و النصير
اللهم لم ننسى إخواننا فى فلسطين و سوريا و هم يعانون آلام البرد و القصف و لا نملك لهم إلا الدعاء ، فكن بهم أرحم من أمهاتهم و سلِّمهم من كل مكروه و سوء

 

أبومنة

إدارة الملتقى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
3,951
مجموع الإعجابات
1,980
النقاط
113
غزة تغرق والعالم يحتفل بحقوق الانسان ...
بقلم د.مازن صافي

.
.
.
شعبنا الفلسطيني مضطهد محروم من أبسط الحقوق، ويحتاج إلى تنفيذ القرارات الدولية لتوضع نهاية للظلم الواقع عليه.
مرحبا بعودتك أختنا الكريمة سالمة آمنة
أسأل الله أن يرزقكم الأمن و الأمان و النصر على أحفاد القردة و الخنازير
لا يخفى عليك أن منظمة حقوق الإنسان أنشئت لمراعاة حقوق كل إنسان فى العالم عدا المسلم
لذا لا نعجب إن أقامت الدنيا و لم تقعدها على قتل جندى يهودى أو أمريكى واحد و تغض الطرف عن شعب كامل يباد ليل نهار فى غزة أو سوريا سواء كانت هذه الإبادة بالقتل أو البرد لا فارق فى ذلك عندهم
 

سامي عالي

عضو جديد
إنضم
27 أبريل 2009
المشاركات
496
مجموع الإعجابات
336
النقاط
0
لولا الانشغال في مسابقة جمال الابل والخرفان والماعز
واي الابراج اطول لكان اهتموا بغيرهم من المسلمين اكثر

وهذا رابط كمثال

http://www.raialyoum.com/?p=33115
 

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
عودا أحمدا أخت أماني وإن كنا نرود أن تعودي وبجعبتك أخبار مثل : دعم دول الجامعة العربية لشباب مدرسة صناعية في غزة قاموا بتجميع سيارة وتشغيلها ...لكن هذا لم يحدث فقد جمّع الشباب السيارة بدون دعم من أحد العربان ....لكن لا الفيضانات ولا مياه الصرف الصحي ولا حتى الدواء ولا الغذاء ولا الكهرباء ولا التعليم ولا التدفئة ولا أي شيء يعني لهم شيئا .....حتى الجاهل بأمور السياسة يعرف أن العرب يضغطون مع إسرائيل على الناس في غزة ويحبسونهم ويقطعون عنكم ما يستطيعون ويمنعوكم .......لتفجير الوضع ضد اسمعيل هنية وحماس
 

adison2000

عضو معروف
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
3,079
مجموع الإعجابات
1,377
النقاط
113
ألكسا فضحت المستور! .. رشاد أبو شاور

ملايين العرب يرتجفون من شدّة البرد، وملايين العرب يتلوون من لؤم الجوع والفاقة والغربة، والأمة عارية تماما وكل أحوالها مكشوفة، بل مفضوحة.

ألكسا -وهو كما تعلمون اسم العاصفة الرهيبة التي هبّت على بلاد العرب- فضحت أحوالنا، وعرينا، وبؤسنا.
نبدأ من بلاد الأثرياء، فالفيضانات تغرق شوارع مدينة الرياض، وما هذا بالجديد، فقد حدث هذا من قبل، ودهشنا لحدوثه، فالبلاد ليست فقيرة، ومليارات النفط كثيرة، فكيف تغرق الشوارع بالمياه؟!
البنية التحتية هي السبب، يعني المدينة الباذخة بلا مجاري قادرة على مواجهة أي طارئ من مياه متدفقة..يعني: لا تخطيط، وهو ما يعني غياب المؤسسات، والمحاسبة، والتعلّم من الخطأ، وتلافي النقص.
أن تفيض شوارع غزة فهذا لا يفاجئ، لأن غزة بلا نفط، ولا مليارات، وبنيتها التحتية: أنفاق..والأنفاق هدم الكثير منها في حقبة الرئيس مرسي الإخواني!
في بلاد العرب الفاحشة الثراء لا بنية تحتيه، ولذا نسأل: هل هناك بنية فوقية؟!
إذا كانت البنية التحتية التي تُنشأ لنظافة وجمال وصحة المدن وناسها، غير مخطط لها، فكيف يمكن إنشاء بنية فوقية؟!
الحال من بعضه، فالفشل فوق وتحت..ولعله يشمل بلاد الأثرياء، وبلاد الفقراء، وكلنا في الهم عرب، مع اختلاف حال من يملك ومن لا يملك!
الدول العربية الإقليمية لها صفات جامعة هي: الفساد، وسوء الإدارة، وعدم التعلّم، وانعدام المحاسبة.
مع فضيحة ألكسا يرتفع صوت "هملت": كل شيء فاسد في مملكة الدنمرك. وعليه قس يا أخا العرب، مع التذكير بأنه توجد في الدنمرك بنية تحتية وفوقية، وملكية دستورية، وقوانين محاربة للفساد، وشفافية، وصحافة تنتقد، وبرلمان يحاسب، وثرواتهم هناك في المملكة التي هجاها "هملت" في مسرحية شكسبير الخالدة هو: الإنسان .. والبنيتان التحتية والفوقية كرستا لخدمته.

في السعودية حكم قبل أيام على المواطن عمر السعيد ب 300 جلدة، و4 سنوات سجن عقابا له على مطالبته بالملكية الدستورية!
ألكسا فضحت من تباكوا على اللاجئين السوريين، وتركوهم للعراء، والمهانة ..

اللاجئون السوريون حالهم حالنا نحن الفلسطينيين بعد نكبة ال48 عندما سقط علينا الثلج عام 51ونحن في مخيمات بيت لحم: الدهيشة ـ أنا كنت أعيش هناك مع أسرتي ـ ومخيم ( عايدة) و( العزة) ، ومخيمات الخليل: العروب، والفوّار..ووصل الثلج آنذاك إلى أريحا، تماما كما انهمرت بركات ألكسا على أريحا ومخيماتها.
في الثلجة الكبرى عام 1951م تركنا تحت الخيام، وكنا ننام في الوحل، والمياه تسرسب من تحت حواف الخيام، وبطوننا فارغة، ونحن نتلوى بردا وجوعا، ولا يد تمتد لإنقاذنا!
مع تساقط ثلوج وزمجرة رياح ألكسا التي تنخر العظم، أستذكر معاناتنا في مخيم الدهيشة وأفكر في أهلنا السوريين في مخيم الزعتري ومخيمات لبنان، والمخيمات التي أعدت لهم في تركيا..وأشعر بمعاناتهم، فقد كابدنا قبلهم ما يذوقونه حاليا، ولم يهب أثرياء العرب لمد اليد لنا..فالتاريخ يعيد نفسه!.
ألم يتركوا غزة للحصار، وأهلها للفقر والجوع والأمراض، وعدوان العدو بالغازات التي أحرق بها فلذات أكبادهم؟
فيضان في شوارع المدن الفاحشة الثراء، وفيضان في شوارع غزة الفقيرة المحاصرة..يا للعجب!
تغلق الأنفاق حتى لا يتزوّد الغزازوة بما يسد رمقهم، ويسكت بكاء أطفالهم الذين يفتقدون لحبة الدواء وعلبة الحليب!

لا مازوت في غزة للتدفئة! لا مازوت للكهرباء! لا بنزين للسيارات..وغزة التي لم ترتجف من صورايخ العدو الصهيوني ترتجف هي وأطفالها من قسوة البرد، وفيضان المجاري واختلاطها بمياه المطر، وغرق مئات البيوت بمحتوياتها.
مناشدات الغزازوة لم تبلغ آذان أثرياء العرب، ومهانة اللاجئين السوريين لم تحرك الضمائر!..ولسان حال الفلسطيني يقول لشقيقه السوري: لو أنجدوني، ومدوا لي يد العون، لأسعفوك وأنقذوك!
لا يغيب عن بالي مصاب أهلي في مخيم اليرموك المنكوبين، والذين أتذكرهم مع زئير ألكسا وثلوجها، فقد بنيت آمالاً عندما استؤنفت المفاوضات بين اللجان الشعبية في مخيم اليرموك و( المسلحين) الذين احتلوا مخيم اليرموك في شتاء العام الماضي، وشردوا أهله، ونهبوا بيوته، وعاثوا فسادا في كل ما بناه ناسه على مدى أزيد من خمسة عقود.
تشرد أهل اليرموك، ووصل بعضهم إلى لبنان، وانحشروا مع أهلهم في مخيمات البؤس في لبنان..وعن مخيمات الفلسطينيين في لبنان حدث ولا حرج، فهي ( معازل)، وهي تكديس للألوف فوق بعضهم، مع حرمان من العمل، وانعدام الحياة الكريمة، وفي هكذا بيئة ماذا سوى الغضب، والقهر؟!
شعبنا الفلسطيني عميد اللجوء العربي يُشرد من جديد، ويدمر كل ما بناه، سواء في اليرموك، أو مخيم درعا، أو مخيمات حلب، أو مخيم خان الشيح..أو في قطاع غزّة، أحيانا بأيدي الشر الصهيوني وإرهابه، وأحيانا بغضب الطبيعة!
فلنبك على اللاجئين العرب الأشقاء في البؤس والمهانة: فلسطينيين، عراقيين، سوريين..فهم أبناء أمة منكوبة، وهي منكوبة لأن كل شيء في مملكة الدنمرك فاسد!
تعالوا نعلن كل بلاد العرب منطقة منكوبة!
وتعالوا نفكر بكل هدوء في أسباب نكبتها منذ بدأت نكبة العرب في فلسطين عام 1948.
قبل أيام قرأت أن مليارديرا عربيا كان يتمشى في أحد شوارع باريس، فلفتت نظره متسولة فرنسية، فقرر التبرع لها بمليون دولار!
وهكذا نقلها من حال إلى حال في رمشة عين، بشيك باسمها حسنة أو زكاة من ملياردير عربي بطر لم يتعب في تحويش مئات الملايين، ويبهجه أن يدخل السرور إلى نفس متسولة فرنسية، وأن يُكتب عنه خبر في صفحة داخلية لصحيفة فرنسية..يا للكرم الحاتمي العربي الأصيل!
ألكسا فضحت رثاثة أوضاع العرب، وافتقادهم للأخوّة العربية الحقّة.
بلاد تغرق في شبر ماء، لا مصانع فيها، لا صلة لها بالتكنولوجيا إلاّ للاستعمالات البوليسيةـ جمع المعلومات عن المشكوك بهم ـ أو للتسلية، أو للتعلم الفردي الذي لا يغير واقع الناس وحياتهم، ولا زراعة تغني عن التسول من أمريكا..فقط: أثرياء لديهم حسابات بالمليارات في بنوك الغرب، وفقراء يركضون وراء الرغيف، لأننا أمة يبدد سفهاؤها ثرواتها، ويضيعون مستقبلها، ويسهمون في تحويلها إلى امة لاجئين غرباء في أوطانهم!

________________________________

لعلي أخالف كاتب المقال في المنهج الذي قدم الطرح على أساسه إلا إنني أوافق على المضمون ..
 

علي حسين

عضو معروف
إنضم
3 أبريل 2007
المشاركات
10,341
مجموع الإعجابات
2,972
النقاط
113
اولا حمدا لله على سلامتك اخت اماني ..

وتعليقي :
- ملاحظتي بعد العواصف التي ضربت بلاد الشام واجزاء من مصر والخليج.. ان تلك (النخب) التي كانت تتصف بعدم التجاوب مع الواقع المزري العام .. نجدها اليوم تنطق رغما عن انفها بعد ان كشفت تلك العاصفة عن هشاشة البنى التحتيه في مختلف البلدان .. اعتقد ان تلك العواصف كشفت بطريقة جلية الفرق الواضح بين الاعداد والاستعداد والتخطيط الورقي وما يتبعه ايضا من ميزانيات مصروفة وبين الواقع المزري الذي ينطق لوحده عن الفروقات بين الميزانيات المدفوعة وما هو موجود على ارض الواقع !
- غزة لها الله , فاولا لينقذ الاخرون انفسهم من الفضائح وتعري الوضع العام الذي لا يفسر الا بوجود فساد عارم !
 

علي حسين

عضو معروف
إنضم
3 أبريل 2007
المشاركات
10,341
مجموع الإعجابات
2,972
النقاط
113
2

كانت اجابتي لمن يريدون حربا مع الصهاينة وامريكا ..
انظر الى شلل الحياة العامة بمجرد وجود عاصفة ثلجية .. او سقوط امطار غزيرة !
 

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
كانت اجابتي لمن يريدون حربا مع الصهاينة وامريكا ..
انظر الى شلل الحياة العامة بمجرد وجود عاصفة ثلجية .. او سقوط امطار غزيرة !

هم هربوا لأحضان الصهاينة بعد أن هجرتهم أمريكا لحساب إيران .
سياسة مسخرة
 

eng.amani

عضو جديد
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
6,461
مجموع الإعجابات
492
النقاط
0
عودا أحمدا أخت أماني وإن كنا نرود أن تعودي وبجعبتك أخبار مثل : دعم دول الجامعة العربية لشباب مدرسة صناعية في غزة قاموا بتجميع سيارة وتشغيلها ...لكن هذا لم يحدث فقد جمّع الشباب السيارة بدون دعم من أحد العربان ....لكن لا الفيضانات ولا مياه الصرف الصحي ولا حتى الدواء ولا الغذاء ولا الكهرباء ولا التعليم ولا التدفئة ولا أي شيء يعني لهم شيئا .....حتى الجاهل بأمور السياسة يعرف أن العرب يضغطون مع إسرائيل على الناس في غزة ويحبسونهم ويقطعون عنكم ما يستطيعون ويمنعوكم .......لتفجير الوضع ضد اسمعيل هنية وحماس




بصراحة وددت ان اطرح هذا الموضوع ليس للحزن والشفقة على اهل غزة بل لان الامر على قدر ماساته على قدر وحجم تعاون الجهات المسئولة والفصائل والناس داخليا ...

بلغت الخسائر مايقارب ال67 الف دولارا ...

الا ان المدهش ولله الحمد ان لا خسائر بشرية ولا اوبئة مرضية كما نرى في فياضانات العالم الخارجي وهذا كرم من الله ... رغم ضعف الامكانيات


نحن رغم كل شئ .... صامدون
 
التعديل الأخير:

eng.amani

عضو جديد
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
6,461
مجموع الإعجابات
492
النقاط
0
الشكر موصول للجميع اخواني الكرام ...


لنكن منصفين ايضا .......... المنخفض جاء فوق التوقعات ...
وطبعا حزننا الشديد على مسلمي الامة الذين باتو تحت الظلم ليلا نهارا وفوق هذا لايجدون مايلتحفون به ...


عندنا في غزة وخلال ال5 ايام الاولى بلغت نسبة الامطار وكميتها مايزيد عن 90% من حاجة القطاع التي يحتاجها خلال فصل الشتاء كاملا
ولله الحمد ليست هناك خسائر بشرية او اوبئة او مفقودين ...

الخسائر شملت مبان غارقة حتى اللحظة تحاول الجهات المسئولة انقاذها والاهالي في الملاجئ ينتظرون الفرج
 

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
لماذا لم تذكري يا أخت أماني أن السبب الرئيس في الفيضانات هو فتح حكومة إسرائيل للسدود ...هذه محاولة تغريق ليس إلّأ
 

eng.amani

عضو جديد
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
6,461
مجموع الإعجابات
492
النقاط
0
لماذا لم تذكري يا أخت أماني أن السبب الرئيس في الفيضانات هو فتح حكومة إسرائيل للسدود ...هذه محاولة تغريق ليس إلّأ


هذا اجراء يحصل دوما وليس بجديد والعالم يعرفه ...
ولكن المنخفض هو تكرار لاخر حدث في السبعينات ....
خلال هذه الايام الخمسة هطلت كمية من الامطار اغرقت مناطق باكملها في القطاع اضافة لفتح الصهاينة هذه السدود
 
أعلى