4 اسئلة في Safe 2014

Afandy.14

عضو جديد
إنضم
17 يونيو 2015
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي 4 اسئلة في البرنامج ده:

1/ هل يمكن تغيير اسماء الاعمدة (Labels) .؟
2/ هل يمكن تغيير اسماء الكمرات(Labels) .؟
3/هل يتم عمل سقوط بلاطة الحمام بتغيير سمك البلاطة فقط ؟
4/هل يمكن استخراج نتائج الكمرات باسم الكمرة فقط واقصى عزم عليها لانه في العادة يتم تقسيم الكمرة الى عدة نقاط وتوضيح العزم عند كل نقطة ؟

شكرا لكم مقدما وان كان يتسع صدركم لبعض الاسئلة الاخرى اكن لكم من الشاكرين :7:
 

انس مصطفى

عضو معروف
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
297
مجموع الإعجابات
490
النقاط
63
السلام عليكم..
1) تستطيع تغيير اسماء ال labels للاعمدة والكمرات عن طريق الذهاب الى :
edit>>> interactive database editing<<<< geometric data<<< line objects geonetry.
ثم الضغط على ok فيظهر لك جميع ال كمرات والاعمدة وتستطيع عمل relabel عن طريق الاكسل.

2) لا حاجة لتغيير السماكة في عمل الهبوط... ضع السماكة التي تريدها.. ثم اختر البلاطة واذهب الى assign << slab<< vertical offset.. واختر قيمة الهبوط التي تريدها.

3) اما بالنسبة للسؤال الاخير فاذهب الى قائمة display ثم show tables .. واختر منها analysis result enveloping summary tables ... واختر منها element forces- beams.. وسوف تظهر لك كل القوى ومن ضمنها العزوم لكل بيم عند 3 نقاط وهي البداية والوسط والنهاية.. وتستطيع اخفاء باقي القوى عن طريق عمل format table

بالتوفيق
 

Afandy.14

عضو جديد
إنضم
17 يونيو 2015
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
السلام عليكم..
1) تستطيع تغيير اسماء ال labels للاعمدة والكمرات عن طريق الذهاب الى :
Edit>>> interactive database editing<<<< geometric data<<< line objects geonetry.
ثم الضغط على ok فيظهر لك جميع ال كمرات والاعمدة وتستطيع عمل relabel عن طريق الاكسل.

2) لا حاجة لتغيير السماكة في عمل الهبوط... ضع السماكة التي تريدها.. ثم اختر البلاطة واذهب الى assign << slab<< vertical offset.. واختر قيمة الهبوط التي تريدها.

3) اما بالنسبة للسؤال الاخير فاذهب الى قائمة display ثم show tables .. واختر منها analysis result enveloping summary tables ... واختر منها element forces- beams.. وسوف تظهر لك كل القوى ومن ضمنها العزوم لكل بيم عند 3 نقاط وهي البداية والوسط والنهاية.. وتستطيع اخفاء باقي القوى عن طريق عمل format table

بالتوفيق
شكرا شكرا جزيلا على زوقك وردك ياهندسة
لو تسمحلي بسؤالين كمان :
1.في ناس في اغلب شرحها بتسخدم طريقة set modifiers هل هي صح ولا غلط ؟
2.في ناس كمان بتصفر المومنت في اول واخر الكمرة بس بيكون راسم الكمرة كلها خط واحد حتى لو في اعمدة في المنتصف ،صح ولا غلط ؟
3.صح ولا غلط اني اصفر التورشن في الكمرات وهستفيد ايه ؟

معلش سامحني انا طالب لسة في سنة تانية مدني :d
 

المرفقات

  • ZTr5Py.png
    ZTr5Py.png
    39.4 KB · المشاهدات: 16

انس مصطفى

عضو معروف
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
297
مجموع الإعجابات
490
النقاط
63
عفوا اخي هذا واجبنا... بالنسبة للاسئلة فجوابها كالتالي:
1) طريقة تغيير ال modifiers نستخدمها في الايتاب وليس السيف.. الهدف من وضع ال modifier هو تمثيل حالة ال cracked section في الايتاب,, اما في السيف فالبرنامج يستطيع حساب حالة ال cracked section بدقة بدون وضع ال modifiers وذلك عن طريق اختيار حالة ال cracked section من ال load cases.

2) البرنامج يفهم الكمرة حتى لو رسمتها بشكل كامل... لكن عند عمل design للكمرات فالبرنامج في هذه الحالة سوف يقوم بتصميم كمرة واحدة مع انها عبارة عن كمرة لها عدة بحور.. لذلك فالافضل رسم كمرة بين كل two supports كالاعمدة مثلا... اما من ناحية تصفير المومنت فهمو لتمثيل حالة ال simply support وهي تعتمد على الحالة التي تواجهها .

3) في الكمرات التي يكون فيها التورشن من نوع compatibility اي ان الكمرة لو حصل لها crack في التورشن لن يحدث failure .. عند اذن الافضل تصفير التورشن لان عملية تصميم الكمرة الكمرة للتورشن ينتج عنها مقاطع كبيرة وغير منطقية... اما عندما يكون عندك التورشن هو equilibrium فعند اذن يجب تصميم الكمرة للتورشن لان اي كراك فيها نتيجة التورشن سوف ينتج عنه failure لل structure كما في حالة ان تكون الكمرة تحمل بلاطة cantilever .

بالتوفيق
 

Afandy.14

عضو جديد
إنضم
17 يونيو 2015
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
الف الف شكر ليك ياهندسة جزاك الله كل خير
 

abood abdalla

عضو جديد
إنضم
8 سبتمبر 2011
المشاركات
24
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
اذا سمحت ممكن شرح حالة ال cracked section من ال load cases

مشكور سلف
 

انس مصطفى

عضو معروف
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
297
مجموع الإعجابات
490
النقاط
63
السلام عليكم... حالة ال Cracked section نستعملها فقط لايجاد ال long term deflection وليس لتصميم البلاطة... وطريقة عملها يوضحه مقطع الفيديو التالي من شركة CSI :

https://www.youtube.com/watch?v=7ngJT8f2vPM

بالتوفيق
 
أعلى