ارجوكم ساعدوني للضرورة القصوى .........الله يساعكم

مهممهم

عضو جديد
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم

انا فتاة من الضفة مقبلة على الجامعة اريد ان اتخصص مهندسة معمارية
هل انفع ان اكون مهندسة معمارية وانا لا اتقن الرسم ...؟؟
فما طبيعة العمل الهندسة المعمارية للفتاة ......؟؟؟

وما هو ايضا طبيعة العمل للمهندس المعماري

هل من الضرورة الخروج الى ارض العمل .؟؟؟؟؟؟؟


وشكرررررررررررررررررا
وربي يوفقكم
 

مواضيع مماثلة

"مؤمن بالله"

عضو جديد
إنضم
6 مايو 2005
المشاركات
659
مجموع الإعجابات
44
النقاط
0
اختى الكريمه قسم الهندسة المعماريه يعتمد بشكل كبير على الرسم ومهاراته والتخيل وكيفية تحويله الى صورة واقع على هيئة رسومات معينه من خلالها يتم البناء او المشاهدة والموافقه على المشروع او التغيير او التعديل .
فاذا كنتي لاتتمتعي بمهارة الرسم او التخيل فقد يصعب عليكي العمل في هذا القسم .. قديما كان يقال اذا كنت لا تستطيع الرسم ولا يوجد لديك مهارة فري هاند فيصعب دخولك القسم ولكن الان اصبح كل شيء باجهزة الحاسب الالي مع الاعتماد على اليدوي في مرحلة البدايه والتعليم فقط ولكن حاليا كل المكاتب تعتمد على الحاسب الالي وطرق الاظهار بالبرامج المختلفه .. هنا ينقصك عامل التخيل وهو اهم امر في العماره فاذا كان لديك هذه الموهبه فانكي الان تستطيعي ان تكوني مهندسه ناجحه ان شاء الله .
اما بالنسبه لسؤالك عن الخروج الى ارض العمل فانيارد عليكي بان الموقع او ارض العمل ايا كان التسميه هو المكان اللذي من خلاله يمكنكي ان تري ناتج عملك وكيف يتم خطوة خطوه وهو ايضا المكان اللذي تتعلمي فيه مراحل البناء وكيفية حل المشكلات وقتيا وكذلك سرعة اتخاذ القرار فهي مرحلة يمكنك المرور بها للتعلم والعوده بعدها الى المكتب وكم من مهندسين ومهندسات لم يمرو بهذه التجربه مما اثر عليهم اثناء عمل الرسومات باخطاء لا يمكن عملها في الموقع ولكنهم لقلة خبرتهم لا يعلمون ذلك

عذرا على الاطاله واتمنى من الله لكي التوفيق وان اكون افدتك بما اعلم . وللاخوه المجال للرد ايضا وابداء اراؤهم
 
أعلى