إستكملا لمسلسل السياسية المتردية والخيانة للعلمانيين واللبراليين بمصر .....البرادعى .

eng.mohamedafifi

عضو جديد
إنضم
1 مايو 2010
المشاركات
1,474
مجموع الإعجابات
84
النقاط
0

فضيحة و خيانة بكل المقاييس.
************************
البرادعى بعد طلبه من أمريكا والاتحاد الاوروبي إدانة رئيس.

الجمهورية وطلبه من الجيش للنزول.. البرادعى فى حوار.

مع مجلة دير شبيجل (الألمانية) يقول ان من أحد أسباب.

رفضه للجمعية التأسيسية أن بها من ينكر (الهولوكست).

ولا يعترف بها.الراجل دة جنسيته إية وولائه لمين تحديدا..

ادخل علي رابط المجلة الألمانية في الاسفل وابحث عن.

كلمة " denies the Holocaust".
Spiegel Speaks with ElBaradei on the Situation in Egypt - SPIEGEL ONLINE
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,084
مجموع الإعجابات
1,326
النقاط
113
بارك الله بك أخي الكريم محمد عفيفي
هكذا هم العلمانيون والليبراليون ...
 

eng.mohamedafifi

عضو جديد
إنضم
1 مايو 2010
المشاركات
1,474
مجموع الإعجابات
84
النقاط
0
أعرب المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن أسفه حول الجمعية التأسيسية المنوط بها صياغة الدستور المصري، مشددا على أنها تهدد بعودة مصر إلى أحلك فترات العصور الوسطى.
"من يجلس في هذه المجموعة؟ إما شخص يريد تحريم الموسيقى لأنها ضد الشريعة الإسلامية، أو شخص ينكر الهولوكوست، أو آخر يدين الديمقراطية علنا".
قال الدكتور محمد البرادعي، الحائز على جائزة نوبل في حواره لصحيفة "شبيجل" الألمانية، أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، والذي يمنحه سلطات جديدة واسعة، خطوة تهدد بانزلاق مصر إلى الدكتاتورية.
وأكد البرادعي أن: "مرسي استحوذ على سلطة كاملة لنفسه، لم يحظى الفراعنة أنفسهم بسلطة مماثلة، ولا حتى سلفه حسني مبارك. كما اعتبر الإعلان الدستوري "كارثة" وسخرية من الثورة التي أتت به شخصيا إلى السلطة، فضلا عن كونه تصرفا يدفع المرء للتخوف من الأسوأ.
وردا على سؤال حول سبب رد فعله القوي هذه المرة رغم دبلوماسيته وتوازنه المشهود له بهما، أجاب المعارض الليبرالي قائلا: "علينا أن ننظر في الأمر في سياق عامين من الانتقال. فليس لدينا برلمان فعال"، ومرسي تولى المهام التشريعية. وقد قرر الآن أنه ينبغي ألا تكون هناك معارضة للقوانين التي يصدرها، وأنه مسموح له بتمرير أي تدابير خاصة بالأمن القومي."
وأعرب المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن أسفه حول الجمعية التأسيسية المنوط بها صياغة الدستور المصري، مشددا على أنها تهدد بعودة مصر إلى أحلك فترات العصور الوسطى.
وتعليقا على انسحاب غالبية الليبراليين والمسيحيين من الجمعية التأسيسية، قال البرادعي: "لأننا جميعا نخشى قيام الإخوان المسلمين بتمرير وثيقة ذات طابع إسلامي تعمل على تهميش حقوق المرأة والأقليات الدينية".
وتابع: "من يجلس في هذه المجموعة؟ إما شخص يريد تحريم الموسيقى لأنها ضد الشريعة الإسلامية، أو شخص ينكر الهولوكوست، أو آخر يدين الديمقراطية علنا".
وردا على تساؤل "شبيجل" عما إذا كانت مصر على أعتاب دكتاتورية جديدة، رغم وصول محمد مرسي والإخوان للحكم عن طريق انتخابات نزيهة، أكد البرادعي أن الإخوان المسلين فازوا بهذه الأصوات في ظروف مريبة.
وأضاف البرادعي أن مصر أصبحت منقسمة، محذرا من اندلاع حربا أهلية في البلاد إذا لم تحصل القوى المعتدلة على صوتا معربا في الوقت ذاته عن خشيته من تدمير اقتصاد البلاد على أيدي الحكومة التي وصفها بـأنها "غير كفء".
وأكد البرادعي البرادعي أن الربيع العربي لم يفشل في مصر، مضيفا أنه أسس حزب الدستور في إبريل الذي سيتحد مع الاشتراكيين الديمقراطيين والقوى الليبرالية ضد الإسلاميين.
وتابع البرادعي: "لا يزال لدينا فرصة ولا يجب أن نضيع الصحوة، وإلا ستكون مأساة، فالشباب يريدون الحرية الشخصية ووظائف أفضل. ويريدون كلمة واضحة من الغرب ضد مرسي. وإذا كان الأمريكيون والأوروبيون يؤمنون حقا بالقيم التي طالما يدعون إيمانهم بها، فعليهم مساعدتنا بالضغط على مرسي".
وحول موقفه من تجميد المساعدات الأمريكية لمصر، علق البرادعي قائلا: "لا أستطيع أن أتخيل شخصا لديه مبادئ ديمقراطية يدعم مثل هذا النظام على المدى البعيد".
واختتم البرادعي حديثه لـ"دير شبيجل" قائلا: " نحن لا نريد تكرار همجية الثورة الفرنسية".



 

eng.mohamedafifi

عضو جديد
إنضم
1 مايو 2010
المشاركات
1,474
مجموع الإعجابات
84
النقاط
0
بارك الله بك أخي الكريم محمد عفيفي
هكذا هم العلمانيون والليبراليون ...

شكرا لك ومعا لكشف وفضح هؤلاء الفسقة والمنحرفين عن الفطرة والدين ومتبعى الشيطان ....
 

أبومنة

إدارة الملتقى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
3,951
مجموع الإعجابات
1,981
النقاط
113
بارك الله فيك أخى الكريم م/محمد عفيفى على هذا الموضوع
و هذا أمر طبيعى تماما من رجل كهذا تربَّى فى أحضان أمريكا و قيمها و مبادئها الهادمة
و لكن ليمت بغيظه فلن يصل إلى شىء مما يريد بإذن الله
الله
ناصر دينه و متم نوره و لو كره الكافرون و الفاسقون
و الحمد
لله أنه يفضح هذا الرجل و أمثاله لينقِّى و يطهِّر الصف المسلم من المنافقين الذين يحملون الإسلام اسما و لا يعتقدون فيه أو يدينون له ، لأنه للأسف هناك كثير من شبابنا مخدوعون فى هذا الرجل و يظنون فيه الوطنية و الإخلاص
اللهم انصرنا عليهم نصرا عزيزا مؤزرا و اخذلهم خذلانا مبينا هم و من وراءهم من أعداء الإسلام

 
التعديل الأخير:

مهاجر

مشرف عــــــــام
الإدارة
إنضم
24 يونيو 2003
المشاركات
8,678
مجموع الإعجابات
441
النقاط
0
السلام عليكم

تم تعديل عنوان الموضوع

شكراً لك
 

adison2000

عضو معروف
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
3,079
مجموع الإعجابات
1,379
النقاط
113

أدعياء الليبرالية يتباكون على استقلال القضاء، لكن البرادعي يستهين باستقلال وسيادة مصر كلها، فها هو ذا يستغيث بأمريكا للضغط على الرئيس لإلغاء الإعلان الدستوري.


مجلة البيان
 

adison2000

عضو معروف
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
3,079
مجموع الإعجابات
1,379
النقاط
113

في معظم السجالات الفكرية والمفاصل السياسية ينقلب العلمانيون على شعاراتهم الشكلية لأن خيار الشعوب أتى معارضا لأهوائهم، وتأمل مناحاتهم في مصر بعد جمعة الشريعة، ثم ضجيجهم بعد قرارات الرئيس المنتخب!

مجلة البيان
 

لبيبة

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
4,052
مجموع الإعجابات
554
النقاط
0
في الشرقية 100جنيه تسعيرة للمتظاهر في التحرير



1354026496.jpg


علامات أونلاين - وكالات - 2012-11-27 16:26:44
حشد أنصار الحزب الوطني، اليوم ، المواطنين بمحافظة الشرقية ؛ للمشاركة في مليونية اليوم مقابل بدل انتقال 100جنيه للفرد.

يقول محمد عيد البياضي محقق بالتربية والتعليم : عضو مجلس الشعب سابق عن الحزب الوطني قام بعرض مبلغ 1500 جنيه عليه مقابل تجميع أفراد للتوجه إلى ميدان التحرير، اليوم الثلاثاء، إلا أنه رفض الأمر، مستنكرا هذا الفعل الذي يسيء لمصر والمصريين.
ويؤكد الطالب محمد أحمد إبراهيم من قرية القراموص بأبو كبير أن أحد الفلول اتفق مع مينى بص لنقل الأهالى إلى ميدان التحرير للتظاهر ضد قرارات الرئيس مقابل 100 جنيه لكل مواطن.
 

لبيبة

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
4,052
مجموع الإعجابات
554
النقاط
0
[h=1]لتحقيق مع (الإبراشي وسعد وعيسى وخيري) بتهمة الاستيلاء على الأراضي [/h]
1354023249.jpg

الإبراشي وسعد وعيسى وخيري

علامات أونلاين - وكالات - 2012-11-27 15:32:26
نقلت صحيفة الديار اللبنانية عن مصادر قضائية مصرية أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم، يجري تحقيقات واسعة مع عدد من الإعلاميين المحسوبين على فلول النظام السابق سيد علي ومحمود سعد ووائل الإبراشي وإبراهيم عيسى وخيري رمضان ويوسف الحسيني بتهمة الاستيلاء على أراضي الدولة.
[FONT=&quot]وكشفت المصادر أن التحقيقات تجرى بعد اكتشاف مذكرة أخفاها النائب العام المقال المستشار عبد المجيد محمود، بشأن حصول هؤلاء الإعلاميين على مساحات كبيرة من أراضي الدولة، وخاصة في مدينة "السليمانية" بمساعدة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان .[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وأوضحت المصادر أن الجهات الرقابية في الدولة كانت قد قدمت مذكرة ومحضر للنائب العام المقال، بهذا الخصوص، إلا أن عبد المجيد محمود طلب من الجهات الرقابية إعداد التحريات الخاصة بهذا الملف وموافاته به وهو ما تم إلا أنه أمر بحفظ الملف.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وكشفت المصادر أن عبد المجيد محمود كان دائم التهديد لهؤلاء الإعلاميين بعدم تناوله في أي نقد حتى لا يتم فتح التحقيق في ملفاتهم .[/FONT]
 

لبيبة

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
4,052
مجموع الإعجابات
554
النقاط
0
[h=1]بالفيديو.... إقالة النائب العام المصرى وإعادة التحقيق فى الجرائم ضد الثوار وتحصين التأسيسية من الحل[/h]

1352921745.jpg

الرئيس مرسى

علامات أونلاين - أيمن مكى - إيهاب حمدى - 2012-11-22 17:52:01
أصدر الرئيس المصرى الدكتور محمد مرسي إعلانًا دستوريًا جديدًا مساء اليوم الخميس، يقضي بمنع حل الجمعية التأسيسية، ويحصن قرارات رئيس الجمهورية، ويجعلها نهائية ونافذة، ولا يمكن وقف تنفيذها أمام أي جهة قضائية، ويقضي بإعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه، بتهم قتل الثوار وإفساد الحياة السياسية.
وأعلن الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية تعيين المستشار طلعت إبراهيم نائبا عاما بدلاً من عبد المجيد محمود. كما أعلن إعادة التحقيقات فى جرائم القتل والشروع فى قتل وإصابة المتظاهرين فى ظل النظام السابق، وذلك فى وفق قانون حماية الثورة. كان قد أصدر الرئيس محمد مرسي إعلانا دستوريا جديدا مساء اليوم الخميس ينص على: المادة الأولى: تعاد التحقيقات والمحاكمات في جرائم قتل وشروع قتل المتظاهرين بواسطة من تولى منصبا سياسيا وتنفيذيا في عهد النظام السابق.المادة الثانية: الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة نهائية ونافذة بذاتها وغير قابلة للطعن عليها بأي طريق، ولايجوز التعرض لقرارات الرئيس بوقف التنفيذ أو الإلغاء من قبل أي جهة قضائية. المادة الثالثة: يعين النائب العام من بين أعضاء السلطة القضائية بقرار من رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات تبدأ من تاريخ صدور قرار التعيين ويشترط فيه توافر شروط القضاء ولا يقل سنه عن 40 سنة. المادة الرابعة: تعديل نص المادة الخاصة بتشكيل الجمعية التاسيسية بالإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011 من "تتولى إعداد مشروع جديد للبلاد في مدة 4 أشهر من تاريخ تشكيلها إلى تتولى إعداد مشروع دستور جديد للبلاد في موعد غايته 6 أشهر من تاريخ تشكيله. المادة الخامسة: لا يجوز لأي هيئة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية. المادة السادسة: للرئيس أن يتخذ يتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية البلادة وحماية أهداف الثورة. المادة السابعة: يعمل بهذا الإعلان الدستوري من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.بيان الرئاسة المصرية والإعلان الدستورى الجديد
 

لبيبة

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
4,052
مجموع الإعجابات
554
النقاط
0
[h=1]فقهاء القانون: الإعلان الدستوري يحقق أهداف الثورة المصرية [/h]
1353776154.jpg

الرئيس محمد مرسي

علامات أونلاين - وكالات - 2012-11-27 15:06:12
أكد 15 فقيهًا قانونيًا ودستوريًا من أساتذة كلية الحقوق بجامعة القاهرة، أن الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي جاء محققًا لأهداف الثورة، ومصححًا لمسارها، معلنين تأييدهم الكامل لهذا الإعلان.
[FONT=&quot]وقال فقهاء القانون في بيان لهم اليوم الثلاثاء: إن من حق الرئيس مرسي إصدار الإعلانات الدستورية خلال هذه المرحلة الانتقالية المؤقتة التي تمر بها مصر.[/FONT] [FONT=&quot]وأوضحوا أن عبور تلك المرحلة الانتقالية يقتضي اتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية من أجل الحفاظ علي مصر وثورتها من أعدائها في الداخل والخارج، ولتأمين البلاد من خطر الانزلاق إلى الفوضى.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وأشاروا إلى أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مرسي في 22 نوفمبر الجاري، جاء في الوقت المناسب لينقذ سفينة الوطن من الغرق بعد أن لاحت في الأفق المخاطر المحدقـة بالثـورة المصرية، ومحاولات إجهاضها المتكررة، ووضع العقبات والعراقيل في طريقها للحيلولة بينها وبين بلوغ أهدافها.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وأكدوا أنه من غير المقبول أن تظل الثورة المصرية، بعد مرور عامين علي انطلاقها، تراوح مكانها، ولا تستطيع أن تخطو خطواتها الأولى نحو التحول الديمقراطي، التزاماً منها بآليات وأدوات وقوانين النظام السابق.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وشددوا على أن انتصار الثورة المصرية، والتمكين لها، ينبغي أن يعلو على كل اعتبار، لأن هذه هي إرادة الشعـب المصـري، حتى ولـو اقتضى ذلك التضييـق على بعض الحـقوق والحـريات أو المساس ببعض مؤسسات الدولة.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وأكدوا في بيانهم أن الثورة المصرية بهذا الإعلان الدستوري، يمكنها أن تقفز خطوات كبيرة إلي الأمام نحو تحقيق أهدافها وفي مقدمتها التحول الديمقراطي وبناء مصر الجديدة.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وقد وقع على البيان 15 فقيهًا دستوريًا وقانونيًا وهم أ.د ثروت بدوي، أستاذ القانون العام، وأ.د محمود عاطف البنا، أستاذ القانون العام وأمين عام الجمعية الـتأسيسية للدستور، وأ.د يوسف محمد محمود قاسم، أستاذ الشريعة الإسلامية، أ.د حسين حامد حسان، أستاذ الشريعة الإسلامية، وعضو الجمعية الـتأسيسية للدستور، وأ.د أنور يوسف دبور، أستاذ الشريعة الإسلامية.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وكذلك أ.د محمود بلال مهران، أستاذ الشريعة الإسلامية، ومدير مركز الدراسات القانونية والشرعية، وأ.د عنايت عبد الحميد ثابت، أستاذ القانون الدولي الخاص، ووكيل الكلية الأسبق، وأ.د عبد العزيز فتحي عبد العزيز سمك، أستاذ ورئيس قسم الشريعة الإسلامية، وأ.د أسامة أحمد شوقي المليجي، أستاذ ورئيس قسم المرافعات.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]وأ.د ياسر أحمد كامل الصيرفي، أستاذ ورئيس قسم القانون المدني ومدير مركز دراسات حقوق الإنسان، وأ.د محمد نجيب عوضين، أستاذ الشريعة الإسلامية ووكيل الكلية السابق والأمين العام للمجلس الأعلى لشئون الإسلامية السابق، وأ.د أيمن سعد سليم، أستاذ القانون المدني ومدير مركز المعلومات والاستشارات القانونية.[/FONT][FONT=&quot][/FONT] [FONT=&quot]كما وقع على البيان د. محمد عبد الهادي عبد الستار، المدرس بقسم الشريعة الإسلامية، ود. أنور حلمي عبد الهادي، المدرس بقسم فلسفة القانون وتاريخه، ود. طارق جمعة السيد راشد، المدرس بقسم القانون المدني.[/FONT]
 

لبيبة

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
4,052
مجموع الإعجابات
554
النقاط
0
[h=1]بالفيديو: ضابط بالمخابرات المصرية يحرض على تخريب مقر للإخوان [/h]

1354009062.jpg

بطاقة كارنيه جهاز المخابرات التي عثر عليها مع الضابط

علامات أونلاين - وكالات - 2012-11-27 11:35:26
أكد الكاتب فهمي هويدي أنه تم القبض في الإسكندرية منذ أيام على ضابط لا يزال يعمل بأحد الأجهزة السيادية، وهو يوزع أموالا على بعض المشاركين في المظاهرة المعادية للإخوان، والتي حاولت حرق مقرهم بالمدينة.
وقد سُلم الضابط إلى الشرطة، التي أحالته إلى النيابة العامة. وبعد اتصالات قوية قام بها الجهاز الأمني المختص مع كبار المسئولين في النظام والداخلية أطلقت النيابة العامة سراحه. وأضاف هويدي أن ملف القضية لم يغلق لأن الواقعة أثارت أسئلة كثيرة حول دافع الضابط إلى ما فعله، وحول الجهة أو الجهات التي تقف وراءه. وهو ما تحاول التحقيقات الجارية الآن تتبع خيوطه وفك ألغازه. وكانت بعض المواقع قد أظهرت (بطاقة) هذا الضابط وتبين أنه من المخابرات العامة ويدعى أحمد محمد حسين كامل، كما بثت له شريطا وهو بسيارته وفي حوزته أسلحة .

‫سيارةضابط مخابرات بداخلها سلاح أمام مقرإخوان اسكندرية‬‎ - YouTube

 

لبيبة

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
4,052
مجموع الإعجابات
554
النقاط
0
[h=1]«مصر القوية» يستنكر دعوة البرداعي تدخل الجيش و الغرب في قرار الرئيس
[/h]

1340525051.jpg

محمد البرادعي دعا الغرب والجيش لبيان موقفهم من قرارات الرئيس محمد مرسي

علامات أونلاين - وكالات - 2012-11-25 21:32:49
أدان حزب "مصر القوية" كافة التصريحات الصادرة عن بعض القوى والشخصيات السياسية التى تدعو فيها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري، مؤكدا على أن الشأن الداخلي يخص المصريين فقط.
واكد الحزب - في بيان أصدره الأحد - رفضه بشكل قاطع التصريحات الصريحة أو الضمنية التي تدعو القوات المسلحة المصرية للتدخل في الشأن السياسي، مشيرا إلى احترامه وتقديره للقوات المسلحة، ويستدعي بقاءها بعيدة عن أي تجاذبات سياسية، على أن ينحصر دورها في حماية حدود الوطن من التدخل الخارجي. وكان رئيس حزب "الدستور" محمد البرادعي قد دعا أمريكا والاتحاد الأوروبي والجيش إلى التدخل ببيان موقفهم من الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي بشأن تحصين تأسيسية الدستور ومجلس الشورى وإقالة النائب العام وإعادة محاكمة قتلة الثوار.
 

لبيبة

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
4,052
مجموع الإعجابات
554
النقاط
0
[h=1]عبدالباري عطوان: عمرو موسى اجتمع مع ليفني سرا لإرباك مرسي
[/h]

1353920721.jpg

ليفني وموسي

علامات أونلاين - وكالات - 2012-11-26 10:59:01
كشف الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة «القدس العربي» التي تصدر في لندن في حوار له على فضائية الحوار اللندنية عن تقارير استخبارتية تناولها موقع (والا) الإخباري الإسرائيلي عن لقاء سري جمع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني مع عمرو موسي في توقيت زيارته المفاجئ لـ(رام الله) يوم الأحد 4 (نوفمبر) الجاري، أي قبل العدوان علي غزة بعشرة أيام.
وذكرت التقارير أن ليفني طالبت عمرو موسي بشكل مباشر بإرباك الرئيس المصري محمد مرسي في هذه الفترة بالمشاكل الداخلية، وهو ما يرى الكاتب أنه حدث بالفعل، حيث عاد عمرو موسي من زيارته ليقود الانسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور بدون أسباب مقنعة للرأي العام لدرجة أنه اصطنع مشادة مع رئيس الجمعية التأسيسة المستشار الغرياني شيخ قضاة مصر واعترض علي مواد بالدستور كان هو نفسه من اقترحها. وشغل هذا الأمر الرأي العام المصري وبرامج "التوك شو" بانسحابات التأسيسية وصعد من هجومه على الرئيس مرسي مع تصاعد الهجوم علي غزة. وقال عطوان: "هذه التقارير تتفق مع ما قاله "بنحاس عنباري " الخبير الإسرائيلي في شؤون الشرق الأوسط في مقابلة مع فضائية "روسيا اليوم" أن الرئيس المصري محمد مرسى أفشل العملية الإسرائيلية في غزة قبل أن تبدأ "وكنا نعول على قوى داخلية في مصر بإشغاله بالشأن الداخلي السياسي والاقتصادي"، حسب قوله.
 

لبيبة

عضو جديد
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
4,052
مجموع الإعجابات
554
النقاط
0
[h=1]احمد عز الدين يكتب: حزب القضاة!
[/h]
1353238799.jpg

أحمد عز الدين

بقلم: أحمد عز الدين - 2012-11-27 10:16:30
من حق كل مصري أن يتفق أو يختلف مع سياسات الرئيس محمد مرسي, وأن يعبر عن موقفه علنًا.. لكن حين يتعلق الأمر بالقضاة فإن موقف التأييد أو المعارضة ينبغي أن تحكمه أصول تختلف عما يحكم الآخرين. وإذا كان بعض القضاة يعترض على الإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره الرئيس, لأنه يمثل اعتداءً على السلطة القضائية, حسب رأيه, فإن معارضتهم للإعلان ينبغي أن تكون وفق القانون ولا تقترن بها أي مخالفة, وإلا كان الجميع في المخالفة سواء. [FONT=&quot]يوم السبت الماضي عقد نادي القضاة جمعية عمومية يفترض أنها غيرعادية, وأن لها جدول أعمال محددًا. النادي يضم ألوف القضاة, أما من حضروا الاجتماع وفق ما أظهرت شاشات البث المباشر فلا يتجاوز عددهم 300 شخص. فهل اكتمل نصاب الجمعية لتكون قراراتها قانونية؟ وما معنى وجود نقيب المحامين سامح عاشور على المنصة, ولماذا دعاه إليها المستشار أحمد الزند رئيس النادي, ولماذا سُمح لآخرين من غير القضاة من معارضي الرئيس مرسي تحديدًا بالدخول والحديث؟ لقد تقدم عصام سلطان المحامي بشكوى إلى وزير العدل، وأخرى إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى، وبلاغ للنائب العام بشأن "التجاوزات التي وقعت خلال تنظيم هذا الاجتماع". وأشار سلطان إلى أن المشاهد المصورة أبرزت وجود أغلبية كاسحة من غير القضاة، وعددا من المحامين وعددا من المهنيين وعددا غير قليل من السياسيين وبعضا من أساتذة كلية الحقوق.[/FONT] [FONT=&quot]وخلص سلطان إلى أن الاجتماع لا علاقة له بنادي القضاة من قريب أو بعيد، بل إنه يعد اجتماعا خاصا، انتهك حرمة دار القضاء العالي، بما يتعين معه التحقيق فورا مع كل من دعا إليه وحضره.[/FONT] [FONT=&quot]من شاهد الاجتماع أدرك أن هذه لم تكن جمعية عمومية للقضاة ولكنه مؤتمر سياسي قُصد به دعم النائب العام المقال عبد المجيد محمود, الذي جلس على المنصة منذ البداية واستفاض في الحديث, كما قصد به توجيه رسالة معارضة سياسية للرئيس.[/FONT] [FONT=&quot]وإذا جاز للقضاة أن يناقشوا الإعلان الدستوري في الاجتماع, فما معنى التوصية بحل الجمعية التأسيسية للدستور فورا؟ تحت أي بند يمكن وضع هذه المطالبة؟ وهل كانت ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية ولماذا؟[/FONT] [FONT=&quot]وإمعانًا في التسييس دعا الاجتماع الجمعيات العمومية للمحاكم وأعضاء النيابة العامة لتعليق العمل بالمحاكم والإمتناع عن العمل, ومن يخالف ذلك يشطب من نادى القضاة, وإلزام المحاكم الإبتدائية والمحامين بتنفيذ التوصية الخاصة بقرار التعليق والامتناع عن العمل, وبدء الاعتصام اعتبارا من اليوم الثلاثاء, وشطب عضوية حركة «قضاء من أجل مصر» من نادى القضاة! [/FONT] [FONT=&quot]أظنها قرارات سياسية بامتياز ولا علاقة لها بالقانون من قريب أو بعيد .. دعوة للإضراب عن العمل (قال رئيس نادي قضاة الاسكندرية إن التوصية بتعليق العمل ستستمر لحين إلغاء الإعلان الدستوري!), وشطب المعارضين وإقصائهم, وفرض رأي القضاة حتى على المحامين.[/FONT] [FONT=&quot]إذا كان العمل بالسياسة قد أغرى بعض القضاة مثلما أغرى فئات كثيرة من المجتمع بعد الثورة, فإنني اقترح على هؤلاء الاستقالة من القضاء وإنشاء "حزب القضاة", فيحققوا بذلك أمنياتهم في العمل السياسي .. وأمنيات آخرين لا يرغبون في وجودهم في سلك القضاء.[/FONT]
 

أبومنة

إدارة الملتقى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
3,951
مجموع الإعجابات
1,981
النقاط
113
بارك الله فيك أختى الكريمة م/لبيبة على كل هذه المشاركات
و الله لقد أثلجت صدرى ببعض ما فيها ، فلقد زاد همى جدا منذ بدء هذه المعارضات ضد الإعلان الدستورى الجديد و خاصة أنها زادت إلى حد التراشق و الاشتباكات بين أطياف الشعب المؤيدين و المعارضين أمام ميدان القائد إبراهيم بالأسكندرية و فى مدينة المحلة الكبرى حتى أن الشجار و الاشتباك أدى إلى نشوب حريق فى محطة وقود بالمحلة الكبرى أسفر عن إصابات بالغة لكثيرين و هذا ما يريدونه للأسف أن تتأزم الأمور و تحدث حرب أهلية بين الشعب ليٌلقَى الذنب على د.مرسى بأنه صاحب القرارات التى خربت البلاد
الحمد لله أنه يفضح هؤلاء المخربين الذين يريدون دمار البلد من أمثال الإعلاميين المنافقين و السياسيين و ضباط المخابرات و الشرطة و القضاة و غيرهم ممن ذكرتِ و لم تذكر
أسأل الله ألا يٌعلِى لهم راية و أن يجعل كيدهم فى نحورهم هم و من وراءهم من أسيادهم الأمريكان و اليهود و أن ينصرنا عليهم نصرا مبينا
و الله إنى لأعتقد اعتقادا جازما أنه لو انصلح الحال و استقرت الأمور فى مصر على نهج الله و رسوله أن النصر سيتتحق فى كل بلاد الإسلام فى وقتٍ قريبٍ جدا و سيخرج اليهود من فلسطين و الطاغية سفاح القرن 21 بشار من سوريا
شكرا لك أختى الكريمة
 

أبومنة

إدارة الملتقى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
3,951
مجموع الإعجابات
1,981
النقاط
113
لتحقيق مع (الإبراشي وسعد وعيسى وخيري) بتهمة الاستيلاء على الأراضي


1354023249.jpg

الإبراشي وسعد وعيسى وخيري

علامات أونلاين - وكالات - 2012-11-27 15:32:26
نقلت صحيفة الديار اللبنانية عن مصادر قضائية مصرية أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم، يجري تحقيقات واسعة مع عدد من الإعلاميين المحسوبين على فلول النظام السابق سيد علي ومحمود سعد ووائل الإبراشي وإبراهيم عيسى وخيري رمضان ويوسف الحسيني بتهمة الاستيلاء على أراضي الدولة.
[font=&amp]وكشفت المصادر أن التحقيقات تجرى بعد اكتشاف مذكرة أخفاها النائب العام المقال المستشار عبد المجيد محمود، بشأن حصول هؤلاء الإعلاميين على مساحات كبيرة من أراضي الدولة، وخاصة في مدينة "السليمانية" بمساعدة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان .[/font][font=&amp]وأوضحت المصادر أن الجهات الرقابية في الدولة كانت قد قدمت مذكرة ومحضر للنائب العام المقال، بهذا الخصوص، إلا أن عبد المجيد محمود طلب من الجهات الرقابية إعداد التحريات الخاصة بهذا الملف وموافاته به وهو ما تم إلا أنه أمر بحفظ الملف.[/font][font=&amp]وكشفت المصادر أن عبد المجيد محمود كان دائم التهديد لهؤلاء الإعلاميين بعدم تناوله في أي نقد حتى لا يتم فتح التحقيق في ملفاتهم .[/font]

نعم كنت أستغرب كثيرا أنهم لا يمسٌّون النائب العام السابق بأى نقد رغم أن عليه علامات استفهام كثيرة و الآن زالت دهشتى
أسأل الله العلى القدير أن تنتهى التحقيقات معهم بالسجن و مع غيرهم من الإعلاميين المنافقين خاصة فريق cbc كله الذين يملأون عقول الناس بالأكاذيب و الافتراءات و يجمِّلون القبيح و يقبِّحون الجميل و يحاربون الإسلام و أهله
 

أبومنة

إدارة الملتقى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
3,951
مجموع الإعجابات
1,981
النقاط
113
احمد عز الدين يكتب: حزب القضاة!



1353238799.jpg

أحمد عز الدين

بقلم: أحمد عز الدين - 2012-11-27 10:16:30
إذا كان العمل بالسياسة قد أغرى بعض القضاة مثلما أغرى فئات كثيرة من المجتمع بعد الثورة, فإنني اقترح على هؤلاء الاستقالة من القضاء وإنشاء "حزب القضاة", فيحققوا بذلك أمنياتهم في العمل السياسي .. وأمنيات آخرين لا يرغبون في وجودهم في سلك القضاء.
نعم أتفق مع أ/أحمد عزالدين فى هذا الرأى خاصة الشطر الأول منه و هو الاستقالة مع تعديل بسيط فى الشطر الثانى و هو تسمية حزبهم بـ (حزب القضاة الفاسدين) أو (حزب القضاء الفاسد)
 

adison2000

عضو معروف
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
3,079
مجموع الإعجابات
1,379
النقاط
113
مطالب العلمانيين في مصر والمراوحة بين العمالة والتخريب:

يدرك كثير من الليبراليين أن ذاكرة الشعوب ضعيفة، وأنه من السهل توجيه أي شعب من خلال حزمة إعلامية عميلة، تزيف له الحقائق ليل نهار، وتخرجه من أكذوبة إلى أخرى أكبر وأشد، لتقنعه باللا ممكن، وبأن الشمس لم تطلع بعد، ولو صُلى الظهر.
ففي فترة من فترات الصراع العلماني الإسلامي إبان الانتخابات الرئاسية الأخيرة في مصر أخذ العلمانيون في التخويف من الرئيس الإسلامي في إعلامهم متهمينه بالعمالة لأمريكا والغرب، وأنه جاء برضا أمريكي، وأنه لولا ذلك ما كان له ولا لحزبه حكم مصر.
وللأسف الشديد، صدَّق هذه الأكاذيب كثير من السذج، وانطلت على جمع آخر كنا نتوسم فيهم النباهة والفطنة، وصاروا يهرفون بهذه الأكاذيب، رغم ولاء كثير من المروجين من أطلقها وروج لها للغرب ولفلسفته العلمانية المادية.
فعلى خلفية الأزمة المفتعلة اليوم الخاصة بالإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الدكتور محمد مرسي رئيس مصر خرج علينا الدكتور محمد البرادعي صاحب التوجه العلماني، مستجيرا بأمريكا التي (تهتم بكرامة الإنسان)، بحسب زعمه؛ لإجبار مرسي على التراجع عن قراراته الأخيرة.
حيث قال البرادعي في مقابلة أجرتها معه وكالتا رويترز وأسوشيتدبرس: " إنني أنتظر لأرى بيانات إدانة قوية للغاية من الولايات المتحدة، ومن أوروبا، ومن أي شخص يهتم حقًّا بكرامة الإنسان، وأتمنى أن يكون ذلك سريعًا".
ونسى البرادعي أو تناسى أن أمريكا والإتحاد الأوروبي المُستجار بهما قتلا أطفال المسلمين في العراق وأفغانستان واليوم يشاركان بالصمت تارة وبالسلاح تارة أخرى في قتلهما في سوريا وغزة وبورما، وفي كثير من بلدان المسلمين.
فعن أي كرامة يبحث البرادعي في جعبة هؤلاء القتلة؟ وأي كرامة ترجى ممن يخططون ليل نهار للكيد بنا؟ وهل يرجى خيرا ممن كانوا بالأمس أصدقاء لقتلة المصريين- وأسبابِ نكستهم وتأخرهم- من الحكام والساسة.
ثم أين كانت توسلاتك ومناشداتك والمسلمون في غزة يذبحون بسكين بارد منذ أيام؟ أليست أمريكا التي تنشد ودها الآن من كانت ولا تزال تسهر حماية لإسرائيل وأمنها؟ ألم يكن من المروءة والشهامة والإنسانية فضلا عن الديانة أن تناشد أمريكا لترفع إسرائيل ظلمها عن الفلسطينيين؟
والاستقواء بالخارج ليس جديدا على البرادعي ولا على طائفة العلمانيين والليبراليين في مصر وفي غيرها من بلدان عالمنا العربي والإسلامي، فالعلمانيون يعلمون جيدا أن الشارع لا يساندهم، ولا يرى رأيهم، لذلك فهم يعتمدون في إدارتهم للأحداث في كافة معاركهم السياسية على خيارين، تمثل الأول منهما فيما مضى الحديث عنه من سياسية استقوائية بدول الخارج، وعلى رأسهما أمريكا والاتحاد الأوروبي.
أما الخيار الثاني، فيتمثل في إثارة الشغب والتخريب، وهو ما يحدث عادة بالاتفاق مع فلول النظام السابق ورموزه المنتشرين في أماكن كثيرة من أجهزة الدولة.
فالناظر للمشهد الحالي في مصر يجده منقسما إلى قسمين: إسلاميون يؤيدهم غالب الشعب المصري، أما الشطر الآخر فيحوي فلول النظام السابق من رجال أعمال وساسة وموظفين كبار، إلى جانب ثلة من العلمانيين والليبراليين، ولا يمكننا أن نتغافل دور الكنيسة والنصارى رغم تواريهم- المتعمد- عن الأحداث.
وبذلك يعلم أن العلمانيين والليبراليين لا مبدأ لهم وأنهم لا يسعون إلا لتحقيق أهدافهم، وإن أتت على حساب ديمقراطيتهم المزعومة أو على حساب من ضحى بنفسه من شاب مصر أيام الثورة وبعدها، حيث جلس قتلة الثوار مع العلمانيين والليبراليين من مدعي الثورية والنضال للتآمر على الرئيس الإسلامي، خوفا من التمكين له واستتباب أمور البلد على يديه، ومن ثم العمل على أسلمة القوانين وتحكيم الشريعة، وهذا هو بيت القصيد، وموضع النزاع بين غالبية المصريين وبين الأقلية المستغربة التي تهدف إلى العبث بدين هذا الشعب وهويته.

مركز التأصيل للدراسات والبحوث ..

 
أعلى