سؤال لإخواني اصحاب الخبرة في مجال متابعة الالات الدواره

العبدلي

عضو جديد
إنضم
1 يوليو 2005
المشاركات
29
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني لدي مشكله في سلوك احدى المضخات الطارده المركزيه الا وهي ارتفاع درجة حراره احدى كراسي التحميل بالرغم من انه تم استبداله مرتان على التوالي وبعد الاطلاع على تاريخ المعده وجدنا انها تتبع نفس السلوك عند نفس النقطه منذ زمن :4:
تصنيف المعده على حسب الجدوله Class III وكرسي التحميل الذي يوجد به الحراره بالمضخه يعتبر النقطه رقم 4 ابتداءا من الموتور باتجاه المضخه بمعنى انه كرسي التحميل الخارجي للمضخه سرعة الموتور 1470 RPM كرسي التحميل من الشركه المصنعه وكفاءة الفنيين جيده جدا
وبارك الله فيكـــــــــــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

مواضيع مماثلة

ismail abufatima

عضو جديد
إنضم
15 يونيو 2012
المشاركات
7
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اخي العبدلي برغم خبرتي البسيطة جدا اريد ان ازكرك بان من اسباب ارتفاع درجة حرارة كراسي التحميل هي الاحتكاك الزائد مابين العمود والبلي.. هزا الاحتكاك كل مازاد يزيد التاكل وبالتالي ترتفع درجة الحرارة .. والحل هو حسب رايي استعدال العمود ازا كان غير مستقيم او استبداله باخر والاهم من زلك التشحيم لانه يقلل الاحتكاك وبالتالي يخفض الحرارة والله تعالى اعلى واعلم
 
التعديل الأخير:

Eng.Mohamed Farouk

عضو جديد
إنضم
14 فبراير 2012
المشاركات
20
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
السلام عليكم
حضرتك بتستخدم اى نوع من انواع الصيانة التنبؤية
 

Eng.Mohamed Farouk

عضو جديد
إنضم
14 فبراير 2012
المشاركات
20
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
بعض الاسباب
lack of lubrication
bearing overlubrication
bearing misalignment or ball skidding within the bearing
Excessive loads
bearing shaft fits
housing fits
internal clearances
housing and shaft seals
 
إنضم
29 ديسمبر 2009
المشاركات
141
مجموع الإعجابات
15
النقاط
18
اخي الكريم العبدلي
ما هي مواصفات المضخة ونوعها
ماهو رقم كرسي التحميل ونوعها
وان شاء الله ساعطيك الحل
اخوكم
م.لؤي الدلالعه
 

mahmoud_tito915

عضو جديد
إنضم
18 مارس 2011
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
يتم التشحيم با استمرار وقبل التشحيم مراعات ا لاتى عمل نظافة للكرسى با الكيروسين وتنظيفة با الهواء المضغوط وتغيير المشحمة والتؤكد من ان المشحمة تعمل وان فتحة الكرسى توزع الشحم داخل الجلبة - او البلية الموجودة داخل الكرسى _ قياس الخلوص با الفلر
 

engmsalim

عضو جديد
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
71
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
ممكن العيب يرجع لاستبدال الرولمان برولمان اخر ليس له نفس الرقم C DYNAMIC او من الممكن ان تجد ان هناك misalignment فى احد العمدان مع التأكد من ان lubrication جيد
 

العبدلي

عضو جديد
إنضم
1 يوليو 2005
المشاركات
29
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال أخواني ان شاء الله يكون الجميع بخير وصحه وعافيه
اشكركم على تفاعلكم معي وآسف على التأخير نظرا لظروف العمل وسأحاول ان أخذ كلامكم بعين الاعتبار واستفيد منه بقدر الامكان .
اخي لؤي سأعطيك بعض المواصفات للمضخة
Pump , centrifugal - 630 M3/HR at 10.4 KG/CM3 liquid handeled deminerlized water at 54.5 dgree celsiuss , model 8 LN 26
Ball bearing ,deep groove ,SRW.
 
إنضم
29 ديسمبر 2009
المشاركات
141
مجموع الإعجابات
15
النقاط
18
السلام عليكم
ما اسم المضخة ومن اي موديل مفرد او متعددة المراحل اوسبلت
ما رقم البيلية كاملا والاحرف الموجودة علية
 

tfali

عضو جديد
إنضم
10 أبريل 2012
المشاركات
22
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اخي الكريم المشكله ليست صعبه افتح المحرك و اسحبالبولبرنك الذي يسخن و جيب ميكانيك خراطه ويقيس الشفت ويقارن ما بين القطر الداخلي للبولبرنو الشفتو اذا به فرق كبير يعدل قياس الشفت - و كذلك بالنسبه للهوسنك نفس الشئ اخذ قطر الداخلئ لبيت البولبرن و القطر الخارجي للبوربرن و يجري القارنه بين القياسين و يجري التعديل ىن لزم الامرز-
 

engmsalim

عضو جديد
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
71
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
سرعة الدوران كام لفة بالدقيقة ؟
 
أعلى