هذه المشاركة ذات صلة بملتقى المهندسين العرب : http://www.arab-eng.org/vb/showthread.php?t=300797#ixzz1jmmRCu1G
حسب ما سمعت فانه احد اشكال توفير الطاقة في الغلايات والمحركات البخارية هو التحكم بدرجة الضغط في المرجل وهذا ما كان يستخدم في السفن ذات المحركات البخارية
يعني سأشرح لكم :
الكل يعرف ان درجة غليان الماء هي 100 عند سطح البحر وكلما ارتفعنا سوف تقل درجة الغليان نتيجة انخفاض الضغط الجوي ودرجة الغليان هي منخفضة جدا في قمة جبال الهملايا
في المحركات الخاصة بالسفن البخارية والتي كثيرا ما تستخدم اليوم في القطب الشمالي بسبب العزم الجبار الذي ينتجه محركها يوجد غرفة للبخار يتم سحب الهواء منها وتخفيض الضغط لدرجة كبيرة للغاية حتى تصبح المياه تغلي عند درجة حرارة 40 - 50 درجة بدلا من الدرجة 100
وبهذا يقومون بتوفير وترشيد الطاقة اللازمة لانتاج البخار اللازم لادارة المحركات البخارية
السؤال هنا كيف يتم ذلك
؟ كيف يتم تقليل الضغط وجريان البخار بالتفصيل احتاج اجابة دقيقة ورسوم وتصاميم ارجوكم
اشكركم سلفا
حسب ما سمعت فانه احد اشكال توفير الطاقة في الغلايات والمحركات البخارية هو التحكم بدرجة الضغط في المرجل وهذا ما كان يستخدم في السفن ذات المحركات البخارية
يعني سأشرح لكم :
الكل يعرف ان درجة غليان الماء هي 100 عند سطح البحر وكلما ارتفعنا سوف تقل درجة الغليان نتيجة انخفاض الضغط الجوي ودرجة الغليان هي منخفضة جدا في قمة جبال الهملايا
في المحركات الخاصة بالسفن البخارية والتي كثيرا ما تستخدم اليوم في القطب الشمالي بسبب العزم الجبار الذي ينتجه محركها يوجد غرفة للبخار يتم سحب الهواء منها وتخفيض الضغط لدرجة كبيرة للغاية حتى تصبح المياه تغلي عند درجة حرارة 40 - 50 درجة بدلا من الدرجة 100
وبهذا يقومون بتوفير وترشيد الطاقة اللازمة لانتاج البخار اللازم لادارة المحركات البخارية
السؤال هنا كيف يتم ذلك
؟ كيف يتم تقليل الضغط وجريان البخار بالتفصيل احتاج اجابة دقيقة ورسوم وتصاميم ارجوكم
اشكركم سلفا