اطلب مساعده

إنضم
3 أكتوبر 2011
المشاركات
28
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
السلام عليكم عندي سؤال يخص مشروعي (تصميم العربه السفليه للطائره)

لو عجلات الطائره اشتعلت بالنيران عند استخدام المكابح نتيجه الحراره العاليه التي تولدت بسبب تجمع الطاقه المختزنه في النابض ..... ماهي الاجراءات اللازمه لمنع هده الظاهره
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
السلام عليكم
على الرغم من أن عجلات الطائرة تملىء بالنيتروجين وهو غاز خامل لا يشتعل ولا يساعد على الإشتعال لمنع هذة الظاهرة
إلا أنها تحدث عندما ترتطم الطائرة بقوة أكبر من قوة تحمل العربة فيحدث ثني أو كثر وحدث الحرائق
ومن المهم جداً لمنع هذة الظاهرة:-
- ضبط ضغط النيتروجين لضبط حرارته.
-الكشف الدوري قبل الإقلاع وبعد الهبوط على العربة السفلية للطائرة
 
إنضم
3 أكتوبر 2011
المشاركات
28
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
مشكور اخ سامح بس فكره سؤالي موصلتلك اني مداقصد tire الاطار اني داقصد انه المكابح حتسبب في بعض الحالات ارتفاع درجات الحراره الى درجه الحريق وعرفت انه هناللك انضمه توضع لمكافحه الحرائق ولمنعها عندك فكره عنها
 

محمد ناوا

عضو جديد
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
28
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الاخت نرمين
على حسب علمي هناك منظوكه مكافحه للحريق تتبع لمنظومه الlanding gear وهذه المنظومه هي المسئوله عن التحكم في الحريق
 

جاسم العجيلي

عضو جديد
إنضم
16 أبريل 2009
المشاركات
136
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
حسب معلوماتي :
لاتوجد منظومة خاصة لاطفاء الحريق في عربة الطائرة ولكن يتم تصميم الاجزاء المتعرضة للاحتكاك اللازم لعمل المنظومة لضمان اكفاء توزيع وتبادل وتفريغ حراري لمنظومة الكابح .
بالامكان استخدام مرشات تبريد لخفض درجات الحرارة في اجزاء داخل بدن الطائرة تستخدم الكحول او خطوط من الهواء المضغوط لتبريد المبادلات الحرارية في بعض منظومات الطائرة...
واذا كان الامر يتعلق بتصميم كموضوع للمشروع فهذا امر قابل للاجتهاد و (قد انفع)
 

عماد المشهداني

عضو جديد
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
163
مجموع الإعجابات
11
النقاط
0
أعلى