التصوير الجوي للكشف عن التسرب بخطوط الأنابيب.

رمزة الزبير

عضو معروف
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
3,825
مجموع الإعجابات
1,214
النقاط
113
التصوير الجوي للكشف عن التسرب بخطوط الأنابيب

لمشغلي خطوط أنابيب النقل تحت الأرض و / أو فوق الأرض ومرافق معالجة الغاز الطبيعي اتعتبر مهمة إيجاد وتحديد "التسرب" لا تزال مهمة حرجة لرجال الأعمال و للسلامة ، ورعاية البيئة ، والمحافظة على الموارد المحدودة وتعزيز العائدات. وبالنسبة لأولئك العاملين في التنقيب عن الغاز الطبيعي ، وإيجاد والتقاط انبعاثات غاز الميثان من المصادر الجوفية التي تحدث بشكل طبيعي هو الدافع إضافي.

والسؤال هو : كيف يمكن لعملية البحث عن التسريبات والانبعاثات والتسربات -- واتخاذ إجراءات بشأن تلك النتائج -- كيفيتم التعجيل؟ على نحو متزايد ، وقادة الصناعة في كل من هذه القطاعات يتحولون الى الشركات التي تتخصص في تسرب و تعزيز الكشف عن التسرب بإستخدام التصور والأدوات اللازمة للإعلام وتوجيه القرارات التجارية الحاسمة في الوقت الحقيقي.

تصور طبيعية تسريبات في خطوط أنابيب نقل الغاز:
مهمة مسح الارض لخطوط أنابيب الغاز الطبيعي للكشف عن التسريبات لا تزال حرجة لضمان السلامة العامة واستمرارية الخدمة وحماية البيئة ، وليس من الضروري أن أذكر ما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية. بينما خطوط الغاز تقليديا للتسرب استطلاع المشي لقياس خطوط لتركيزات مرتفعة من الغازات ، وهذا يستهلك قدرا كبيرا من الوقت والموارد ، فضلا عن وضع سلامة عمال الخط للخطر.

لمواجهة هذا التحدي المستمر ، وضعت شركة itt المسح الجوي للكشف عن التسرب ، وبطريقةآمنة وفعالة من حيث التكلفة وسيلة لمسح شبكات خطوط أنابيب تحت الارض للكشف عن التسربات مع الحفاظ على مستوى عال من الدقة والحساسية. في سياق الدراسات الاستقصائية لخط أنابيب نقل ، هذه الطريقة تجمع بين السرعة والكفاءة والتطبيق العملي لدورية جوية البصرية بثقة استطلاع التسرب المجهز.

نرفق مقال في الخصوص.
 

المرفقات

  • ENHANCED GAS LEAK.pdf
    600 KB · المشاهدات: 196
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

المهندس غسان خليل علوة

مشرف السلامة المهنية
إنضم
14 يونيو 2005
المشاركات
3,280
مجموع الإعجابات
138
النقاط
63
مشكورة على الموضوع
ولكن حسب علمي أن هناك بعض الأمور التي قد تؤثر على مثل هذا النوع من المسح
مثل:
- طبيعة الطبقة فوق وتحت الأنبوب
- وجود تسرب من منطقة قريبة يؤدي لتداخل
- ...
فهل يمكنك التفضل بتوضيحها
 

رمزة الزبير

عضو معروف
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
3,825
مجموع الإعجابات
1,214
النقاط
113
أخي غسان:
المعلومات المتاحة لدي عن هذا الموضوع قليلة جداً... ولكن حسب معرفتي وخبرتي المتواضعة فأن طبقات الردم قبل وبعد الأنبوب لا تؤثر لأنها عادة ما تكون قياسية standard تصمم على أساسها أجهزة الكشف ، أما تداخل التسرب فهذا يعتبر مشكلة لجميع أنواع الكشف...

شكراً لإهتمامك وسأقوم بموافاتك بأية معلومات بالخصوص في حالة الحصول عليها..
 
أعلى