سؤال بخصوص رشاشات الزيت داخل المحرك

bola

عضو جديد
إنضم
1 سبتمبر 2007
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السؤال بخصوص رشاشات الزيت داخل المحرك
مثال محرك دايو de 12
6 سلندر بيكون عصب الزيت الرئيسى مركب عليه 6 رشاشات زيت
كل رشاش زيت يعمل تبريد لبستم داخل الإسطوانه
يوجد بلف داخل كل رشاش زيت
يتغلب ضغط الزيت على البلف فيفتح فيعمل رشاش الزيت
بمعنى إن طول ما رشاش الزيت شغال ( المحرك شغال )
فالبلف فاتح و الرشاش فاتح
إذا لماذا وضع بلف على رشاش الزيت ولم يتم جعله مفتوح على طول ؟
أو بمعنى أخر ما فائدة هذا البلف ؟

 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسمى هذا الرشاش
Oil Jet Valve
تجد الاجابة بهذا الرابط اخى

http://www.thaimazda3.com/svmanual/esicont/en/srvc/html/B3E011110730T02.html

اطلع ايضا على هذه الروابط

http://mb.bolinko.org/15/index.php?...nozzles&catid=68:engine-lubrication&Itemid=75

http://www.gmhightechperformance.com/features/0609htp_2007_saturn_sky_red_line/photo_11.html

http://www.s2ki.com/s2000/topic/759756-standard-oil-pressure-readings/


وفى معظم السيارات يكون البلف موجود بالمسمار الذى يثبت الرشاش وليس بالرشاش نفسه واليك هذه الصور

1- رشاش ميتسوبيشى كانتر محرك 4D34



2- رشاش تويوتا هايلوكس محرك 3L



اخوك طه
 
التعديل الأخير:

bola

عضو جديد
إنضم
1 سبتمبر 2007
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا أخى على الإفاده
بس الصراحه لم أجد إجابة سؤالى فيما وضعته
 

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
من نفس الرابط اعلاه بعد الترجمة

ضغط الزيت يصل البلف ويتحكم البلف بمرور الزيت الى الرشاش ويتحكم ببدء وايقاف رش الزيت

عندما يكون ضغط الزيت اكبر من القيمة المحددة (بواسطة الشركة) يفتح البلف ويسمح للزيت بالمرور الى الرشاش ويبدا رش الزيت وبالعكس عندما يكون ضغط الزيت اقل من القيمة المحددة يتغلب ضغط الياى الموجود بالبلف على ضغط الزيت ويكون البلف مغلق ،، والبلف يسمح بمرور الزيت باتجاه واحد طبعا ( لا رجوعى )ا

اتمنى ان اكون قد وفقت بالاجابة عليم اخى بولا
و إلا فسيكفينى شرف المحاولة

Operation

• Oil pressure applied to the check-ball in the oil jet valve opens and closes the oil passage-way to the nozzle and controls oil injection starting and stopping.



• Oil pressure greater than the specified value applied to the check-ball in the oil jet valve opens the oil passage to the spring-pressed nozzle, starting injection. Conversely, oil pressure less than the specified value applied to the check-ball blocks the oil passage by spring force, stopping injection.

 

bola

عضو جديد
إنضم
1 سبتمبر 2007
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
أخى الغالى شكرا ً على تعبك و اهتمامك
ولكن أرجو أن تقرأ سؤالى جيدا ً
أنا أعرف ما هى فائدة أى بلف زيت
ولكن سؤالى هو
هل ممكن وضع الرشاش بدون بلف حيث أن ضغط الزيت فى الدورة بيكون فاتح البلف على طول طول ما المحرك شغال ؟

 

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
أخى الغالى شكرا ً على تعبك و اهتمامك
ولكن أرجو أن تقرأ سؤالى جيدا ً
أنا أعرف ما هى فائدة أى بلف زيت
ولكن سؤالى هو
هل ممكن وضع الرشاش بدون بلف حيث أن ضغط الزيت فى الدورة بيكون فاتح البلف على طول طول ما المحرك شغال ؟



الاخ بولا حفظه الله
البلف يتم تصميمه لرش زيت كافى لتزييت وتبريد الاسطوانة والمكبس
فاذا وضعت الرشاش بدون بلف فذلك ربما يؤدى الى خفض ضغط الدائرة و عدم وصول الزيت بشكل كافى الى باقى اجزاء المحرك ( عمود الكامات ، الاذرع المتارجحة ، مجموعة التوقيت اذا كانت جنزير ... الخ)
اتمنى ان تكون قد وضحت الفكرة


 
التعديل الأخير:
أعلى