مشروع لانشاء مصنع لصنع و تطوير الطائرات فى مصر

Ahmed Ab

عضو جديد
إنضم
1 يونيو 2009
المشاركات
223
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد قمت بتحضير اوراق مشروع مع دراسه الجدوى الاقتصاديه والسياسيه عن مشروع مزهل للغايه وذلك بعد طول تفكير وجهد ما بعده جهد بعد صنعى للطائره وقرب موعد تجريبها العام امام المعنيين 0

وهذا المشروع يتحدث عن مجموعة ورش لتطوير صناعه الطائرات الثقيله وصناعه طائرات خفيفه باستخدام موارد ومواد محليه الصنع باستثناء بعض المواد التى سوف نستوردها من الخارج وسوف تقسم هذه الورش الى عده اقسام وعددها خمسه وهذه الاقسام معنيه بتطوير وتصميم طائرات خفيفه فى اول الامر ومن امثله هذه الاقسام قسم التجميع والتطوير والتصميم والميكانيكا 00000

الموضوع كبير وسوف ينفذ فى مصر باذن الله وبالرغم من صغره الا ان الحكومه تشجع على البحث والابتكار والجيش المصري يبحث عنها ايضا ويحتاجها بشده 0

بدات المشروع بمشاركه اثنان من الهواه واثنان من المهندسين لكل واحد منا قسمه الخاص بدون راس يحكمنا وبمجهودنا الشخصى مع بعض المساعدات الخارجه 0 المشروع فى مرحله عرضه على الجيش المصرى او الحكومه المصريه لتوفير لنا الاجواء المناسبه لذلك ومنها المكان الذى سوف تبنى عليه الورش وبعض الدعم 0

وبالرغم من صغر المشروع المعروض على حضراتكم الا انى اتوقع له اذا نجح فى مراحله الاولى فسوف يصبح مصنع للطائرات الحديثه المصريه التى سوف تنافس المنتج الاجنبى0

عند نجاح المراحل الاولى من المشروع سوف ناخذ تصاريح من وزاره التعليم العالى فى مصر بانشاء معهد تدريبى للراغبين فى العمل لدى الشركه باخذ دورات تدريبيه لتخريج فنى صيانه وفنى طائرات للعمل فى الاقسام
وايضا التدرب على الطيران للهواه

يمكن ان يتسائل بعضكم لماذا اعرض عليكم هذا المشروع الجواب هو انتم من الهمتمونى للتفكير فى مشروع كهذا يستفيد منه المصريين والعرب اجمع 0

عندما عرضت عليكم مشروعى الدلتا تريك كان من البديهى الا اعرض عليكم صور وفديوهات تثبت ما وصلت اليه من تقدم فى هذا المشروع لانى كنت احضر لهذا المشروع وكان عموده الفقرى هذه الطائره كاثبات لقدرتى علىصنع نماذج مشابهه للاستخدامات المختلفه . ولا تعتقدون ان اهتمامى الاساسى من هذا المشروع هو المكاسب والارباح ولكن اهتمامى هو النهوض بالصناعات المحليه المصريه فى هذا الوقت العصيب التى تمر به مصر بعد الثوره وسوف ابذل كل جهدى انا واصدقاءى لتحويل هذه الورش الى مصنع مستقبلى يكون من اجود واول مصانع الشرق الاوسط لصناعه الطائرات 0
ملحوظه هذا المشروع قيد الدرسه وسوف يعرض على الساحه قريبا
لكم خالص التحيه لما تقدمونه من معلومات واتمنى لكم العافيه
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
السلام عليكم مهندسنا الكريم أرجو من الله يوفقك في هذا الامر ولكن لم لا نبدا بما انتهى به الاخرون ولا نبدا من الصفر فلدينا مصنع للطائرات وورش المحركات بل مصنع المحركات وتخت اختبار المحركات والتي تم تصنيعها بالكامل في مصر
فلتكن نموذج يحتذى به
والله
 

أحمد_وجيه

عضو جديد
إنضم
9 سبتمبر 2010
المشاركات
34
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم عندى سؤال انا طالب بالفرقة الثالثة نود ان يكون مشروع التخرج تصنيع jet engine و لكن يقال ان تكلفة المشرع تتخطى 150000 جنيه بما فيها test bed هل هذا الكلام صحيح وكيف يمكن تقليل التكلفة ؟
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
فعلا التكلفة قد تزيد عن 200 ألف جنية وخاصة بتصنيع أو شراء تختة الإختبار ولكن يمكنك الإستعانه بمصنع المحركات بحلوان فلديهم تخت الإختبار ويمكن تقليل التكلفة بالصناعات المحلية وليس بشراء كل شيء جاهز
 

mohammad masoud

عضو جديد
إنضم
30 أبريل 2011
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
الموضوع جميل وشيق وارجو من الله التوفيق والنهوض بالصناعات العربية.
ملاحظة : هناك مصنع طائرات في الاردن في منطقة طريق المطار على الخط الصحراوي اذا بالامكان التواصل مع احد المهندسين العاملين فيه لك كل الاستفادة
 

Ahmed Ab

عضو جديد
إنضم
1 يونيو 2009
المشاركات
223
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
يمكن تقليل التكلفه باستخدام مواد محليه بدلا من المواد المستورده من الخارج فيمكننا ان نطور محركات واستخدام الالمونيوم المحلى ويمكن ايضا الاستغناء عن بعض الاجزاء وبالنسبه للمصانع الموجوده فى الوطن العربى فان منتجها لا يوجد بينه وبين المنتج الاجنبى اى وجه من المقارنه فمنتجنا العربى قليل الجوده عالى التكاليف اما المنتج الاجنبى فهو على العكس تماما

اليهود اليوم يملكون ترسانه جويه تستطيع ان تتغلب بها على اى دوله عربيه مهما كان عندها من دفاع جوى متميز واكبر دليل على ذلك حرب 67 فاين المصانع العربيه من تطوير الطائرات فهى تستطيع فقط تجميع طائرات وتعليم طلاب
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
إقرأ التاريخ لتعرف دور المصانع العربية ولا تعلق سبب الهزيمة على المصانع التي أخ>ت الأوامر الآن بعمل اطباق الطبخ والسراير
 

Ahmed Ab

عضو جديد
إنضم
1 يونيو 2009
المشاركات
223
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
قرات التاريخ جيدا ولكنى لا اعلق سبب الهزيمه على مصانع الطائرات ولكنى احسد الغرب على ما قدمت لهم مصانعهم من قوه عسكريه واستراتيجيه وتفوق جوى فى المنطقه العربيه

فاين مصانعنا من هذا الركب يقولون ان اسرائيل منعت مصر من تطوير الصواريخ والطائرات الحربيه فهل يعقل ذلك ولو ماكنت متاكد يمكنك البحث والاستفسار
 
التعديل الأخير:

egyption eagle

عضو جديد
إنضم
7 يونيو 2011
المشاركات
4
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم انا جديد في الموقع وساكن في حلوان وعجبتني الفكرة و عايز ادخل معاكم في الموضزع ده اصلي في دماغي الحكاية ديه من بدري وياريييييييييت ادخل معاكم:11::11::11::11::11::11:
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
لا للبداية من الصفر ولكن لنبدأ بما انتهى إلية السابقون

موضوع من أجل تطوير الهيئة العربية للتصنيع

إنظر وافتح الموضوع الهام
http://www.arab-eng.org/vb/t267408.html
 
التعديل الأخير:

Ahmed Ab

عضو جديد
إنضم
1 يونيو 2009
المشاركات
223
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
نحن لو اتجهنا الى المصانع العربيه فى بدايتنا سوف يتجاهلنا المصنع كما تجاهلته الدوله من قبل
ولكننا ننجز جزء من المشروع وبعدها نتجه الى هذه المصانع ويمكن ايضا ان لا نتجه ناحيتها ونعتمد على شبابنا فى هذه المشاريع
المشروع لم يبدا بعد ولكن الدراسات حوله جيده حتى الان يوجد ركيزه مهمه معتمد عليها هذا المشروع وهى طائره مصنعه يدويا تستطيع الطيران بسرعه 130 كيلو متر فى الساعه وتحمل شخصين
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
ولم لا تأخذ تلك الطائرة وتجربها بداخل تلك المصانع وهي مجهزة بالممرات ووسائل الأمان وقواعد الأختبار وأمهر المهندسين والطيارين
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
بدلا من أن تكلف مصنع بملايين الجنيهات ونحن لا نمتلك ما يمكن تصنيعه بها؟؟
 

Ahmed Ab

عضو جديد
إنضم
1 يونيو 2009
المشاركات
223
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
اولا انا لم اجرب هذه الطائه هنا ولدى جميع الامكانيات لتجريب اى طائره
هم لا يعترفون بشبابنا فهل نحن نعترف بهم هم اخرهم رحلات للمهندسين والفنين والخرجين اما ما تقوله فهم لم يجربوها وان جربوها سوف اذل على ما يجربوها

ثانيا من قال لك انى سوف ادفع مليم واحد فى هذا المشروع انه مشروع لربط افكار الشباب فى الطيران وبين الموسسات العسكريه التى تتكلم عنها بجانب بعض المصنوعات الصغيره والطائرات الخفيفه التى ستكون تحت الانشاء ان شاء الله بمجرد اتمام الدرسات عليها وقبولها من جانب الجيش
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
هل تذهب الأرواح هباءاً؟؟

قد يكون لديك الإمكانيات ولكن ليس لديك وسائل الأمان وطائرات لم تفحص من أحد الجهات او هيئات الطيران لكن يسمح لها ان تطير
فماذا يحدث لو سقطت الطائرة فوق أحد المباني المؤهلة او احترقت لا قدر الله؟؟
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
من أين اتيت بهذا الكلام؟؟

اولا انا لم اجرب هذه الطائه هنا ولدى جميع الامكانيات لتجريب اى طائره
هم لا يعترفون بشبابنا فهل نحن نعترف بهم هم اخرهم رحلات للمهندسين والفنين والخرجين اما ما تقوله فهم لم يجربوها وان جربوها سوف اذل على ما يجربوها من أين أتيت بهذه الإدعاء ؟؟ ومصانع الهيئة ترعى معظم مشاريع تخرج قسم هندسة الطيران جامعة القاهرة؟؟ وقد قاموا بمعظم تجارب الصواريخ والطائرات

ثانيا من قال لك انى سوف ادفع مليم واحد
اذا انت لا تريد ان تضحي بأي شيء؟؟
فى هذا المشروع انه مشروع لربط افكار الشباب فى الطيران وبين الموسسات العسكريه
ما هي المؤسسات العسكرية؟؟ الجيش أم الهيئة العربية للتصنيع؟؟
التى تتكلم عنها بجانب بعض المصنوعات الصغيره والطائرات الخفيفه التى ستكون تحت الانشاء ان شاء الله بمجرد اتمام الدرسات عليها وقبولها من جانب الجيش
الطائرات الخفيفة التي صنعتها الهيئة منذ عشرات السنوات
 

Ahmed Ab

عضو جديد
إنضم
1 يونيو 2009
المشاركات
223
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
اخى سامح
بالنسبه لوسائل الامان فهذه اول ابحاثى فى علم الطيران وبالنسبه لسماح لى بالطيران فلا يوجد جهه مصريه تمنعك من طيران الهواه ولها حدود فالحد الاقصى للطيران فهو 2000 متر وذلك لعدم تمكن الادار من التقاطك وحد ادنى 500 متر مع مراعات الابتعاد عن المناطق التى توجد بها قواعد للجيش والمطارات والموانى والموسسات المهمه
فعند الطيران يكون فى خط سير يحدد مسار الطائره واتجاهتها فالطيار يستطيع ان يعرف انه فى المسار الحيح عبر البوصله والطبيعه الارضيه والجبليه والبحريه
 

Ahmed Ab

عضو جديد
إنضم
1 يونيو 2009
المشاركات
223
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
اخى سامح
اود ان اقول لك ان لكل واحد وجهة نظر مختلفه فيمكن ان نكون غير موفقان فى وجهة نظرنا ولكنى احيك على ما بادر منك من احترام لراى الغير والصدر الرحب
ارجو لك التوفيق
 

سامح الفيومى

مشرف بقسم هندسة الطيران
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
946
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك على المداخلة الصائبة تلك الأخيرة
وأرجو من الله أن نتفق على مصلحة الوطن أهم شيء
والاختلاف على أشياء اخرى ليس مهما
والله الموفق
 
أعلى