طلب معلومات بخصوص اوضاع الماكينات

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


اريد معلومات عن مزايا وعيوب اوضاع المحركات عندما تكون فى مقدمة السيارة او فى المنتصف او فى مؤخرة السيارة للاستفادة منها فى بحث

والله الموفق :)
 

مواضيع مماثلة

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
29
النقاط
28
أخي العقاب ان شاءالله بشوف الشرح هادا في احد كتب الجامعة من ايام الدراسة ,,ان شاءالله ببحثت عنها اليوم وبرفق لك ما توفر لدي.
:)
 

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
29
النقاط
28
السلام عليكم
أخي العقاب ارفقت ما وجدته خلال البحث وما زال بحثي للموضوع مستمر وهذا بعض ما لدي
ولما يتوفر المزيد ان شاءالله سأضعه هنا من خلال الموضوع.

كل الاحترام اخي الغالي
:)
 

المرفقات

  • ahmed-1.jpg
    ahmed-1.jpg
    85.7 KB · المشاهدات: 32
  • ahmed-2.jpg
    ahmed-2.jpg
    43.2 KB · المشاهدات: 29
  • ahmed-3.jpg
    ahmed-3.jpg
    21.3 KB · المشاهدات: 32

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
29
النقاط
28
لا شكر على واجب اخي طارق واتمنى ان اقدم لاخوتي المزيد ولن اقصر فيما يتوفر بين يدي باذن الله
بارك الله فيك اخي طارق على مرورك وتعليقك الطيب :)
 

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
اخانا الحبيب ابوربحى
اشكرك على ما قدمت .. وبانتظار طلتك
 

جراح فلسطين

عضو جديد
إنضم
11 يناير 2011
المشاركات
102
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
عزيزي العقاب الهرم ساخبرك بحسب الخبرة العملية
احدى المهنيين ميكانيكي قام بتحويل محرك باص فوكس من تبريد بالهواء الى تبريد بالماء باستبدال المحرك التبريد الهواء بمحرك تبريد ماء
وكان المحرك في مؤخرة الباص
وعندما قام باختبار الباص ليجرب المحرك
لاحظ انه المحرك ارتفعت حرارته فقام بتغير مكان الرديتر من الخلف وقام بوضعه على جنب الباص
نفس الشيء المحرك ارتفعت حرارته
فوضع الرديتر في مقدمة الباص وقام بتمديد مواسير للرديتر من مؤخرة المحرك الى الرديتر في المقدمه حتى انحلت المشكلة ارتفاع الحرارة

طلب معلومات بخصوص اوضاع الماكينات
لما تكون المكينة في الامام ويكون السحب بالعجلات الامامية السحب اقوى من الدفع لما يكون بالعجلات الخلفية
لكن سيارات السحب الامامي صيانته معقدة ومكلفة بعكس الدفع الخلفي
والسحب الامامي لا يتحمل اجهادات
كل ما كان المحرك اقرب على العجلات كل ما كان التسارع لحظة الانطلاق اسرع
انا بفضل المحرك بالخلف اقرب على العجلات
سيارات البورش احيانا بتنتع لحظة التقويمة
 
أعلى