• مهم : ولأول مرة الآن يمكنك استخدام وتجربة تقنية الذكاء الاصطناعي في ملتقى المهندسين العرب ، كل ماعليك هو كتابة موضوع جديد في أي قسم من أقسام الملتقى ووضع سؤالك أو مناقشتك ، وسوف يجيب عليك المهندس الذكي مباشرة ، كما يمكنك اقتباس رد الذكاء الاصطناعي (المهندس الذكي ) ومناقشته وسؤاله لمزيد من التوضيحات.

اريد ان اعرف ماهي متطلبات فتح مكتب هندسي

eng_msa1

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2009
المشاركات
17
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
كنت عاوز اعرف من حضراتكم مطلبات فتح مكتب هندسي في مصر
 

hashemoto

عضو جديد
إنضم
11 أبريل 2009
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
thaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaanks
 

أحبك في الله

عضو جديد
إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
785
مجموع الإعجابات
171
النقاط
0
انواع المكاتب الاستشاريه وشروط كل منها
Projects_07.jpg
( أ ) مكتب استشاري نوعى:
الشروط الواجب توافرها عند التقدم الى قيد مكتب استشاري :
1- مرور ثلاثة سنوات من تاريخ الحصول على لقب استشارى ( صورة من الشهادة )
2- شراء استمارة قيد مكتب استشارى من الخزينة بمبلغ 60 جنيهاً .​
3- تقديم أصل + صورة من البطاقة الضريبية بشرط مرور ثلاث سنوات على استخراجها .​
4- تقدين أصل + صورة من عقد ( إيجار أو تمليك ) المكتب .​
5- لا يقل عدد العاملين بالمكتب عن سته أفراد منهم ثلاثه مهندسين ( حسب تخصص المكتب ) .​
6- يتم التأمين على العاملين بالمكتب وإحضار خطاب من التأمينات الاجتماعية بذلك .​
7- يتم التأمين على صاحب المكتب ( كصاحب عمل ) وإحضار خطاب بذلك .​
8- تقديم إقرار من المتقدم بأنه متفرغ لإدارة هذا المكتب ( يعفى أعضاء هيئة التدريس بإحضار خطاب من الجامعه ) .​
9- تقديم إقرار من المتقدم بأنه لا ولن يعمل فى مجال المقاولات .​
10- تقديم الأعمال التى قام بها منذ الحصول على لقب استشارى وحتى تاريخ تقديم الطلب .​
( ب )مكتب استشاري متعدد التخصصات:
الشروط الواجب توافرها عند التقدم الى قيد مكتب استشاري متعدد التخصصات :
1- شراء استمارة قيد مكتب متعدد من بدروم النقابة بمبلغ 100جنيه .​
2- أن يكون حاصل على مهندس استشاري وله تصريح مكتب استشاري .​
3- أن يكون لديه مهندسين استشاريين فى مجالات الشعبة المطلوبة للمكتب مؤمن عليهم او من ضمن مؤسسي المكتب .​
4- أن يكون لديه عدد 10 مهندسين عاديين فى جميع التخصصات المطلوبة للمكتب ومؤمن عليهم ( ويلزم إحضار شهادة من التأمينات الاجتماعية )​
5- صورة من البطاقة الضريبية .​
6- صورة من شهادة المكتب .​
7- سابقة أعمال المكتب خلال الثلاث سنوات الأخيرة .​
8- عقد ايجار المكتب + ايصال كهرباء .​
9- تقديم إقرارات من السادة المهندسين الاستشاريين المؤسسين للمكتب بأنهم لا يمتلكون أو يعملون فى مكاتب أخرى .​
* علماً بأنه يتم التقديم إلى اللجنة الاستشارية العليا مباشرة دون التقدم للجنى الاستشارية بالشعبة .​
( جـ )مكتب استشاري لبيوت الخبرة :
الشروط الواجب توافرها عند التقدم الى قيد مكتب استشاري بيت خبرة :
1- شراء استمارة قيد مكتب استشاري من بدروم النقابة بمبلغ 200 جنية .
2- ان يكون له ترخيص مكتب استشاري .
3- ان يكون لدية مهندس استشاريين فى مجالات الشعب المختلفة (مدني -عمارة -ميكانيكا - كهرباء ) و مؤمن عليهم او من ضمن مؤسسي المكتب
4- ان يكون لدية عدد 20 مهندسين عاديين فى جميع التخصصات ومؤمن عليهم
5- صورة من البطاقة الضريبية .
6- صورة من شهادة المكتب .
7- سابقة أعمال المكتب خلال الثلاث سنوات الأخيرة .
8- عقد إيجار المكتب و إيصال كهرباء .
9- تقديم إقرارات من السادة المهندسين الاستشاريين المؤسسين للمكتب بأنهم لا يمتلكون أو يعملون فى مكاتب أخرى .











ÔÑæØ ÅäÔÇÁ ÇáãßÇÊÈ
15.jpg
- شروط أنشاء المكاتب الاستشارية .
1- أن يكون صاحب ومدير المكتب مهندس استشاري لمدة 3سنوات وأن يكون متفرغ للعمل بهذا المكتب .
2- لا يجوز الجمع بين إدارة المكتب وأي أعمال أخرى سوى البحث العلمي أو عضوية هيئة التدريس بالجامعات .
3- لا يسمح للمكاتب الاستشارية بالقيام بأعمال المقاولات أو التوريد .




المصدر موقع نقابة المهندسين المصرية
http://www.eea.org.eg/

 

احمد سكولز

عضو معروف
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,909
مجموع الإعجابات
168
النقاط
63
الشروط ليست بالسهلة اذا
 

aymanallam

عضو نشط
إنضم
20 نوفمبر 2010
المشاركات
961
مجموع الإعجابات
94
النقاط
28
انواع المكاتب الاستشاريه وشروط كل منها




projects_07.jpg




( أ ) مكتب استشاري نوعى:


الشروط الواجب توافرها عند التقدم الى قيد مكتب استشاري :


1- مرور ثلاثة سنوات من تاريخ الحصول على لقب استشارى ( صورة من الشهادة )


2- شراء استمارة قيد مكتب استشارى من الخزينة بمبلغ 60 جنيهاً .​


3- تقديم أصل + صورة من البطاقة الضريبية بشرط مرور ثلاث سنوات على استخراجها .​


4- تقدين أصل + صورة من عقد ( إيجار أو تمليك ) المكتب .​


5- لا يقل عدد العاملين بالمكتب عن سته أفراد منهم ثلاثه مهندسين ( حسب تخصص المكتب ) .​


6- يتم التأمين على العاملين بالمكتب وإحضار خطاب من التأمينات الاجتماعية بذلك .​


7- يتم التأمين على صاحب المكتب ( كصاحب عمل ) وإحضار خطاب بذلك .​


8- تقديم إقرار من المتقدم بأنه متفرغ لإدارة هذا المكتب ( يعفى أعضاء هيئة التدريس بإحضار خطاب من الجامعه ) .​


9- تقديم إقرار من المتقدم بأنه لا ولن يعمل فى مجال المقاولات .​


10- تقديم الأعمال التى قام بها منذ الحصول على لقب استشارى وحتى تاريخ تقديم الطلب .​




( ب )مكتب استشاري متعدد التخصصات:


الشروط الواجب توافرها عند التقدم الى قيد مكتب استشاري متعدد التخصصات :


1- شراء استمارة قيد مكتب متعدد من بدروم النقابة بمبلغ 100جنيه .​


2- أن يكون حاصل على مهندس استشاري وله تصريح مكتب استشاري .​


3- أن يكون لديه مهندسين استشاريين فى مجالات الشعبة المطلوبة للمكتب مؤمن عليهم او من ضمن مؤسسي المكتب .​


4- أن يكون لديه عدد 10 مهندسين عاديين فى جميع التخصصات المطلوبة للمكتب ومؤمن عليهم ( ويلزم إحضار شهادة من التأمينات الاجتماعية )​


5- صورة من البطاقة الضريبية .​


6- صورة من شهادة المكتب .​


7- سابقة أعمال المكتب خلال الثلاث سنوات الأخيرة .​


8- عقد ايجار المكتب + ايصال كهرباء .​


9- تقديم إقرارات من السادة المهندسين الاستشاريين المؤسسين للمكتب بأنهم لا يمتلكون أو يعملون فى مكاتب أخرى .​


* علماً بأنه يتم التقديم إلى اللجنة الاستشارية العليا مباشرة دون التقدم للجنى الاستشارية بالشعبة .​




( جـ )مكتب استشاري لبيوت الخبرة :


الشروط الواجب توافرها عند التقدم الى قيد مكتب استشاري بيت خبرة :


1- شراء استمارة قيد مكتب استشاري من بدروم النقابة بمبلغ 200 جنية .


2- ان يكون له ترخيص مكتب استشاري .


3- ان يكون لدية مهندس استشاريين فى مجالات الشعب المختلفة (مدني -عمارة -ميكانيكا - كهرباء  ) و مؤمن عليهم او من ضمن مؤسسي المكتب


4- ان يكون لدية عدد 20 مهندسين عاديين فى جميع التخصصات ومؤمن عليهم


5- صورة من البطاقة الضريبية .


6- صورة من شهادة المكتب .


7- سابقة أعمال المكتب خلال الثلاث سنوات الأخيرة .


8- عقد إيجار المكتب و إيصال كهرباء .


9- تقديم إقرارات من السادة المهندسين الاستشاريين المؤسسين للمكتب بأنهم لا يمتلكون أو يعملون فى مكاتب أخرى .​













ÔÑæØ ÅäÔÇÁ ÇáãßÇÊÈ


15.jpg




- شروط أنشاء المكاتب الاستشارية .

1- أن يكون صاحب ومدير المكتب مهندس استشاري لمدة 3سنوات وأن يكون متفرغ للعمل بهذا المكتب .
2- لا يجوز الجمع بين إدارة المكتب وأي أعمال أخرى سوى البحث العلمي أو عضوية هيئة التدريس بالجامعات .
3- لا يسمح للمكاتب الاستشارية بالقيام بأعمال المقاولات أو التوريد .




المصدر موقع نقابة المهندسين المصرية
http://www.eea.org.eg/


عفواً أخى الكريم هذه الشروط للمكاتب الاستشارية
لكن المكاتب الهندسية ( شروطها أقل من ذلك بكثير )
 
أعلى