GPs

مواضيع مماثلة

هند هلالى

عضو جديد
إنضم
22 يونيو 2009
المشاركات
86
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
ده جهاز لتحديد الاماكن

نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي اس) هو نظام الولايات المتحدة الراديوية الفضائية التي توفر المواقع الموثوق بها ، والملاحة ، والخدمات توقيت للمستخدمين المدنيين على أساس مستمر في جميع أنحاء العالم -- متاحة بحرية للجميع. عن أي شخص لديه جهاز استقبال ، وسيوفر النظام المكان والزمان. نظام تحديد المواقع يقدم الموقع معلومات دقيقة والوقت لعدد غير محدود من الناس في كل يوم ، والطقس ليلا ونهارا ، في أي مكان في العالم.

ويتكون نظام تحديد المواقع يتكون من ثلاثة أجزاء : الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض ، ومراقبة ومحطات الرصد على الأرض ؛ وأجهزة الاستقبال التي تملكها من قبل المستخدمين. بث إشارات الأقمار الصناعية من الفضاء التي يتم انتقاؤها وحددت من قبل أجهزة الاستقبال. كل جهاز استقبال ثم يقدم موقع ثلاثي الأبعاد (خطوط الطول والعرض والارتفاع) ، بالإضافة إلى الوقت.

ويمكن للأفراد شراء أجهزة تحديد المواقع التي تتوافر بسهولة من خلال تجار التجزئة التجارية. مزودة أجهزة الاستقبال هذه ، يمكن للمستخدمين تحديد بدقة أين هم وسهولة التنقل إلى حيث يريدون الذهاب ، سواء المشي ، والقيادة ، وحلقت ، أو القوارب. أصبح نظام تحديد المواقع الدعامة الأساسية لنظم النقل في جميع أنحاء العالم ، وتوفير الملاحة عن الطيران ، والأرض ، والعمليات البحرية. الإغاثة في حالات الكوارث وخدمات الطوارئ تعتمد على نظام تحديد المواقع عن قدرات الموقع والتوقيت في مهماتها لإنقاذ الحياة. وسهلت الأنشطة اليومية مثل الخدمات المصرفية ، وعمليات للهاتف المحمول ، وحتى السيطرة على شبكات الطاقة ، وذلك في توقيت دقيق لتحديد المواقع التي تقدمها. المزارعين ، والمساحين ، وعدد لا يحصى من الآخرين الجيولوجيين أداء عملهم بكفاءة وأمان ، واقتصاديا ، واستخدام بدقة حرة ومفتوحة لتحديد المواقع الإشارات.
 
أعلى