ماذا بعد الاوتوكاد ثناءي الابعاد؟؟ممكن نصيحة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

احمد حماده

عضو جديد
إنضم
4 يوليو 2006
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اعزائي ما هي الخطوة الثانية بعد تعلم الاوتوكاد ثنائي الابعاد (2 diamension
هل هو الثلاثي الابعاد ام الاستاد 3 ام ثري دي ماكس ام ستاد برو ...؟ اريد انسب واحد يفيدني لاتدرج في العمل عليه ؟
 

مواضيع مماثلة

aalmasri

عضو تحرير المجلة
إنضم
25 يونيو 2006
المشاركات
2,016
مجموع الإعجابات
25
النقاط
48
اخ احمد
استخدام اتوكاد في الثلاثة ابعاد واستخدام 3dmax يعتبر قليل جدا في الهندسة المدنية
تعلم Staad 3 جيد جدا , واذا اتقنته تستطيع تعلم Staad Pro بشكل اسهل حيث انه اكثر تطورا وتعقيدا
 

ateffahmy

عضو جديد
إنضم
26 مارس 2006
المشاركات
58
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
طبعا الأتوكاد أول خطوة مهمه أما الخطوة التانيه فهي إما البريمافيرا أو الميكروسوفت بروجيت والأول هو الأفضل والخطوة التالتة هي برنامج تصميم زي الإستاد أو الساب ودا حسب مكان العمل فبرامج التخطيط تلزم سواء كان مجالك في المقاولات أو المكاتب الإستشاريه أما برامج التصميم فتلزم في المكاتب الإستشارية أكتر من المقاولات.
 

مهندس مصطفى

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2006
المشاركات
407
مجموع الإعجابات
12
النقاط
0
اوتوكاد ثنائى الابعاد كافى جدا للمهندس المدني اهم حاجه بعده البرامج الانشائيه
ساب كوزموس استاد ايتاب بروكون وغيرها
وبرامج الاداره
برايمافيرا
 

م/وليدالجبوري

عضو جديد
إنضم
23 أغسطس 2006
المشاركات
20
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
م/وليد الجبوري /العراق

اخي العزيز ان كان اختصاصك هندسة مدنية فرايي والله اعلم ان تتوجه للبرامج الهندسية التصميمية فربنامج اوتوكاد ذو بعدين كافي لذوى الأختصاص المدني اما ان كنت مهندس معماري فاصبح اختصاصك لارسم والمنظور فهذا شي ثاني/////// افضل برنامج تصميمي على الأطلاق هو Staad Pro ويمكن تعلمه مباشرة دون تضييع الوقت بغيره منالرامج وشكرا...
 

mazinar2003

عضو جديد
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
50
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
يفضل ايضا تعلم برامج ادارة المشاريع لما لها من اهمية في الوقت الحاضر
 

mokh

عضو جديد
إنضم
25 ديسمبر 2005
المشاركات
1,388
مجموع الإعجابات
52
النقاط
0
شكرا على النصيحه
 

شهاب الحق

عضو جديد
إنضم
14 أغسطس 2006
المشاركات
116
مجموع الإعجابات
15
النقاط
0
الاخ العزيز / احمد حمادةا
ماذا بعد اوتوكاد ثنائى الابعاد فاسمح لى بالنصيحة الاتية :::81:
اولا حدد ميولك هل انت تنوى الاتجاه للتصميم اى ترغب بالعمل فى المكاتب الاستشارية فى هذه الحالة عليك بمعرفة قدر بسيط من اوتوكاد ثلاثى الابعاد حيث يعينك ذلك على توضيح بعض القطاعات الانشائية للعرض فقط او لاضافتها عند اخراج اللوحات مع نصيحتى الخاصة بالتاكد من اجادة التعامل مع الـ paper space والـ model space لان ذلك من الاهمية بمكان فى اخراج اللوحات الهندسية ( لو مش عارف اسالنى اوضحلك شوية ) ويا سلام لو تعرف شوية عن كيفية اختصار الاوامر ويوجد برنامج داخل الاوتوكاد يساعد على ذلك ( acad.gpg ) فهذا يساعدك على اكتساب سرعة فى الرسم فى عصر السرعة هذا .
وبعد ذلك عليك بدراسة جيدة جدا لبرنامج الاكسل حيث انه من البرامج الرائعة جدا فى تنظيم العمل واخراج الجداول فى صورة متميزة ويساعد ذلك على التعامل مع جداول الاسعار ( تسعين فى المائة من الجداول بتكتب بالوورد ليه مش فاهم ) .
انتهيت من الاكسل عليك ببرامج التحليل الانشائى وراى ان تركز فى البرنامج الذى يستخدم فى مكتبك او فى المكاتب الاستشارية ( الشائع استخدامه ) وبعد ذلك بالبرامج الاخرى ( مع نفسك )
انتهيت من التحليل الانشائى عليك وعلى البريمافيرا ذلك البرنامج الرهيب وانصح بدراسته قبل مايكروسفت بروجت رغم سهولة الاخير لان الاول ( البريمافيرا ) يجعلك تفهم ( حسب خبرتى ) الكثير عن ادرا ة المشروعات .
انتهيت من الاكسل والبريمافيرا عليك بتعلم كل ما تقع عليه يدك من برامج هندسية ( على الاقل فكرة فقط ) فانا شخصيا اتعلمت مع نفسى برنامج فوتو شوب وهو برنامج اهل العمارة ( المعماريين ) لكن جاء وقت وعملت فى الاثار الاسلامية وافادنى افادة عظيمة لا تتخيل وجعلنى من المهنسين المتميزين ( ان لم اكن اميزهم ) لانى وفرت عليهم جهد وعناء الذهاب الى مكاتب لاخراج العمل وكمان انا كنت عارف انا عاوز ايه وبعمله بايدى ( فهمنى )

اما اذا كنت تنوى الاتجاه فى الموقع فعليك بكل ما فات ولكن بدرجة تركيز اقل والاهتمام بالمواصفات وخطوات تنفيذ البنود واسعار المواد ومعدل العمالة وقائمة تليفون مقاولى الباطن
والله المستعان
:1:
 

hoshos

عضو جديد
إنضم
22 فبراير 2006
المشاركات
16
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا لكل من اجاب على هذا السؤال وشكرا للاخ الذى طرح السؤال من البداية لان الفائدة لم تكن له وحده بل لاناس اخرون كتيرون .
لى استفسار للاخ / شهاب الحق
ذكرت انه يوجد داخل اتوكاد برنامج acad.gpg يمكن الاستفادة منه . ارجوا منك مزيد من التوضيح حول هذا البرنامج كيف يمكن تشغيله وكيف يمكن الاستفاده منه .
كذلك كيف يمكن ان اكون متمكنا من موضع الpaper space او ال lay out وال model space ارجو منك مزيد من التوضيح حول هذه النقاط او ان كان هناك مواضيع تشرحها فارشدنا الى اللينكات .
فانا اعرف اتوكاد واعرف كيف ارسم لكنى لست محترفا وقد رايت كيف يعمل المحترفين . ارجو منك توجيهى كيف اصبح محترفاً هناك اشياء كثيرة لا اعلمها ماهى هذه الاشياء التى تفرق بينى فانا اعرف انى فقد اعرف كيف ارسم فقد اطبق اوامر الرسم فى اتوكاد لكنى لا اعرف كيف اخرج ارسم بطريقة محترفة وكيف اخرج رسما محترفا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى