ابداعات الصينين في حدائقهم

shnizar

عضو جديد
إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
24
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
قيل أن الصينيون اقتبسوا فن الحدائق من القدماء المصريين، وانتقلت إليهم ما بين عام 140 حتى عام 87 قبل الميلاد إلا أنهم قاموا بتطويره إلى طراز جديد عُرف بالمذهب الطبيعي (Natural system) فى تصميم الحدائق. وكان الغرض من إنشاء الحديقة الصينية وهو التأمل للفلاسفة وأصل الفكر ليصبحوا فى عزلة عن الناس، إذا جاء تصميمها يساعد على هذا التأمل وطول التمتع بالمنظر الذي يقع عليه البصر (التمتع البطيء).
فكان تصميم الحديقة لا يقوم على تكون المحاور الرئيسية >>اللي احنا نعرفها وحفظنا تكرارها T_T، وتميزت بوجود مساقط المياه فيها والبحيرات والوديان والجبال

ملاحظة: لمشاهدة الصورة بشكل أوضح اضغط على الصورة نقرة واحدة


العناية بالحدائق هواية شعبية >> (ما اعتقد موجودة عندنا ) في جميع الثقافات منذ آلاف السنين. فبعض الحدائق ليست مجرد حديقة، بل أصبحت وسيلة التعبير عن المشاعر والأفكار، وتعد نوعاً من أنواع الفنون.



عُرفت العديد من الثقافات الآسيوية بأنهم يقدمون الكثير من الاهتمام للنباتات, وعلى العكس في الدول الغربية والثقافات الشرقية فهي لا تزال تشارك فقط جمال النباتات بشكل أكبر في حياتهم.



وقد شهدنا بالفعل الكثير من الحدائق الجميلة في جميع أنحاء العالم ولكن سنرى هنا عدد قليل من الحدائق الصينية المصانة بشكل غير عادي وجميل حيث تمثل النباتات جزءا هاماً من الحياة اليومية



 

مواضيع مماثلة

أعلى