مهندس وليد سمير
عضو جديد
- إنضم
- 11 مايو 2006
- المشاركات
- 3,799
- مجموع الإعجابات
- 89
- النقاط
- 0
IAS= Indicated Airspeed
السرعة التي تظهر للكابتن في عدادات الطائرة
TAS= True Airspeed
عندما يتم معالجة الرقم المعطى من عداد الطائرة حسابيا مع الضغط الجوي ينتج لنا السرعة الحقيقية
CAS= Calibrated Airspeed
معالجة مقدار السرعة الحقيقية TAS حسابياً مع درجة الحرارة والارتفاع
GS=Ground Speed
وهي معالجة رقم السرعة الحقيقية TAS حسابيا مع اتجاه الرياح ليعطيك مقدارالسرعة والمسافة التي تقطعها الطائرة لو كنت على سطح الأرض.
مثال لو كانت سرعة الطائرة تعادل 100 ميل ، وتدفع الطائرة رياح من الخلف بسرعة 20 ميل فأن هذه السرعة سوف تصبح 120 ميل
السرعة التي تظهر للكابتن في عدادات الطائرة
TAS= True Airspeed
عندما يتم معالجة الرقم المعطى من عداد الطائرة حسابيا مع الضغط الجوي ينتج لنا السرعة الحقيقية
CAS= Calibrated Airspeed
معالجة مقدار السرعة الحقيقية TAS حسابياً مع درجة الحرارة والارتفاع
GS=Ground Speed
وهي معالجة رقم السرعة الحقيقية TAS حسابيا مع اتجاه الرياح ليعطيك مقدارالسرعة والمسافة التي تقطعها الطائرة لو كنت على سطح الأرض.
مثال لو كانت سرعة الطائرة تعادل 100 ميل ، وتدفع الطائرة رياح من الخلف بسرعة 20 ميل فأن هذه السرعة سوف تصبح 120 ميل