• مهم : ولأول مرة الآن يمكنك استخدام وتجربة تقنية الذكاء الاصطناعي في ملتقى المهندسين العرب ، كل ماعليك هو كتابة موضوع جديد في أي قسم من أقسام الملتقى ووضع سؤالك أو مناقشتك ، وسوف يجيب عليك المهندس الذكي مباشرة ، كما يمكنك اقتباس رد الذكاء الاصطناعي (المهندس الذكي ) ومناقشته وسؤاله لمزيد من التوضيحات.

ارجو المساعده هام و عاجل جداااااااااااااااااااااااااااااا

على محروس

عضو جديد
إنضم
28 يونيو 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
انى اواجه مشكله صعبه جدا ارجو من زوى الخبره المساعده
لقد قمت بتنفيذ مشروع يوجد به عدد (2) تشيلر كاريير قدره كل واحد (220 طن) و يوجد عدد (3) طلمبه تصرف 420 جالون فى الدقيقه و يتم تشغيل عدد (2) طلمبه و (1) احتياطى و بعد التشغيل ظهرت مشكله و تتمثل فى تكسير بلوف الكمبريسور و رجوع الفريون سائل على الكباسات
لذا ارجو المساعده فى اقرب وقت رجاءا
 

مستريورك

عضو معروف
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
1,525
مجموع الإعجابات
91
النقاط
48
الاخ ا لفاضل
تاكد من
1-عمل الهيتر( السخان - سخان الزيت ) اثناء فترة توقف الضاغط
2- تاكد من وصول الكهرباء مضبوطة لبلف السولونيد
3- تاكد من ان أكسبنشن بلف مضبوط
وسافيدك اكثر قريبا
وطمني
 

على محروس

عضو جديد
إنضم
28 يونيو 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا للاهتمام و سوف اقوم بالتاكد من ما سبق و ساقم بالرد على سيادتك
 

على محروس

عضو جديد
إنضم
28 يونيو 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
انى اشك فى ان كميه المياه غير مظبوطه ارجو التاكيد من عدمه و ما عدد الطلمبات المراد تشغيلها
 

مستريورك

عضو معروف
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
1,525
مجموع الإعجابات
91
النقاط
48
انى اشك فى ان كميه المياه غير مظبوطه ارجو التاكيد من عدمه و ما عدد الطلمبات المراد تشغيلها


الاخ الفاضل
بالنسبة لعدد الطرمبات فهي 2 ويوجد 1 احتياطي
وتاكد ايضا من ان الماسورة الموجودة في الطرمبه باردة جدا
اما بالنسبة لنقص المياه فهل قمت بافراغ المياه سابقا وعند التعبئة حصلت مشكلة تاكد من فتح المحابس فتح كامل
تاكد من سماع صوت لاكسبنشن بلف الالكتروني
وهل الوحدات المناولة تعمل بحالة جيدا
تاكد ايضا من البلوف والصمامات الموجودة هناك

انشودة الحج


http://www.youtube.com/watch?v=-lPeE...eature=related


وكل ع
 
التعديل الأخير:

mohamed mech

مشرف وإستشاري هندسة التبريد والتكييف
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
4,143
مجموع الإعجابات
1,290
النقاط
0
المطلوب هو 220*2.4=528 جالون/ الدقيقة
فى حين ان الموجود هو 420 جالون/ الدقيقة
هذا يؤدى الى برودة زائدة للمياه و رجوع الفريون سائل الى الضاغط و امكانية تكيسر البلوف
 

mohamed mech

مشرف وإستشاري هندسة التبريد والتكييف
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
4,143
مجموع الإعجابات
1,290
النقاط
0
مطلوب اضافة طلمبة 216 جالون/ الدقيقة
او تغيير جميع الطلمبات
يمكن حل المشكلة مؤقتا بتشغيل الطلمبة الثالثة اذا كاننت اقطار المواسير تسمح بذلك
ويمكن عمل باى باس لباقى كمية مياه الطلمبة الثالثة حول الطلمبة 420-216 = 204 جالون/ الدقيقة
 

mohamed mech

مشرف وإستشاري هندسة التبريد والتكييف
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
4,143
مجموع الإعجابات
1,290
النقاط
0
ماهى درجات حرارة دخول و خروج المياه من التشلر
 

snow man

عضو جديد
إنضم
2 ديسمبر 2008
المشاركات
74
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
تاكد من set point و هل هدا chiller هو air coolاو water cool condenser
 

على محروس

عضو جديد
إنضم
28 يونيو 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ارجو الايضاح اكثر كيف اتاكد من set point وما هو الرينج المفروض و الاتشيلر air cool
 

aati badri

عضو جديد
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
6,159
مجموع الإعجابات
879
النقاط
0
المطلوب هو 220*2.4=528 جالون/ الدقيقة
فى حين ان الموجود هو 420 جالون/ الدقيقة
هذا يؤدى الى برودة زائدة للمياه و رجوع الفريون سائل الى الضاغط و امكانية تكيسر البلوف
محمد ياحمادة
كيفك
يمكن التصميم على دلتا تي 12.5 وليس 10 درجات مئوية
ثم لماذا يؤدي الى برودة زيادة
مفروض العكس
متهيأ لي المشكلة في مكان آخر
تحياتي واشواقي
 

على محروس

عضو جديد
إنضم
28 يونيو 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تم التاكد من
1-عمل الهيتر( السخان - سخان الزيت ) اثناء فترة توقف الضاغط
2- وصول الكهرباء مضبوطة لبلف السولونيد
3- ان أكسبنشن بلف مضبوط
4- مسارات المياه و المحابس
لذا ارجو من الاخوه الاعضاء اعطائى حلول اخرى و ارجو الاهتمام لانى فى مشكله كبيره
 

مستريورك

عضو معروف
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
1,525
مجموع الإعجابات
91
النقاط
48
الاخ الفاضل

الاخ الفاضل

راجع مقدار شحنة الفريون

خذ عينة من الماء وقم بتحليلها عند احد المتختصين بذلك
 

على محروس

عضو جديد
إنضم
28 يونيو 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ارجو المساعده
ارجو افادتكم لى باى معلومه قد تخص هذه المشكله رجاءا
 

مستريورك

عضو معروف
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
1,525
مجموع الإعجابات
91
النقاط
48
الاخ الفاضل

تاكد من دخول خروج الماء من الافريبوتر
 

مستريورك

عضو معروف
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
1,525
مجموع الإعجابات
91
النقاط
48
الاخ الكريم

هل الافريبوتر كويس يعني غير مسدود او ان المواسير مكسورة فاختلاط الماء مع الفريون

ودخل الضاغط بعض من الماء

وطمني واتمنا ان يساعدو معك باقي الاعضاء

ولك تحياتي
 
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
1,177
مجموع الإعجابات
71
النقاط
0
أخى الفاضل / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلة رجوع سائل الفريون للضاغط لها أسباب كثيرة ومتعددة منها :-
1- عدم تدفق المياه المثلجة بالمبخر بسهولة ممكن مشكلة بالطلمبات أونقص كمية المياه أو وجود كمية هواء كبيرة داخل خطوط المياه المثلجة ولكن يوجد مفتاح تدفق للمياه المثلجة ( Flow Switch ) يقوم بفصل التشيللر عند وجود مشكلة بتدفق المياه فهل هو موجود أم لا وإن كان موجود تأكد من صلاحيته .
2- طلمبات المياه المثلجة 2 واحدة تسمى طلمبة مناولة وهى تسحب المياه الراجعة ( Return ) وتضغطها على المبخر والطلمبة الثانية تسمى طلمبة السيستيم وهى تسحب المياه المثلجة ( Supply ) والخارجة من المبخر وتضغطها إلى وحدات ( AHU ) تأكد حضرتك من تشغيل الطلمبات واتجاهها وقياس ضغط السحب والطرد للطلمبات
وتفريغ الهواء من السيستيم من أعلى نقطة وتعويض نقص المياه .
3- تأكد من عمل صمام التمدد( Expantion ) بشكل صحيح ممكن يكون حساسه غير معزول أوتكون إبرته مفتوحة عن آخرها ومزرجنة على هذا الوضع .
4- تأكد من كمية شحنة الفريون ممكن تكون أزيد من اللازم بكثير .
5- تأكد من ضبط درجة حرارة الثيرموستات المضبوط عليها ( setpoint ) وألا تقل عن 10 درجة مئوية أو 50 فهرنهيت
6- تأكد من عمل ( Anti-freezing ) وأن يكون مضبوطأً على + 3 درجة مئوية .
تأكد ياباش مهندس/ على محروس من كل ماسبق وطمنى وصلت لإيه ولا تقلق سوف أتابعك وإن شاء الله تتحل المشكلة وتمنياتى لك بالنجاح والتوفيق .
 
التعديل الأخير:

مستريورك

عضو معروف
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
1,525
مجموع الإعجابات
91
النقاط
48
اخي الكريم
تاكد من ان مواسير خط السحب معزولة جيدا
الاخ الفاضل سليمان مشكور لتفاعلك معنا بهذه السرعة
eded3111301.gif
 
أعلى