اللهجة وكتابات الملتقى .. مهم جدا

ابوصـــــالح

عضو جديد
إنضم
7 ديسمبر 2003
المشاركات
913
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الاعزاء...
الا تلاحظون معي ان الفترة السابقة كثرة المواضيع التي تكتب بلهجة الكاتب .. كما الا تلاحظون ان مثل هذا الاسلوب قد يقلل من هيبة هذا الملتقى وربما يسبب صعوبة في فهم بعض الاعضاء لكتابات زملائهم؟؟؟

نحن نحترم جميع اللهجات ونقدرها .. وفي نفس الوقت نحن حريصين كل الحرص على كيان هذا الملتقى وعلى التواصل بين الاعضاء بلغة ولهجه مفهومه لدى الجميع.

الملتقى هو ملتقى المهندسين العرب .. فتخيلوا لو كل عربي كتب بلهجته الدارجه في بلاده، لأصبح الملتقى مجموعه من اللهجات وكلا يغني على ليلاه.

فأرجوا من الجميع التقيد بلهجه مفهومه لدى الجميع ... شاكرا لكم تقبل نقدي .. ولكم حرية طرح آراءكم
 
إنضم
2 مارس 2006
المشاركات
846
مجموع الإعجابات
17
النقاط
0
اتفق معك تماما اخي الكريم ابو صالح ....وفقك الله ووفق جميع الاخوة والاخوات الي مايحبه ويرضاه
 

عبدالمحسن

عضو جديد
إنضم
3 أغسطس 2002
المشاركات
32
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا اخي العزيز ابوصالح

انا كتبت ملاحظة في موضوع الاخت سوسو بخصوص اللهجة الى درجة انني لم افهم بعض ما يقال ..

وهناك ملاحظة اخرى وهي كثرة المواضيع التي هي خارج نطاق العمارة والتخطيط .. اعتقد انها ظاهرة سلبية خصوصا ان هناك منتدى عام .. ولا ارى مبررا ان نناقش موضوع الخطبة والزواج في منتدى العمارة ..

تحياتي وسلامي لك ايها الفاضل
 

mohamed aseer

عضو جديد
إنضم
3 أبريل 2006
المشاركات
449
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
اتفق معك اخى الكريم فى هذا الموضوع ، و حقيقه انا كنت افعل ذلك و اكتب بلهجتى المصريه ، و لكنى سأحاول ان اكتب بقدر امكانى بالفصحى .

بخصوص المواضيع التى لا تتعلق بالعماره :
حقيقه انا اتضايق كثيرا بسبب ذلك ، و لكن احد الاعضاء تسائل لماذا لا يكون هناك امكانيه لوضع مواضيع عامه بعيده عن العماره و لكنها خاصه بمنتدى قسم العماره ، و اعجبنى المقترح ، لاننى حقيقه من ضمن الناس الذين لا يدخلون فى هذا الموقع الا قسم العماره ، و اقترحت انه لماذا لا يصبح للعضو موضوع واحد فقط لا غير يحوى كل مواضيعه الغير معماريه ، و حقيقه اخى لا اعلم ما عيب تلك الفكره ، انه موضوع واحد فقط ، و لكن حقيقه الناس ترسل مواضيع عديده لا علاقه لها بالعماره ، حتى اننى افتح صفحه منتدى العماره و التخطيط ، لاشعر انه منتدى دينى او اجتماعى ، و اتمنى ان تجد الاداره حلا لتلك المشكله ، سواء بنقل المواضيع الى المنتدى العام ، او بوضع شروط لوضع المواضيع فى المنتدى .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابوصـــــالح

عضو جديد
إنضم
7 ديسمبر 2003
المشاركات
913
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الاعزاء...

شكرا على تفاعلكم ... وانا سأحاول جهدي ولو بإرسال رسائل خاصه للاخوان والاخوات الذين يكتبون بلهجات بلدانهم ان يقدروا مطلبنا و يكتبوا بلغه عربية سهلة "وليس بالضرورة الفصحى" .. واتمنى من الجميع ان يراسلهم بلطف واحترام كامل كذلك فالملتقى ملتقانا و المشرف ما هو الا واحد منكم وليس بخيركم فأتمنى ان تساهموا في تنظيم الملتقى كي يكون بيتا للجميع مرضي لجميع الاطراف والاذواق.

اما عن المواضيع التي ليس لها علاقة بالملتقى .. فأعتقد الرد على نفس الموضوع بذكر ان الموضوع جيد ولكن ليس مكانه ملتقى هندسة العمارة والتخطيط ربما يعالج ويحد من عدد تلك المشاركات .. ثم اذا تكرر الامر سنحاول نقل المواضيع فمكانها المناسب مع الاعتذار لكاتب الموضوع.... وايضا هذا يحتاج مساهمتكم اعزائي فليس بمقدور المشرفين ان يقرؤوا كل ما يكتب، وعودا على بدأ فهذا ملتقاكم وانتم من تقررون مايبقى وما ينقل.
 
إنضم
28 يوليو 2003
المشاركات
1,585
مجموع الإعجابات
128
النقاط
0
أخي أبو صالح
أوافقك الرأي، وقد لفت نظري هذا الموضوع، وفكرت في التعليق على أصحابه، ولكني خشيت أن أكون حادا، فأجرح شعور زملاء نحبهم في الله، لهذا أسعدني جدا طرحك للموضوع وخصوصا أنك أحد المشرفين على الموقع.... كما أحب أن أنوه لكثرة الأخطاء المطبعية الناتجة عن الاستعجال في الرد، وعدم مراجعة المشاركات قبل اعتمادها، فتفسد هذه الأخطاء جمال الموضوع وقوة الفكرة.
 
التعديل الأخير:

arc_fares

عضو جديد
إنضم
8 ديسمبر 2005
المشاركات
304
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
جزاك الله عنا خير الجزاء اخي ابوصالح...
اصبحت مشاركات بعض الاخوة تطغي عليها اللهجة الخاصة بالكاتب لكن اكثر ما يلاحظ خروج بعض المشاركات عن نطاق العمارة و التخطيط واعتقد ان هذة هي المشكلة الاكبر.
انا اؤيدك سيدي الفاضل في ان ترسال رسائل خاصة لاخوة .
دمتم في حفظ الله ورعايتة.
 
أعلى