• مهم : ولأول مرة الآن يمكنك استخدام وتجربة تقنية الذكاء الاصطناعي في ملتقى المهندسين العرب ، كل ماعليك هو كتابة موضوع جديد في أي قسم من أقسام الملتقى ووضع سؤالك أو مناقشتك ، وسوف يجيب عليك المهندس الذكي مباشرة ، كما يمكنك اقتباس رد الذكاء الاصطناعي (المهندس الذكي ) ومناقشته وسؤاله لمزيد من التوضيحات.

الخطاء عند قراءة عقل السياره النيسان overheat 1900 on nissan

زهراء قاسم

عضو جديد
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
عندي سياره نيسان موديل 2007 بيكب عندي مشكله وهي انه السياره عند تشغيلها هناك عدم انتظام في عمل المحرك فعند الضغط على دواسة البنزين ترجف المكينه وقد اخذتها لعدد من المصلحين ولكن لم ينجحوا في تحديد السبب فقد استبدلت البلكات والفيت بمب وفتحت جميع انسدادات الانابيب ولكن بعد رفع راس البطاريه البارد لمدة نصف ساعه وهي طافيه تعود للعمل بشكل منتظم ولكن بعد اطفاءها وعدم رفع راس البطاريه البارد تعود الى نفس المشكله وبعد ذهابي الى فحص بالسونار وجد ان الكومبيوتر يقراء الخطاء overheat 1900 وبعد مسح الخطاء ترجع السياره للعمل بصوره طبيعيه ولكن المشكله تعود بعد كم يوم فما المقصود بهذا الخطاء لان الفني لم يعرف ماهو الخطاء
 

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
وعليكم السلام اختنا زهراء
overheat تعنى ان هنالك سخونة زائدة

ولكن هذا الرقم ليس له علاقة بالسخونة فقد بحثت وهذه هى جميع الاعطال التى تحمل هذا الرقم فنرجو التاكد من رقم العطل والحرف الذى يسبقه

هذا يتعلق بالجيربوكس
P1900 Output Shaft Speed (OSS) Circuit Intermittent Malfunction

وهذا بالوسائد الهوائية
B1900 Driver Side Airbag Fault

وهذا بنظام التوجيه
C1900 Steering VAPS II Circuit Loop Short To Ground

وهذا بالاموبلايزر
U1900 CAN Communication Bus Fault

http://www.arab-eng.org/vb/t88460.html
 
التعديل الأخير:

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
30
النقاط
28
اختي زهراء كلام الاخ العقاب صحيح لذلك يرجى تزويدنا بالرقم الصحيح للعطل بعد التاكد منه او تزويدنا بنوع السيارة يعني هي نيسان 2007 شو نوعها؟ وسعة محركها؟ حتى يكون في مجال اوسع انه نخدمك اختي الكريمة.
 

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
30
النقاط
28
هناك خطا p1900 بخصوص cooling fan اعتقد انه قد يكون هو من خلال ما تحدثتي عن overheat ولكن للتاكد يرجى مراجعة الرقم الذي وضعتيه اختي هل هو صحيح او ناقص.
 

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
هناك خطا p1900 بخصوص cooling fan اعتقد انه قد يكون هو من خلال ما تحدثتي عن overheat ولكن للتاكد يرجى مراجعة الرقم الذي وضعتيه اختي هل هو صحيح او ناقص.

وعليكم السلام اخى الفاضل
فعلا وجدت بعد البحث ان هذا العطل خاص ببعض سيارات النيسان
Nissan Specific Trouble Code

P1900 Cooling Fan Circuit (Overheat)

http://www.frontyspot.com/fronty/showthread.php?tid=1334


فنرجو من الاخت زهراء مراجعة مروحة التبريد لدى ورشة . متخصصة ، وافادتنا بالنتيجة طبعا :)
اشكر لك تنويهك اخى ابوربحى ولاتحرمنا من مداخلاتك
 

سمير شربك

عضو معروف
إنضم
26 مايو 2009
المشاركات
1,600
مجموع الإعجابات
69
النقاط
48
تحياتي لك أخي العقاب
على المجهود الرائع
 

زهراء قاسم

عضو جديد
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
نعم اخواني الاعزاء p1900 cooling fan هوالمقصود وبعد حذفه عادت السياره للعمل بصوره منتظمه هل هو خاص بمروحة التبريد الخاجيه ام الداخليه رجاءاا
 

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
نعم اخواني الاعزاء p1900 cooling fan هوالمقصود وبعد حذفه عادت السياره للعمل بصوره منتظمه هل هو خاص بمروحة التبريد الخاجيه ام الداخليه رجاءاا

ماذا تقصدين بالخارجية او الداخلية

العطل خاص بمروحة تبريد المحرك

لكن مادام ان السيارة عادت للعمل بصورة منتظمة بعد حذفه فلا تستعجلى واستخدمى السيارة اعتيادى الا فى حالة عاد العطل فقومى بعمل فحص كمبيوتر مرة اخرى فاذا اتضح انه نفس العطل قومى بمراجعة ورشة الصيانة
والله اعلى واعلم
 
التعديل الأخير:

زهراء قاسم

عضو جديد
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اخواني الاعزاء تصورت ان الخلل في مروحة التبريد الداخلي للمقصوره في السياره وليس مروحة تبريد المحرك ونسيت ان اخبركم ان السياره تتاخر عند تشغيلها كل مره ولكن عند تشغيلها صباحاا تشتغل بسرعه مع العلم ان جهاز الفحص يوشر على خلل في التشغيل الصباحي
 

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
30
النقاط
28
اخواني الاعزاء تصورت ان الخلل في مروحة التبريد الداخلي للمقصوره في السياره وليس مروحة تبريد المحرك ونسيت ان اخبركم ان السياره تتاخر عند تشغيلها كل مره ولكن عند تشغيلها صباحاا تشتغل بسرعه مع العلم ان جهاز الفحص يوشر على خلل في التشغيل الصباحي

اختي زهراء
النقطة الاولى الخلل _ويبدو انه خلل مو حقيقي لانه انمسح وعادت للعمل السيارة بشكل حقيقي_ في تبريد المحرك وارتفاع درجة حرارته وبالتالي مروحة تبريد المحرك لا تعمل بسبب تلف المروحة او عدم وجود تذغية + او عدم وجود نبضة مرسلة من ecu.
النقطة الثانية عن اي مروحة داخلية تتحدثي ارجو توضيح هذه النقطة؟
النقطة الثالثة كيف اشر الجهاز على خلل في التشغيل الصباحي؟؟ الجهاز يوشر على خلل معين وليس في على زمن الخلل صباحي او مسائي !! ارجو مراجعة الفني بتلك النقطة الا اذا كانت البيانات موجودة بال freeze data وبالتالي وضح وجود خلل قديم لكن لا يدل ان كان صباحي او مسائي.

والله اعلم
 

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
النقطة الثانية عن اي مروحة داخلية تتحدثي ارجو توضيح هذه النقطة؟

اظنها تقصد المروحة الموجودة بالمبخر الخاص بتكييف السيارة
 

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
30
النقاط
28
السلام عليكم
اختي الكريمة المشكلة تتلخص في 4 نقاط:
1- تلف المروحة نفسها
2-فيشة المروحة غير مستقرة _غير ثابتة_ وبالتالي مع الحركة تفصل المروحة فيتم تسجيل خطأ.
3-ريلي المروحة معطل.
4- وجود مشكلة في مجس قياس حرارة المحرك ect
تابعي فحص ال4 مشاكل واخبرينا بالنتيجة

والله اعلم
 
التعديل الأخير:

زهراء قاسم

عضو جديد
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ممكن تفهموني حاجه اي من المراوح المقصوده هل مروحة تبريد المحرك اعتقد تكون ميكانيكيه ام مروحة تبريد المبخر الخاص بالتبريد للمقصوره ام مروحه التبريد الي تدفع الهواء الى داخل مقصورة الراكب اي منهم رجاءاا
 

هاني وحيد

عضو جديد
إنضم
20 أكتوبر 2006
المشاركات
42
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
اختي الكريمة المشكلة تتلخص في 4 نقاط:
1- تلف المروحة نفسها
2-فيشة المروحة غير مستقرة _غير ثابتة_ وبالتالي مع الحركة تفصل المروحة فيتم تسجيل خطأ.
3-ريلي المروحة معطل.
4- وجود مشكلة في مجس قياس حرارة المحرك ect
تابعي فحص ال4 مشاكل واخبرينا بالنتيجة

والله اعلم
اخي ابو ربحي اعتقد ان الخلل يكمن في ect sensor فهذا يعطي اشارة للوحة الكمبيوتر عن حرارة الموتور وبناء على الاشارة تقررecu كمية الوقود المناسبة وايضا تعمل على تشغيل fan cool unit وللتاكد من عمل الحساس يمكنك فك فيشة ectووضع مقاومة تقريبا نص كيلو اووم اذا اشتغلت المراوح عند 90درجة واستقر الموتور عليك استبدال ect
 

العقاب الهرم

مشرف داعم للملتقى
عضو داعم
إنضم
12 فبراير 2007
المشاركات
5,340
مجموع الإعجابات
356
النقاط
0
ممكن تفهموني حاجه اي من المراوح المقصوده هل مروحة تبريد المحرك اعتقد تكون ميكانيكيه ام مروحة تبريد المبخر الخاص بالتبريد للمقصوره ام مروحه التبريد الي تدفع الهواء الى داخل مقصورة الراكب اي منهم رجاءاا

المقصود مروحة تبريد المحرك اختى
نرجو التاكد من الاشياء التى ذكرها الاخ ابوربحى
 

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
30
النقاط
28
ممكن تفهموني حاجه اي من المراوح المقصوده هل مروحة تبريد المحرك اعتقد تكون ميكانيكيه ام مروحة تبريد المبخر الخاص بالتبريد للمقصوره ام مروحه التبريد الي تدفع الهواء الى داخل مقصورة الراكب اي منهم رجاءاا

السلام عليكم
اختي زهراء
ما نقصده هو مروحة تبريد المحرك الاماية وهي ليست ميكانيكة بل تصلها اشارة كهربائية عند وصول درجة حرارة المحرك 80 او 85 او 90 حسب النظام المزود به المحرك وحسب اذا كان بنزين او ديزل واختلافات اخرى .
المروحة الميكانيكية هي في المركبات القديمة وهي ليست موجودة الان في المركبات الحديثة
وفقك الله
ونرجو منك المتابعة واخبارنا هل تم حل المشكلة؟؟؟
 

ابو ربحي

عضو نشط
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
30
النقاط
28
اخي ابو ربحي اعتقد ان الخلل يكمن في ect sensor فهذا يعطي اشارة للوحة الكمبيوتر عن حرارة الموتور وبناء على الاشارة تقررecu كمية الوقود المناسبة وايضا تعمل على تشغيل fan cool unit وللتاكد من عمل الحساس يمكنك فك فيشة ectووضع مقاومة تقريبا نص كيلو اووم اذا اشتغلت المراوح عند 90درجة واستقر الموتور عليك استبدال ect

بارك الله فيك ويعطيك الف عاية اخي هاني وحيد على اضافتك الرائعة وبصراحة فكرة المقاومة النص كيلو تعلمتها منك وساجربها ان شاءالله .
بارك الله فيك اخي
:)
 
أعلى