smoke detector

dash 8

عضو جديد
إنضم
20 أبريل 2006
المشاركات
32
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
في الطائرات القديمة كان من السهل على قائد الطائرة الكشف الدخان أو الحريق لأنه كان بمقدوه رؤية معظم أجزاء الطائرة من خلال حجرة القيادة. ومع تطور حجم وتعقيد الطائرات أصبح من المستحيل على طاقم الطائرة الكشف على الحريق إلا بعد حدوثة ووصوله إلى مرحلة يصعب التحكم فيها. وللحد من هذه المشكلة وضعت أنظمة الكشف عن الحريق وعن الدخان على متن الطائرات الحديثة لتعطي إنذاراً مبكراً يستطيع الطاقم التحكم بالمشكلة.



إذا كان الحريق أو الدخان داخل الطائرة, يمكن التنبؤ بوجوده حسياً خلال مراحله الأولى. لكن هناك أماكن على الطائرة يصعب على الطاقم التنبؤ بوجود حريق فيها خلال الرحلة مثل :



حجرة المحرك (Engine Nacelle)

حجرة الأمتعة (Baggage Compartments)

حجرة المعدات الكهربائية أو الإلكترونية

(Electrical or Electronic Equipment Pay)

دورات المياه (Lavatories)



لذلك يجب إستخدام كاشف الدخان فيها



وهناك عدة أنواع من أجهزة الكشف عن الدخان أو الحريق تعتمد في تصميمها المكان الذي توضع فيه من حيث إحتمالية نشوب حريق في ذلك المكان Zone))

( سوف أتكلم عنه بالتفصيل في وضوع لاحق)







أنواع الكواشف :



1-أنظمة الكشف عن الحريق / إرتفاع درجة الحرارة

(Fire Detection / Overheat Systems)

index.php




2-أنظمة الكشف عن اللهب

(Flame Detection)

index.php


3-أنظمة الكشف عن الدخان والغازات السامة

(Smoke and Toxic Gas Detection Systems)



index.php


transfered
 

جاسر

الإدارة
الإدارة
إنضم
26 مارس 2002
المشاركات
2,335
مجموع الإعجابات
35
النقاط
48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

جزاك الله خير وفتح عليك

دمت بخيرٍ :)
 
إنضم
11 مايو 2006
المشاركات
3,799
مجموع الإعجابات
89
النقاط
0
كتر خيركوا علي المعلومات ديه وياريت اللي عنده حاجات حلوه زي دي يبقي يقول عليها
 
إنضم
30 مايو 2007
المشاركات
201
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
مشكورين جدا

وعلي فكرة الكواشف هذه منها انواع كثيرة منها ما يعمل بالبطارية ومنها ما يركب مع منظومة كاملة

ومنها انواع تقليدية وانواع معنونة

ان شاء الله مستعد للتواصل
 
أعلى