شكرى محمد نورى
عضو جديد
- إنضم
- 3 مارس 2006
- المشاركات
- 4,553
- مجموع الإعجابات
- 92
- النقاط
- 0
يعمل المحرك الكهربائي الصغير بعنصر توجيه يسمح للمحرك بالدوران الثابت المنتظم دون ارتجاج
وبعزم دوران اعظم وبسرعه محدده واتجاه معين.
ولهذا الموجه له مواصفات مثل نوع التيار ونظام الدفع ومعدل السرعه والسلامه الكهربيه.
ويسمى هذا الموجه ايضا وحدة كبح التردد العالي . عند الأيقاف يتوقف المحرك بسعه ونعومه .
وينقسم الى نوعين:
1- محرك كهربائي يعمل بفرش كاربونيه .
2- محرك كهربائي بدون فرش كاربونيه .
1- يحتاج هذا النوع من المحركات الى هواء تبريد منعا لسخونة الملفات بسبب احتكاك الفرش مع
الكوميتيتر وتولد حرارة.
وايضا يحتاج الى انابيب لرش سائل تبريد بالنسبة لمتطلبات عمل القبضة الموصله معها لأداء
عمليات حفر الأسنان .ان اغلب هذه المحركات تعمل بتيار مستمر 12v dc ,24v dc
ويتراوح سرعة هذا النوع من المحركات من 2000-35000 دوره بالدقيقه .
وهناك نظامين للتبريد ام بواسطة الهواء الذي يأتي من الضاغطة .وهذا النوع يتميز بصغر حجمه .
اما النظام الأخر يكون التبريد بواسطة مروحة توضع خلف المحور الدوار لتبريد قلب المحرك .
وطبعا بوجود هذه المروحه يصبح النظام اكبر حجما بقليل .
ان ضعف اداء هذه المحركات او توقفها يعود الى استهلاكها الفرش الكاربونيه الزيتيه . وضعف النابض
الذي يدفع الفرش نحو العوازل النحاسيه الموصله للكهربائيه لأحداث الفيض المغناطيسي ودوران القلب
ان تأكل الفرشات يحدث تكون طبقة عازلة من الكاربون وينتج قلّت الكفاءة .
لا تنسوا توجد تكمله النوع الثاني بدون رد للمشاهده فقط
البغدادي:81: :81: :81:
وبعزم دوران اعظم وبسرعه محدده واتجاه معين.
ولهذا الموجه له مواصفات مثل نوع التيار ونظام الدفع ومعدل السرعه والسلامه الكهربيه.
ويسمى هذا الموجه ايضا وحدة كبح التردد العالي . عند الأيقاف يتوقف المحرك بسعه ونعومه .
وينقسم الى نوعين:
1- محرك كهربائي يعمل بفرش كاربونيه .
2- محرك كهربائي بدون فرش كاربونيه .
1- يحتاج هذا النوع من المحركات الى هواء تبريد منعا لسخونة الملفات بسبب احتكاك الفرش مع
الكوميتيتر وتولد حرارة.
وايضا يحتاج الى انابيب لرش سائل تبريد بالنسبة لمتطلبات عمل القبضة الموصله معها لأداء
عمليات حفر الأسنان .ان اغلب هذه المحركات تعمل بتيار مستمر 12v dc ,24v dc
ويتراوح سرعة هذا النوع من المحركات من 2000-35000 دوره بالدقيقه .
وهناك نظامين للتبريد ام بواسطة الهواء الذي يأتي من الضاغطة .وهذا النوع يتميز بصغر حجمه .
اما النظام الأخر يكون التبريد بواسطة مروحة توضع خلف المحور الدوار لتبريد قلب المحرك .
وطبعا بوجود هذه المروحه يصبح النظام اكبر حجما بقليل .
ان ضعف اداء هذه المحركات او توقفها يعود الى استهلاكها الفرش الكاربونيه الزيتيه . وضعف النابض
الذي يدفع الفرش نحو العوازل النحاسيه الموصله للكهربائيه لأحداث الفيض المغناطيسي ودوران القلب
ان تأكل الفرشات يحدث تكون طبقة عازلة من الكاربون وينتج قلّت الكفاءة .
لا تنسوا توجد تكمله النوع الثاني بدون رد للمشاهده فقط

البغدادي:81: :81: :81: