معلومات هامة ومفيدة عن لحام tig and mig- mag

م0بشار

عضو جديد
إنضم
5 فبراير 2010
المشاركات
32
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
0لحام tig :-

1 - يتميز بانه من ادق انواع اللحام ويحتاج الى مهارة عالية .
-2 تقلب اقطاب السالب والموجب حيث الموجب على القطعة المشغلة (الحرارة الاعلى ) والسالب مع مسدس اللحام
(الحرارة الاقل ) لحماية قطب التنجستن من الانصهار .
-3 يستخدم غاز خامل مثل الاركون او الهيليوم والاغلب الارغون لتوفير حماية للقوس من تفاعلات الغازات الموجودة
في الجو مع منطقة اللحام اي قوس اللحام وبالتالي تشكل منطقة ضعف .
-4 تكون اسطوانات الاركون ذات لون اسود , ويجب ان يكون نقاوة الاركون 99,4 % ويجب ابدال الاسطوانة عند
وصولها الى ضغط 20 بار لتجنب الخبث في عملية اللحام .
-5 يفضل لحام الانابيب من سمك 6 ملم واقل في لحام tig .
-6 لكون هذا النوع من اللحام دقيق سوف يتعامل مع وصلة اللحام للانبوب بما يسمى gap وهو مسافة الفراغ بين
قطعتي الانبوبين المراد لحامهما وهذة المسافة من (1,6 - 2,4 ) وكلما كانت اقرب لل 1,6 يستخدم سلك لحام 1,6
وعندما تكون اقرب لل 2,4 يستخدم سلك لحام قطر 2,4 وسلك اللحام المستخدم هو E13.12
ويتعامل كذلك مع موازنة الانبوب على الاربع جهات اعلى واسفل ويمين ويسار للانبوبين المراد لحام وصلة بينهما
ويسمى هذا (high-low) وهو مسموح من 0,4 ملم فدون .
-7 كذلك لكون هذا اللحام دقيق تستخدم الفحوصات البصرية وبالاصباغ النافذة developer+cleanier
والفحص بالاشعة السينية x- ray وهذه الفحوصات مدرجة من الاقل دقة الى الاعلى دقة , ومن الجدير بالذكر
ان الفحص بالاصباغ النافذة يطبق على اول pass من اللحام فقط .
-8 يكون معدل تدفق غاز الاركون في مسدس اللحام من( 9-12 )لتر /دقيقة.
-9 اود ان اذكر هذه المعلومة ان الانابيب المستخدمة في المحركات النفاثة يتم لحامها بواسط لحام tig.
10- هنالك ايضا معلومة اخرى مفيدة وهي ان اكثر الاشخاص يسمي لحام tig لحام اركون وهو خطا حيث ان الاركون
هو غاز حماية في هذا الحام وليس طريقة لحام 0.



لحام mig - mag

-1 ان لحام ال mig هو نفسه لحام ال mag من كل المواصفات والمعدات نفس ماكنة اللحام ولكن الفرق هو الغاز
الخامل المستخدم للحماية فاذا كان غاز co2 سمي mig و يسمى اذا كان الغاز اركون mag
-2 يتميز لحام ال mig بانه لحام مستمر لوصلات طويلة ومستقيمة وشرائط على الانابيب
-3 ان ماكنة اللحام هي ماكنة لحام عادية ولكن تكون مزودة بجزء اوتوماتيكي يتركب اعلى الماكنة وهو لغرض التغذية
الاوتوماتيكية لسلك اللحام الذي هو عبارة عن بكرة مثبتة وبواسطة محرك صغير كهربائي ونظومة دشالي gear ورولات ملساء يمر فوقها السلك وبواسطة حركة التروس او الدشالي يتم تغذية سلك اللحام لمسدس اللحام
-4 ان سلك اللحام هو E 7010G
-5 يوجد نوعين من اسلاك اللحام مغلف وغير مفلف بطبقة واقية في حال استخدام الثاني يجب استخدام غاز خامل
وعند استخدام الاول يمكن استخدام غاز ويمكن عدم استخدامه
-6 لحام ال mig يتصف بصعوبة بدء القوس



ارجو ان اكون قد افدت بذلكك 0


ليست الانانيية ان يعيش المرء كما يهوى بل يطالب الاخرين ان يعيشو كما يريد

سبحان الله وبحمده
م0 بشار

 

مواضيع مماثلة

نيوتروني

عضو جديد
إنضم
2 فبراير 2009
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
اشكرك يا اخي هل اجد معك او مع اي شخص اخر الخارطة الالكترونية لمنظومة التحكم لسلك اللحام lincoln N5رجاءا"
 

عمراياد

عضو جديد
إنضم
10 فبراير 2007
المشاركات
1,188
مجموع الإعجابات
39
النقاط
0
معلومات مميزة بارك الله بك
 

الملاك البري

عضو جديد
إنضم
17 يونيو 2011
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا لك على تلك المعلومات سؤال ؟ هل يوجد طريقة ل لحام التك في الجو الخارجي المعرض للهواء
 

Mechaniky_Methanex

عضو جديد
إنضم
8 يوليو 2011
المشاركات
412
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
separator.gif
شكرا لك
 

hany amry

عضو جديد
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا يابشمهندس على المعلومات الدقيقية , دمت لنا .
 

ESSAM2011

عضو جديد
إنضم
28 يناير 2011
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا بما ينفع.



مشكور جداً
 

rasoolalsabagh

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
مشكووووووووووووور وممنون على المعلومات
 
أعلى