التخطيط السليم للمجاورات السكنية (المشاريع الإسكانية الجديدة )

Khlale

عضو جديد
إنضم
2 يناير 2010
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
مقدمة:
إن التطور العمراني الحديث بسبب ما يشهده العالم من نمو سكاني كبير وخصوصا في المدن الكبرى للدول ونخص بالذكر العواصم والمدن العربية المهمة مثل بنغازي وطرابلس الغرب والجزائر العاصمة والخرطوم.....الخ.
يقودنا الى اعادة التفكير وبالأحرى يجبرنا إلى تغيير الطريقة التي كنا نعتمد عليها في تخطيط وتنفيذ المجمعات السكنية الحديثة وفقا للقواعد والأسس القديمة ومنها احتواء العشوائيات والمخالفات وتنظيمها حتى تتمشى مع الوضع القائم ودمجها بالمخطط الحضري للمدينة الأم وهوماقد يسبب في الكثير من المشاكل والتي قد تتسبب في تشويه المنظر الجمالي العام للمدينة وكذلك الاضرار بالبنية التحتية القائمة من حيث انسيابية الطرق واستقامة المسارات لخطوط التنظيم القائمة بالإضافة الى عدم استعاب الشبكات الخدمية القائمة للزيادة الكبيرة في الضغط ( كهرباء - مياه - صرف صحي .....الخ).
عليه كان من الأجدى اعادة دراسة متطلبات المدن للتوسع العمراني المستقبلي وهو موضوع هذا البحث والذي اخترت له هذا العنوان وهو مقسم الى عشرة فصول لمحتوى بابان ليشمل كل باب خمسة فصول والتي سيتم المباشرة فيها في اللقاء القادم إن شاء الله تعالى والذي نرجوا أن يفقنا فيه ويجعله خالصا لوجهه الكريم . كما نرحب باي مقترحات لاترى هذا البحث ولكم جزيل الشكر
والله الموفق
 

مواضيع مماثلة

م لؤى محمد

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2008
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
 
أعلى