البيئة والطاقة المتجددة للأطفال والناشئة

نبات الحب

عضو جديد
إنضم
22 ديسمبر 2008
المشاركات
20
مجموع الإعجابات
0
النقاط
1
السلام عليكم
عند تجوالي في معارض الكتب لم أجد كتاباً موجهاً للأطفال والناشئة عن البيئة أو الطاقة المتجددة بالرغم من أهمية الموضوع وذلك من أجل ترسيخ فكرة المحافظة على البيئة وزيادة الوعي بضرورة ترشيد استخدام الطاقة وحث الأطفال والناشئة على الاهتمام بهذا الموضوع
 

عصام نورالدين

عضو جديد
إنضم
5 أغسطس 2006
المشاركات
854
مجموع الإعجابات
16
النقاط
0
عن البيئة يوجد الكثير من الكتب والقصص والحكايا المسلية والتي تحتوي على معلومات مفيدة وهي كتب تعليمية ، كما أن المناهج المدرسية تزخر ببعض المعلومات البيئية الهامة ..........
أما عن الطاقات المتجددة فنحن بحاجة إلى تعليم الكبار أولاً ........ و توجبه الصغار إلأى أهمية الاستفادة من الطاقات المتجددة ولذلك يوجد في سوريا مسابقة جماهيرية شعبية قامت بها إحدى الجمعيات المهتمة بالبيئة ، مشكورة ، للفت الانتباه إلى أهمية الطاقات المتجددة ...........
 

نبات الحب

عضو جديد
إنضم
22 ديسمبر 2008
المشاركات
20
مجموع الإعجابات
0
النقاط
1
أعتقد أننا فقدنا الأمل في تعليم الكبار على أهمية الطاقات المتجددة بسبب ظروف مختلفة أهمها الجهل، وقد حان الوقت للتوجه إلى الأطفال والناشئة لأنهم وحدهم سيتحملون نتائج الكوارث البيئية التي تهدد كوكب الأرض، أما بالنسبة للمعلومات الواردة في المناهج الدراسية فلابأس بها ولكنها غير كافية (عدا عن طريقة التعليم التي توجد حولها نقاط استفهام كبيرة). إذاً نحن بحاجة إلى مشروع كبير يهدف إلى تنمية الوعي البيئي لدى الأطفال ويحرك روح المبادرة لديهم، وأشد على أيدي الجمعية التي ذكرتها.
 

الساحر

عضو جديد
إنضم
12 سبتمبر 2006
المشاركات
348
مجموع الإعجابات
13
النقاط
0
انا اري انه حان الوقت لتعليم الصغار مثل المثل الذي يقول العلم في الصغر كالنقش في الحجر
 
أعلى