قواطع الحماية ارجو المساعدة

basem4500

عضو جديد
إنضم
9 مارس 2009
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
من المعلوم ان تيارات البدء للمحركات الكهرباءية عالية جدا كيف يتم اختيار قاطع التشغيل بحيث لا يفصل عند التشغيل بحيث انه سيمر به تيار عالي ( تيار التشغيل) يعني كيف بدي اختار قاطع يحمي المحرك لكن ما يفصل عند بدء التشغيل
ومن المعروف اني اختار القواطع على اساس التيار الاسمي للحمل الموجود عندي فكيف بس ما هو تاثير تيار البدء على اختيار القاطع وهل يتم اخذ هذا التيار بالاعتبار عند اختيار قيمة القاطع وعلى اي اساس ولماذا لا تفصل القواطع عند بدء التشغيل مع ان تيار البدء اعلى بكثير من التيار الذي نريد الحماية عنده( التيار الاسمي)





السؤال الثاني :
على اي اساس تيم اختيار طريقة الاقلاع المناسبة للمحرك الكهربائي يعني طرق ال
soft start كثيرة بس كيف اعرف الطريقة المناسبة واحددها وعلى اي اساس
 

7amada55

عضو جديد
إنضم
14 نوفمبر 2008
المشاركات
11
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
يتم اختيار القاطع علي حسب القدرة و الامبير المسحوب عند التشغيل ويكون مدون على المحرك فتزود الامبير بتاع ال over load عن تيار التشغيل ب3 امبير او تختار قاطع اعلى فى الامبير
وهما لا يحسوا عند البدء فى حالة التيار البدء العالى لانة يكون لحظى ولا يفصل القاطع مباشرتا الا لو استمر مدة طويلة على مايسخن من الداخل
 

basem4500

عضو جديد
إنضم
9 مارس 2009
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
يعني قصدك على اساس rated current ولا انا غلطان


بس زمن تيار البدء عادة قديش بيكون مثلا خمس ثواني او اجزاء من الثانية
 

basem4500

عضو جديد
إنضم
9 مارس 2009
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
طيب ممكن تساعدني في السؤال الثاني
ما هي الاسس التي عليها نعتمد في اختيار طريقة الدرايف المناسبة للمحرك
والاسس المأخوذة بالاعتبار لاختيار طريقة ال soft start المناسبة للمحرك
 
أعلى