تعاليل مهمة في مقرر المحركات ذات الاحتراق الداخلي ..

إنضم
2 أبريل 2009
المشاركات
88
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
هذه التعاليل وجدتها بالصدفة من مدة ليست بعيدة بأحد المنتديات الميكانيكية أتمنى أن تستفيدوا
:84:
1- يتم صناعة السطح الداخلي للأسطوانة بدقة ونعومة؟
لأن جدران الأسطوانة تعمل كدليل لحركة المكبس.
2- القيام بعملية تبريد الأسطوانات؟
بهدف المحافظة على درجة حرارة الأسطوانات وإجهادها الحراري ضمن الحدود المسموح بها.
3- يجب على القميص المائي أن لا يترك مجال لحدوث جيوب هوائية عند امتلائه بالماء؟
لأنها تؤدي إلى تسريع عملية التسريب وتسيء إلى عملية التبريد الطبيعية .
4- يجب أن يكون المقطع العرضي للمجاري المخصصة لإمرار الماء على طول كتلة الأسطوانات وعرضه متغيّرا؟
لبلوغ التجانس الحراري.
5- إن حديد الصب هو أفضل أنواع المعادن في صناعة الأسطوانات؟
حيث تفيد صفائح الغرافيت الموزعة في أرجاء المعدن بكاملح في اختزان الزيت بشكل جيد وبقائه على السطح بشكل دائم ومن جهة ثانية فقد دلت التجارب على أن إضافة كمية لا بأس بها من الفوسفور إلى حديد الصب تكسبه مقاومة رائعة ضد أنواع التآكل.
6- يعتبر حديد الصب الفوسفوري المعدن المثالي لأجزاء محركات السيارات عامة بما في ذلك الأسطوانات ؟
بسبب انخفاض كلفة تحضير هذا المعدن وكونه مقاوم للاهتراء بشكل جيد.
وكون هذا النوع من حديد الصب أشد قساوة من النوع العادي وأشد قابلية للانكسار
7- لا تستعمل خلائط الألمنيوم في صناعة الأسطوانات وبطانتها .
بسبب المقاومة الميكانيكية المتدنية .
8- وجود سطح استنادي في البطانة الرطبة
يفيد في ارتكازها وتوضعها في كتلة الأسطوانات ويقع في قمة الأسطوانة أو في وسطها أو في قطاعها السفلي
 

مواضيع مماثلة

اسامة القاسى

عضو جديد
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,585
مجموع الإعجابات
111
النقاط
0
" تمام اوى " بس اية المقصود بالبطانة الرطبة ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تقصد الاسطوانات ام ماذا؟
 
أعلى