جسر معلق للطواف بالحرم في مسابقة جامعية

faisal1409

عضو جديد
إنضم
1 ديسمبر 2008
المشاركات
27
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
:rolleyes:شرعت الجامعات السعودية بإجراء دراسات مكثفة للوصول إلى أفضل تصميم هندسي لجسر معلق بصحن الكعبة لتيسير طواف ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وذلك استجابة لمسابقة أعلنت عنها وزارة التعليم العالي السعودية قبل أيام.
يأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه السلطات المختصة دراسات عديدة لتطوير وتوسيع الحرم المكي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الحجيج.
واشترطت الوزارة أن يراعى مشروع المسابقة انسجام الفكرة التصميمية مع التشكيل المعماري داخل صحن الطواف والحفاظ على إمكانية رؤية المصلين للكعبة وسهولة الوصول إلى المسار المقترح، وعدم تقاطعه مع مسارات الحركة الأخرى.
كما اشترطت أن يراعى في "جسر الطواف" المنتظر أن يكون عرضه 10 أمتار لسلامة مستخدميه وضمان عدم إعاقة حركة الطائفين داخل الصحن، وعدم إعاقة حركة الدخول والخروج منه.
وطلبت الوزارة من المشاركين في المسابقة تسليم تصميماتهم على نسخة رقمية وأسطوانة مدمجة تحتوي على عرض ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى المجسم الدراسي، بحسب ما ذكرت صحيفة "الجريدة" السعودية.
وفي سياق متصل أشارت الصحيفة السعودية إلى أن "جسر الطواف" المزمع يمكن الاستفادة منه كمصلى ومطاف خاص للنساء في غير أوقات الذروة.

أنا أقول بس مجرد التخيل يعطيك الحماس في متابع المشروع والتفكير فيه ولو كنت طالب مثلي في السنة الثانية............. أفيدوني بمستجدات الخبر وبعض الأراء :rolleyes:
 

مواضيع مماثلة

Arch_M

عضو
إنضم
10 سبتمبر 2004
المشاركات
674
مجموع الإعجابات
8
النقاط
18
في انتظار المعلومات ولو في موقع على الانترنت يزودنا بالاخبار عن المسابقة..
 
أعلى