هل يعقل هذا... " الزمن بأكثر من تقويم في باتاجونيا " ؟!

إنضم
19 أغسطس 2009
المشاركات
5,026
مجموع الإعجابات
335
النقاط
0
425366_11297688358.gif


في باتاجونيا الارجنتينية ... حساب الزمن بأكثر من تقويم




22-2-2011 9:27:44
436p.jpg

يحسب الزمن في شبه جزيرة فالديس الأرجنتينية بأنواع مختلفة من التقويم




425366_11298473042.jpg





425366_11298473165.jpg




425366_11298473102.jpg




بويرتو مادرين - إيفون جانوت لايناس ­- يحسب الزمن في شبه جزيرة فالديس الأرجنتينية بأنواع مختلفة من التقويم .

فهناك تقويم يعتمد على حركة الشمس ، وآخر على القمر وثالث يستند على الملاحة البحرية ، ورابع على الطبيعة ، كما أن هناك تقويماً للسياحة ، وتقويماً يتغير يومياً بحسب المد والجزر.

تتغير سهول باتاجونيا التي تنحدر وصولاً إلى المحيط الأطلسي باستمرار مع تغير الفصول .
وتعيش حيوانات الفقمة وأسود البحر وطيور البطريق والحيتان القاتلة ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك وحيوان اللاما وطيور الرية والثعالب والثعابين والأسود الأمريكية ، يالها من مملكة حيوانية متنوعة ، بين طيور وكائنات تدب على الأرض وأخرى تسبح في الماء .

وفي الفترة من حزيران/ يونيو وحتى كانون أول/ ديسمبر ، يكون حوت كيب الجنوبي ملك المنطقة بلا منازع . يسبح هذا الحوت في المياه الساحلية من أجل أن يضع مولده وأيضاً من أجل البحث عن الطعام . ويمكن رؤية الحوت في مدينة بويرتو مادرين ، عند رأس شبه جزيرة فالديس . تلمع ظهور تلك الحيوانات الثديية العملاقة تحت أشعة الشمس ، وتبرز زعانفها عالية تجاه السماء .

الاقتراب من تلك الحيوانات الضخمة على شاطئ " إل دوراديلو" أمر رائع . لكن الأمر الأكثر روعة هو مشاهدة الحيتان من قوارب تقلع من "بورتو بيراميدز" في جولات في المياه الساحلية .

يقول قبطان أحد تلك القوارب خلال مناورة بالقرب من أحد الحيتان ذات الظهور الزرقاء ،" لايمكن توقع أي شئ هنا ". ويمكن أن يقترب الحوت بصورة أكبر لدرجة يبدو فيها أنه ملاصق للسفينة. لكن يمكن لتلك الحيتان أن تسبح بسرعة شديدة الى داخل البحر.

كما أنه لا يمكن توقع سلوك حيوانات الفقمة عندما يغوص السائحون وهم يرتدون ملابس الغوص ونظاراته وأجهزته في المياه للاقتراب من تلك الحيوانات .

ويأتي عدد كبير من تلك الحيوانات ، ليسبح بجوار البشر وبينهم وأسفل منهم ، لكن مرة أخرى ربما لا يحدث شيء .

ويقول قبطان القارب إن تلك الحيوانات " لا تتمتع بمزاج معتدل دائماً " ، ويمكن ملاحظة أسود البحر على بعد نحو ياردة ، حيث تبحث حيوانات الفقمة عن الحبار ، مصدرها الأساسي للتغذية .

تعد شبه جزيرة فالديس المكان الوحيد في العالم الذي يمكن فيه مشاهدة عجول البحر على اليابسة . والسبب في ذلك هو أن تلك المخلوقات ، والتي تفضل عادة البحث عن أماكن استراحتها في جزر نائية ، غالباً ما تخلط بين خط الساحل الممتد لمسافة طويلة في شبه الجزيرة وأحد المناظر الطبيعة لجزيرة ما .
 

مواضيع مماثلة

أعلى