هل يعقل أن رجلا مات وتم دفنه ثم عاد للحياة بعد يومين !!

4ASINO

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
215
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
[font=&quot]في الحقيقة أنا مجرد راوي لقصة شاهدتها بعيناي علي أحد القنوات الفضائية ولازلت متحيرا لأمر هذه الأعجوبة ... وأرجو أن تبدوا آرائكم حول مدي تصديقها[/font] !!!!!
[font=&quot]روي أن أحد الأشخاص كان يعمل بمصنع للألومنيوم في محافظة الجيزة وكان مصابا بمرض السكر ,وذات يوم عاد من عمله متأخرا ثم تناول وجبة العشاء وذهب الي النوم بعد طول عناء خلال ساعات العمل[/font].
[font=&quot]وفي الصباح اتجهت والدته لتيقظه من نومه حتي يتجه الي العمل فلم تتمكن ويبدو انه كان شديد الارهاق ,فأتت بوعاء من الما وأسكبته علي جسده ليستيقظ [/font],[font=&quot]لكنه كان دون جدوي تذكر[/font] !!!!!
[font=&quot]فخرجت بالشارع المقيمة به وصاحت بأعلي صوتها "أغيثونى أغيثوني " ,فجاءها الناس وقاموا باستدعاء الطبيب الا أن الطبيب قال "لقد توفي نتيجة ارتفاع معدل السكر "....فصرخت الام بأعلي صوت "لا لا[/font] "
[font=&quot]فنقله اصدقائه الي أقرب مستشفي واستعانوا بطبيب اخر ومدير المستشفي ليعيدوا فحصه الا أنهم صدقوا على كلام الطبيب السابق...وهنا بدأ التحضير لدفنه [/font],[font=&quot]فغسلوه وكفنوه ثم دفنوه فى المقابر المجورة لسكنه ,وكان قد أصر من قسم الشرطة تصريحا بدفنه بناء علي موافقة مدير المستشفى ,وكان ذاك اليوم عصيبا علي أمه لأنه كان عائلها الوحيد[/font] ...!!!
[font=&quot]وفي صمت الليل الدامس بدأت الجثة تتحرك وكأن صاحبها في حلم[/font] !!!!!


[font=&quot]بدأ ذلك الرجل يتحرك في ظلام دامس لا يري شيء حوله ,وقد وجد صعوبة في الحركة لأنه محاط بقماش لا يعرف هويته ,ولكن لما وجد الرجل قطع من القطن في أذنيه وأنفه تأكد أنه لا محالة في قبره رغم أنه لا يري شيئا ,وأخذ يحاول بسرعة تقطيع الكفن لعله يرى أي شعاع ضوء يساعده في الخروج وتمكن من تمزيق الكفن ليخرج منه كما ولدته أمه ,وقد أخذ يتحسس ما علي جانبيه فوجدها جثث لاتزال رائحتها نفاذة فعرف أنه دفن في مقابر الفقراء, فنهض مسرعا شارد الذهن يبحث عن درجات سلم ذلك القبر (لأنهم اعتادوا بناء سلم داخلي في القبور لديهم ليساعد من يدفنوه علي النزول علي حد قوله) وبينما هو قد وضع رجله علي أول درجة من السلم فاذا بشيء يمسك قدميه بشدة ,فصرخ الرجل صرخة شديدة أصابته بمس (أو صرع) مما أدي الي حدوث شلل في أحد قدميه فقد أصابه الجني بسوء لما أصدره من صوت عال(علي حد قول الرجل) ,وبعد أن تركه الجان صعد السلم في صمت شديد تغلبه المذلة ,وأخذ ينادي بأعلي صوته "أغيثوني..أغيثوني " واستمر به الحال علي ذلك ليلتين حتي سمعه الجيران بالمناطق المحيطة فأخبروا الحنوتي بذلك لكنه تجاهل الصوت ,وقال لهم انتظرونى لا أستطيع فتح قبر تدفن فيه كل يوم جثة .[/font]
[font=&quot]ولما استمر الصياح ,استدعي الحنوتب الشرطة والتي أمرت بفتح القبر ,وبمجرد فتحه خرج الرجل منه كما ولدته أمه وقد تدهورت صحته واقشعر جسده وهرب الدم من عروقه ,فلما رآه الحنوتي أصيب بسكتة قلبية أدت إلي موته , ثم جاء أحد الجيران بملابس ليستر الرجل بها ويذهب مع الشرطة الي المستشفي ليري ماذا كان به ؟ وحتي تعاقب الشرطة الأطباء منعدمي الضمير لما فعلوه .[/font]
[font=&quot]وبمجرد وصول الرجل وتم فحصه علي يد طبيب استشاري علم أنه كان في غيبوبة ناتجة عن مرض السكر وأن هذه الغيبوبة قد تأخذ أكثر من ثلاثة أيام , ولما علم الأطباء الذين فحصوه أول مرة هربوا من المستشفي حتي لا يقبض عليهم من قبل الشرطة , أو يموتوا علي يد ذلك الرجل الذي دفن حيا .[/font]
[font=&quot]ثم اتجه الرجل الي بيته ليري أمه التي لا حول لها ولا قوة وكانت لا تزال باكية لحال ولده ,فلما رأته أصيبت بنوبة قلبية-هي الأخري- أودت بحياتها علي الفور ولم تكتمل فرحتها.وبذلك فقد الرجل أمه وعمله وصحته وثقة الناس به وزوجته التي طلبت الطلاق-لأن الناس لا يزالون يعتقدون أنه جني وليس انسي علي حد قوله- نتيجة خطأ فادح من طبيب آثم, وأصبح الرجل لا يعرف النوم الا في مكان به إضاءة خوفا أن تتكرر المأساة .[/font]
[font=&quot]وفي النهاية ,أحيط علم السادة القراء أن القناة أتت بالرجل وشهود عيان علي الحادثة ومسكنه وأصدقائه بالعمل ليؤكدوا صحة ما أذيع. فهل أحد مقنع بذلك !!!!! ولم ؟؟؟؟؟؟ [/font]
 

مواضيع مماثلة

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
معقولة
قرأت مثل هذه القصص في كتب تاريخ تهتم بالقصص الشعبية
وسمعت الكثير منها
 

4ASINO

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
215
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
أنا أري أن الأكسجين الموجود بالقبر غير كافي لمدة يومين !!!!!!
 

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
يمكن تكون هناك منافذ هوائية في التربة
أنا أعرف أن جاري دُفن تحت كوم رمل في انهيار وكان يعمل بلحام المواسير
وكان انهيار كبير لدرجة أنهم يئسوا من حياته هو والباقي
وحين أخرجوهم كان يبدو ميتا ولكن المضمد أو مساعد ممرض قال لهم تعالوا نصعقه بالكهرباء وبالفعل صعقه صعقة قوية
وسبحان الله أراد الله له العيش
وحادثة أخرى أقل خطرا حدثت لجار لي في أواخر السبعينيات ودُفن هذا الرجل ....اسمه أبو الرائد ومات
تحت الرمل مع أن إخوته كانوا معه وعملوا كل جهدهم لإنقاذه ولم ينجحوا
كان رجلا هادئا وله خلق وخُلق حسن
 
التعديل الأخير:

4ASINO

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
215
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم
 

Abo Fares

عضو جديد
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
9,250
مجموع الإعجابات
1,239
النقاط
0

أعتقدها مجرد دعاية للقناة :) .... حتى في أفلام الكرتون لم يذهب خيالهم إلى ما قرأنا هنا..

من القصة نستنتج التالي:

1- الأكسجين في القبر يزيد عن الأوكسجين في غرفة نومي
2- قبر من قبور الفقراء، ولكن البحث عن السلم ودرجاته والجولة داخله تبين أنه قبر 5 نجوم
3- لم أعرف من الجني، من أمسك بقدمه، أم هو،،، أم كاتب الرواية
4- ربما أجد تحليلاً بديلاً أهديه لصاحب الرواية، أن الإغماء لم يكن نتيجة السكر، بل كان نتيجة وعاء الماء البارد الذي سكبته أمه عليه لتقتله، وهذا ما أدى إلى إصابتها بسكتة قلبية حين شاهدته حياً مجدداً !!

أتمنى من أصحاب الروايات عدم الاستخفاف بعقول القراء مجدداً..

تحياتي.. ومشكور على النقل..
 
التعديل الأخير:

4ASINO

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
215
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
أشكرك علي الرد البناء
أولا : أنا أريد تصحيح معلومة بالنسبة للأكسجين ,حيث أن نسبته تقل خلال المرتفعات وقمم الجبال وكذلك خلال التربة الأرضية المشبعة بالماء (والتي تشبه القبور) ,كذلك عملية تحلل الكائنات الحية تقوم بطرد ثاني أكسيد الكربون ,وهذا يتشابه مع ما يحدث من تحليل لجثث الموتى أيضا في القبور .
ثانيا :السلم الدرجي الموجود بالقبر يستخدم غالبا في القبور التي تنخفض عن سطح الأرض بقدار يزيد عن 1متر وهذا وارد بالمقابر أيضا .
ثالثا : بناء علي قول الراوي فان من أمسك بقدمه جان .
رابعا :أنا أري أن القتل أفضل حال استخام الماء المغلي أو البخار المحمص /Superheated steam .
 

أسامة الحلبي

مشرف في الملتقى العام
إنضم
20 يونيو 2006
المشاركات
2,212
مجموع الإعجابات
456
النقاط
0
يا الرجل القصة واضحة فبركة في فبركة, ويبدو أن الراوي أو القناة يريدون الاستخفاف بعقول الناس
 
أعلى