هل تعلم أن الرمان مفيد لمعالجة / 11 / مرضاً !

إنضم
19 أغسطس 2009
المشاركات
5,026
مجموع الإعجابات
335
النقاط
0
425366_11310648446.gif

الرمان ... يكافح (11) مرضاً


أكدت دراسة علمية حديثة أن ثمار الرمان تعالج 11 مرضاً وتوفر إحتياجات الجسم الأساسية من العناصر الغذائية . وقالت الدراسة أن بذور الرمان ذات الغلاف العصيري البلوري والتي تستخدم في سلطة الفواكه تقضي على البكتريا المسببة للإسهال ، كما تقوي القلب والمعدة وتدر البول وتطهر الدم وتذيب حصوات الكلى وتلطف الحرارة المرتفعة بالجسم وتشفي عسر الهضم وتقلل آلام النقرس ، كما أن مسحوق أزهارها يستخدم شراباً أيضاً ضد الإسهال .

د . سعيد سلمان الأستاذ في المركز القومي للبحوث يؤكد أن قلي قشورالرمان يفيد في طرد الديدان الشريطية لاحتوائها على الثاينين والفلوريدات الطيارة ، كما يستخدم الرمان بعد الطحن والعجن بالماء لعلاج مرض الجدري ، كذلك تستخرج من جذوره مواد مخدرة تفيد في العلاج الكيماوي .

وأضاف أن القيمة الغذائية للرمان لا تقل أهمية عن كونه علاجاً فهو يحتوي على البروتينات والدهون والأملاح المعدنية ومن أهمها البوتاسيوم والحديد والنحاس وبعض الأحماض العضوية والفيتامينات . وبينت بعد الدراسات السابقة أنه يمكن إستخدام الرمان لمعالجة الزحار ( الديزنتاريا ) ومعالجة الوهن العصبي وبعض أنواع الأورام التي تصيب الأغشية المخاطية ، خاصة إذا إستخدم مع العسل . وقال إن تناول الرمان مع الأغذية الدسمة تساعد على هضمها بشكل جيد .


يحتوي الرمان على مواد سكرية بنسبة 10 إلى 15في المائة وعلى واحد في المائة من حامض الليمون ونسبة عالية من الماء والفضلات والمواد البروتينية ، كما أن هناك مجموعة كبيرة من المعادن في الرمان لكن بنسب قليلة مثل الفوسفور والحديد والمغنيزيوم . وهناك نسبة من المواد الدهنية في الرمان أيضاً .

7824_1191647147.jpg

7824_1191647324.jpg

رمانة تتدلى غنجاَ على فنن
يا إلهي
كم هي شهية !!


7824_1191647101.jpg

النوع الذي أحب

كما أن غلي قشر الرمان مفيد للمغص وآلام البطن
أسال الله ان يذيقنا منهااا في الجنة كما رزقنا بهااا بالدنيا






تُعدّ زهرة الرمان من أجمل الزهور المنتشرة وتشتهر باسمها الفارسي (الجُلنار) و يحتوي الرمان على مواد سكرية بنسبة 10- 15 % ، وعلى 1% من حامض الليمون ، ونسبة عالية من الماء ، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المعادن في الرمان بنسب قليلة مثل الفوسفور والحديد والمغنيسيوم .

وقد أكدت دراسة علمية حديثة أن ثمار الرمان تعالج (11) مرضاً ، وتوفر إحتياجات الجسم الأساسية من العناصر الغذائية ، وقالت الدراسة : إن بذور الرمان الداخلية تقضي على البكتريا المسببة للإسهال ، كما أنها تقوّي القلب والمعدة ، وتدرّ البول ، وتطهر الدم ، وتذيب حصوات الكلى ، وتلطّف الحرارة المرتفعة في الجسم ، وتشفي عسر الهضم ، وتقلل آلام النقرس ، ويشير الأطباء إلى أن قلي قشور الرمان يفيد في طرد الديدان الشريطية .

ويكافح الرمان الوهن العصبي وأورام الأغشية المخاطية ، كما أنه يُعدّ من الفواكه المطهرة للدم والمنظفة لمجاري التنفس ، ويعدّ هاضماً جيداً للأكل .

وتشير بعض الدراسات إلى أن عصير الرمان يشفي بعض أنواع الصداع وأمراض العيون ، وخاصة ضعف النظر ، كما أنه مفيد لعلاج أمراض الضعف الجنسي من خلال مساعدته على تدفق الدم في الشرايين والأوردة .


 

نور الجزائرية

عضو جديد
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
2,014
مجموع الإعجابات
223
النقاط
0
اللّهم صل و سلّم على سيّدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخ احمد على كل المعلومات التي تفيدنا بها
فعلا الرمان له فوائد كثيرة و اضف الى معلوماتك انه يخفض الضغط فوالدتي التي تعاني من الضغط لا تستغنى عنه بموسمه و هو متواجد بموسمه بوفرة و الحمد لله
ايضا من فوائده التي يجهلها الكثيرون انه مفيد لتساقط الشعر حيث نقوم بطحن قشوره التي قمنا بتجفيفها لعدة ايام و يستعمل ذالك الطحين مع الحنة او لوحده بالماء و يوضع على الشعر كل اسبوع لمدة شهر لمدة ثلاث ساعات من الاحسنالا انه يجعل الشعر جافا ....نقوم بعلاج الجفاف بصفار البيض و زيت زيتون.
اللّهم أدم علينا نعمك و ما رزقتنا من الارض و بارك لنا فيها ...آميـن يا رب العالميـــن

www_arab-x_com_4aef4385b1.jpg
 
أعلى