هام لكل عضو, قبل إضافة المواضيع و الردود

المعتضد بالله

عضو جديد
إنضم
21 سبتمبر 2006
المشاركات
679
مجموع الإعجابات
37
النقاط
0
السلام عليكم,

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-: « إِنَّمَا الأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى ، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى دُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ إِلَى امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ ».{متفق عليه}

أما بعد:

فإن مسألة "النية" أمر هام جدا, فكل الأعمال منوطة بنياتها, إن خيرا فخير, و إن شرا فشر, و الكلام على تجديد النية و تعهدها أمر هام أيضا, فنحن في الملتقى نشارك بموضوعات و اشتراكات شتى, فيا حبذا لو أننا وقبل إضافة الموضوع, توقفنا قليلا, وأخلصنا النية لله -تعالى-,فإنه بقدر إخلاص المرء في عمله يكون أجره عند الله.

ثم إن استحضار النية و تجديدها عند كل عمل أمر ضروري, حتى عند الأكل و الشرب, بل و النوم أيضا,
كي نكون من أهل اليقظة, فقد قيل:
"عبادات أهل الغفلة عادات, و عادات أهل اليقظة عبادات"
و هذا لايكون إلا بتعاهد النية و تجديدها دوما دون كسل أو ملل, و خاصة في زماننا الذي يعج بالفتن و الملهيات.

فإذا فعلنا ذلك, وأخلصنا النية لله, كان لهذا الإخلاص -إن شاء الله- أعظم الأثر في انتشار المشاركة و عموم نفعها, و لزالت الغمزات و اللمزات و الردود الجارحات.

و أخيرا, فكما أن الكلام الذي يخرج من القلب, يصل إلى القلب, فإن المشاركة التي تخرج من القلب, تصل إلى القلب.

و السلام عليكم.
 

م/عيسى محمد

عضو جديد
إنضم
14 مايو 2009
المشاركات
231
مجموع الإعجابات
8
النقاط
0
جزاك الله خير الجزاء
اللهم اجعل اعمالنا خالصة لوجهك
 

إسلام علي

عضو جديد
إنضم
15 مارس 2005
المشاركات
12,012
مجموع الإعجابات
1,839
النقاط
0
جزاك الله خيراً أخي الكريم
وجعله في ميزان أعمالك
 

المعتضد بالله

عضو جديد
إنضم
21 سبتمبر 2006
المشاركات
679
مجموع الإعجابات
37
النقاط
0
f6daf0f64966c65a3597588ecd3a010e.jpg
 

سنا الأمل

عضو جديد
إنضم
20 فبراير 2008
المشاركات
1,712
مجموع الإعجابات
93
النقاط
0
السلام عليكم :
اخي الكريم يقول المثل "خير الكلام ما قل ودل " وانت فعلت مثله وانا لن اكثر عليك موضوعك مهم وتوقيعك اهم لانه يشمل ما في موضوعك بصورة جميلة
808403935.jpg



وارجو ان تسامحني على ذلك​
 

المعتضد بالله

عضو جديد
إنضم
21 سبتمبر 2006
المشاركات
679
مجموع الإعجابات
37
النقاط
0
بارك الله فيك أخت/ سنا الأمل,

وشكرا لمرورك المشرِّف.
 

م عامر

مشرف الملتقى العام
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
6,551
مجموع الإعجابات
587
النقاط
0
السلام عليكم
الأخ سيف التوحيد
الحقيقة أنه الموضوع الأول الذي أقرأه لك وهو رائع وطيب للغاية
بارك الله بك
ولا تحرمنا من مواضيعك ومشاركاتك المميزة
 

المعتضد بالله

عضو جديد
إنضم
21 سبتمبر 2006
المشاركات
679
مجموع الإعجابات
37
النقاط
0

شكرا أخي م عامر على مرورك,

و أسأل الله أن أكون عند حسن ظنك بي.
 

eng abdallah

عضو معروف
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
6,892
مجموع الإعجابات
446
النقاط
83
جزاكم الله خيرا و جعل ذلك في ميزان حسناتك
 

د.محمد باشراحيل

إستشاري الملتقى
إنضم
11 مارس 2009
المشاركات
7,042
مجموع الإعجابات
1,011
النقاط
0
السلام عليكم,


الأعمال منوطة بنياتها, إن خيرا فخير, و إن شرا فشر, و الكلام على تجديد النية و تعهدها أمر هام أيضا, فنحن في الملتقى نشارك بموضوعات و اشتراكات شتى, فيا حبذا لو أننا وقبل إضافة الموضوع, توقفنا قليلا, وأخلصنا النية لله -تعالى-,فإنه بقدر إخلاص المرء في عمله يكون أجره عند الله.


و السلام عليكم.


وعليكم السلام ،،،
بارك الله فيك اخي سيف التوحيد ،
ورزقنا الله وإياك إخلاص العمل،،
وصلاحه.
 

المعتضد بالله

عضو جديد
إنضم
21 سبتمبر 2006
المشاركات
679
مجموع الإعجابات
37
النقاط
0
بارك الله فيك اخي سيف التوحيد ،
ورزقنا الله وإياك إخلاص العمل،،
وصلاحه.

آمين,

وشكرا لمرورك دكتوري الكريم,

وأشكر لك التنبيه المهم على صلاح العمل بالإضافة لإخلاص النية.
 

lekcil

عضو جديد
إنضم
25 فبراير 2009
المشاركات
33
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي سيف جزاك الله خيرا واكثر من امثالك
 

المعتضد بالله

عضو جديد
إنضم
21 سبتمبر 2006
المشاركات
679
مجموع الإعجابات
37
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي سيف جزاك الله خيرا واكثر من امثالك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,

بارك الله فيك أخي, وشكرا على هذا المرور الطيب.
 
إنضم
6 ديسمبر 2005
المشاركات
7,931
مجموع الإعجابات
572
النقاط
0
الإخلاص هو أهم شيء في كل عمل..

جزاك الله خيرا....
 

ابوهشوم

عضو جديد
إنضم
19 يناير 2009
المشاركات
4,572
مجموع الإعجابات
322
النقاط
0
بارك الله فيك على الموضوع الجميل
اللهم اجعلنا واياك من اهل اليقظه
 

ranyala

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
4
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الاخ الفاضل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....


احتاج مساعده في تصميم مشروع بحث التخرج باستخدام برنامج الاتوكاد ان امكن ضروري جدا حيث انه بحث التخرج


انتظر الرد عاجلا لاني احتاجه خلال هذي الايام وان شاء الله ربي يوفقك
 
أعلى