هام جداً ... إتخاذ إجراءات سريعة للتعامل مع ظاهرة الاحتباس الحراري...!

إنضم
19 أغسطس 2009
المشاركات
5,026
مجموع الإعجابات
335
النقاط
0
425366_11285225241.gif




إتخاذ إجراءات سريعة للتعامل مع ظاهرة الاحتباس الحراري





20100922-002038_h308808.jpg






أكد خبراء المناخ أن هناك حاجة ماسة لقيام الحكومات باتخاذ إجراءات للتعامل مع الآثار المتوقعة لظاهرة الاحتباس الحراري في الوقت الذي تقدره به تقارير الأمم المتحدة أن ارتفاع منسوب البحار سيؤثر على 10 بالمئة من السكان في الوطن العربي خلال السنوات العشرة المقبلة.
وحذر الخبراء من أن السواحل العربية تتآكل وسطح البحر يرتفع والآثار السلبية لهذه الظاهرة ليس لها حدود وخاصة على مصر وقناة السويس.
وقال محمد الراعي مدير المركز الإقليمي لمواجهة الكوارث في الوطن العربي :
إن التأثيرات المباشرة ستلحق بالمناطق الساحلية والشواطئ الهامة ما سيرفع من تأثير المياه المالحة في هذه المناطق ويؤثر على الإنتاجية الزراعية الضعيفة أصلا وهجرة العاملين عن الأراضي الزراعية.
وأضاف الراعي إن الأداء الحكومي لمواجهة هذه المخاطر ضعيف إذ أن مصر ستفقد نحو 2500 كيلومتر مربع من الأراضي الزراعية خلال السنوات القليلة القادمة إذا استمرت الأمور على ما هي عليه الآن ولم تتخذ الإجراءات المناسبة لمواجهة آثار التغير المناخي.
من جهته حث مصطفى طلبة رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للبيئة والتنمية الحكومات على الإسراع في اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة التغير المناخي.
وطالب بضرورة الخطط اللازمة لحماية المناطق الهشة والضعيفة من تأثير ارتفاع مياه سطح البحر وعدم التقليل من هذه الآثار مشيراً إلى أهمية قيام الحكومات بتنفيذ خطط عملية لحماية هذه المناطق من الغرق بسبب التغيرات المناخية.

منقــول
 

مواضيع مماثلة

أعلى